اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

أفضل دكتورة تغذية في ينبع

آخر تحديث: 23 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أفضل دكتورة تغذية في ينبع

أفضل دكتورة تغذية في ينبع الكثير من الأشخاص يقومون بالبحث عن أفضل دكتورة تغذية في ينبع وفي جميع المناطق أيضا لذلك قررنا التطرق لهذا الموضوع في مقالنا.

هل تبحثون عن أفضل دكتورة تغذية في ينبع؟

تابعو مقالنا التالي الذي يحتوي على جميع المعلومات التي تبحثون عنها في علم التغذية.

إن الرغبة المستمرة في الحصول على الجسد المثالي من الناحية الصحية والجمالية حيث لا سمنة، ولا نحافة فيه دفع دكاترة التغذية حول العالم إلى وضع أسس لعلم التغذية الحديث المتكامل حيث لا ثغرات ولا عيوب فيه.

ولأن علم التغذية يبقى التخصص الأكثر طلباً بين الأشخاص الأصحاء الذين يعانون من تجارب برامج تغذية فاشلة، فإننا نحتاج دوماً إلى أخصائية تغذية علاجية ذات خبرة وبال طويل في هذا المجال.

حيث لا يتم وضع برنامج عشوائي للأشخاص الذين يبحثون عن تخسيس الوزن أو زيادة فيه وإنما يتم وضع برنامج خاص بكل مريض بما يراعي وظيفة أعضائه الحيوية وسوابقه التحسسية.

في الوقت ذاته يبقى تخصص التغذية العلاجية رغم مرونته في اختيار أنواع الوجبات من ضمن قائمة خاصة بكل حمية هو نظام ذو أساليب محددة بدقة وعناية.

حيث أنه لا يمكن الخروج عن نظام التغذية الموضوع ولا حتى لخمسة دقائق لأن ذلك سيغير من آلية الجسم في الاعتماد على الطاقة الناتجة من الكربوهيدرات أو من حرق الدهون.

قد يهمك أيضا:

أفضل دكتورة تغذية في ينبع.

لقد وصلت لأفضل دكتورة تغذية في ينبع

إن مسؤوليتنا حول نمط التغذية التي نحصل عليها ووعينا حول العناية بشكل جسمنا والحفاظ عليه ضمن حدود وزن مثالي ينبع من توصيات دكتور تغذية أخصائي يعطي ويتابع حمية تناسبنا وتنحت جسمنا بشكل لائق جمالياً.

وقد وردنا سؤال من الصديق (إبراهيم ج) يقول فيه؟

لقد انتقلت حديثاً من مصر الجديدة للسكن في ينبع وذلك لتبدل مكان عملي.

وخلال هذا التغيير كنت أشعر دوما بالخمول والتعب نتيجة لتغير طبيعة المناخ علي.

وهذا أدى لزيادة وزني بشكل جنوني وقد زاد الأمر سوءاً أن مكان العمل الجديد بعيد عني فأصبحت أذهب بالسيارة دوما ولا أعتمد على المشي.

لذلك وددت أن أجد أفضل دكتورة تغذية في ينبع يمكنها إيجاد حل لمشكلتي؟

هكذا جاء الرد: أهلاً وسهلاً.

بالطبع يمكنك دوما الاعتماد على مركز أخصائية التغذية الدكتورة بيان شعار.

فهو يقدم كافة خدمات التغذية العلاجية وإن قضيتك هي قضية عامة في الحقيقة يعاني منها كثيراً من الناس ولكن العلاج لا يكون سوى القيام بحمية خاصة بك. يمكننا أن نبدأ بها على الفور بعد الاطمئنان على صحتك العامة في البداية ثم سلامتك العضوية والنفسية ونفي الأسباب المرضية المحتملة.

بعد ذلك يتم دراسة نظامك الغذائي الحالي لمعرفة العيوب فيه ويتم رسم خطة تغذية مثالية تتناسب تماما وحاجاتك اليومية من الطاقة بحيث لا تشعر بتعب أو وهن أثناء العمل ولا يتأثر مردودك الإنتاجي.

علاوة على ذلك يمكنك اختيار دايت مريح لك بين عدة خيارات أخرى حيث تختلف الحميات بين اعتمادها على البروتين أو الدهون في إنتاج الطاقة.

كما تقدم أيضا عيادة دكتورة التغذية بيان شعار عدة خدمات أخرى بما يخص غذاء الأطفال الرضع واليافعين والتغذية التي تعطي الرياضيين بنية عضلية ضخمة ومرضى السكري نتائج ممتازة جداً.

قد يهمك أيضا:

رقم أخصائية تغذية بالواتس.

تواصل الأن مع رقم أخصائية تغذية بالواتس

انطلاقا من أن طبيب التغذية هو دكتور أخصائي حاصل على شهادة البكالوريوس بجامعة في المملكة العربية السعودية ومعترفة من دول العالم أكمل.

يجب علينا جميعا أن تقتصر استشاراتنا الخاصة بموضوع التغذية العلاجية على الدكتور الموثوق في هذا المجال.

ولكن التطور الكبير الذي حصل مؤخراً في الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي خصوصاً جعل الكثير يقدمون على اتباع أشكال من الرجيم الجاهز الموضوع على النت دون معرفة إن كان مناسب لهم أم لا. مما جعلهم يفقدون الثقة في التغذية العلاجية.

بالتالي يجب أن نشدد دوماً على أنه الدكتور الوحيد المخول لوضع الخطط الغذائية العلاجية هو أخصائي التغذية.

بعبارة أخرى بدل أن نبحث عن دايت لسنا متأكدين منه يجب أن نبحث عن رقم أخصائية تغذية في الواتس يمكنها أن تعطينا موعد وبرنامج أولي للمراقبة.

ثم يمكننا المتابعة عن طريق الواتس أب بكافة المستجدات التي تطرأ علينا وكافة الشكاوي حول نوع الوجبة وإمكانية تقبلها أو تغييرها وأثرها علينا.

كما يمكن أن تحذر دكتور التغذية في أي ساعة عن تحسس ما قد تتعرض له من إحدى وجبات البرنامج.

بالإضافة إلى التأكد من تصنيف وجبة في السلم الغذائي قد ترغب في تناولها وإن كانت تتماشى مع نظامك المعتمد أم لا.

علاوة على ذلك تستطيع أن تعرف متى يمكنك زيادة أو إنقاص عدد التمارين الرياضية المحددة في الخطة وإمكانية تحمل القلب لها حيث يحدد ذلك في المراجعة الأولى غالباً.

بكلمات أخرى يجب أن نبحث دوماً عن مرجع ذو ثقة وتجربة طويلة مع العلاج الغذائي وذو سمعة طيبة ويستطيع إجابة جميع تساؤلاتك في أي وقت كان.

قد يهمك أيضا:

رقم دكتور اخصائي تغذية.

إليك رقم دكتور اخصائي تغذية لجميع مشاكل وزنك

إن تطور التغذية العلاجية على مر السنين جعلها جسراً رئيسياً لعبور المريض من حالة صحية أو طبية سيئة قد يخرج بها من مستشفى ما إلى حالة طبية أفضل.

ولا نقصد بالتغذية الجيدة بأنها التي نحصل عليها من مطاعم فاخرة، أو ماركات الطعام الصناعية المشهورة، فإنها غالبا ما تحوي شحوم أو سكريات كثيرة أو منكهات وملونات صنعية وذلك لإرضاء رغبة الزبائن.

وإنما نقصد بسوائل كثيرة وتغذية معتمدة في درجة كبيرة على الطعام الطبيعي والطازج حيث لا تدخل للآلات والمصانع فيه.

فقد نجد مثلا من يبحث عن رقم دكتور اخصائي تغذية لعلاج النحافة الشديدة لديه، ويكون قد جرب مسبقا أنظمة تغذية عديدة كلها قد بائت بالفشل.

والتفسير المنطقي لذلك هو عدم وجود خطة ذات جدوى ونتائج واضحة المعالم وعدم وجود دكتورة أخصائية قد أشرفت على هذا الغذاء.

فيكون بالتالي إما مليء بالسكريات أو مشبع بالدهون وذلك طبعاً غير كافي لشخص في الأساس لا يستجيب على المحاولات المتكررة تلك.

إذ يجب بداية نفي كل الأمراض كإصابات المعدة القرحة أو أمراض الأمعاء كسوء الامتصاص وتحسس الزغابات المعوية، أو الديدان المستوطنة كالأسكاريس.

ثم نفي وجود أمراض نفسية كالقهم العصبي المتمثل بامتناع المريض عن تناول الطعام بسبب تصوره بأنه مفرط السمنة ولكن هو في الحقيقة يكون شديد النحافة.

ثم بعد التأكد من عدم وجود أمراض عضوية نتجه بالعلاج نحو تحديد نمط حياة مليء بالأنشطة الرياضية ومحتوي على تغذية متكاملة من الفيتامينات والمعادن والألياف حيث أن الهدف النهائي هو الوصول لجسد ممتلئ ومتناسق وليس ذو خصر وأرداف مليئة بالشحوم.

وإن علاج النحافة ينبع من خطورة أعراضها أكثر من السمنة حتى، فالقلب، والمخ، والكلى، يحتاجون الطاقة الكافية للعمل بالشكل الصحيح وإن انحدار مستوى الطاقة لدى النحيلين سيحمل القلب جهدا إضافيا لإيصال الغذاء للبنى الحساسة قدر الإمكان.

قد يهمك أيضا:

أخصائي تغذية لإنقاص الوزن.

وداعاً للسمن مع أفضل أخصائي تغذية لإنقاص الوزن

لقد أصبح موضوع الحصول على تغذية متوازنة خدمة اجتماعيه بحتة.

إذ ينبع من رغبة الجميع بأن يبدون كممثلي هوليوود بجسم رياضي رشيق ومتناسق.

لكن مع ازدياد الرغبة تلك يزداد عدد أولئك الذين يحاولون استغلال هذا الأمر بشكل تجاري ليبدأ كل منهم في وضع دايت وبرنامج غذائي لمرضى السمنة من وحي خيالهم لقاء الحصول على مشتركين ربما في صفحاتهم دون إعطاء أدنى تقدير واحترام لمن يقوم بتصديقهم واتباع حمياتهم الغذائية الخاطئة.

لذا يجب دوما التأكد من مهنية من نقوم بالتواصل معه حتى لا نقع في هذا الفخ.

إن الحمية الملكية في تخفيض الوزن تقوم بالدرجة الأولى على تخفيض عدد السعرات الحرارية بشكل تدريجي لضمان عدم عودته بشكل مفاجئ.

وإن الهيئة الإدارية في مركز أخصائية التغذية الدكتورة بيان شعار تعمل بشكل دائم على العناية والاهتمام بزوار عيادات ومراكز التغذية الخاصة بهم وزوار موقع بيان دايت الإلكتروني أيضا.

إن حميات التنحيف لها نفس الترتيب العام حيث تعتمد على تخفيض وارد الطاقة قدر الإمكان دون الضرر بوظيفة الجسم العضوية لكن تختلف اختلافا تاماً بالأغذية التي تعتمد عليها.

فعلى سبيل المثال يقوم رجيم الكيتو على تغذية تعتمد بشكل رئيسي على الشحوم مع كمية متوسطة من البروتينات ونسبة شبه معدومة من الكربوهيدرات.

أما حمية دوكان الفرنسية فهي تقوم على تغذية مباشرة من البروتينات وكمية قليلة من الكربوهيدرات أيضا وكلاهما يدخل فيهم الإكثار من السوائل.

إن أكبر فوائد الأنظمة الغذائية تكمن في إعطاء نتائج رائعة في ميدان تخفيض الوزن.

وإن البحث عن دايت مثالي للشخص الذي يعاني من السمنة تعتبر التحدي الأكبر بالنسبة إلى دكتور أخصائي التغذية حيث يجب أن تتوافق مع وضعه الطبي ويراعي إن كان يوجد قصة طبيه مرضية معينة.

كما يجب اختيار التمرين المناسب بحذر مع مراقبة النتائج بشكل دوري.

قد يهمك أيضا:

اخصائية تغذية جازان.

لا غنى اليوم عن وجود أخصائية تغذية علاجية موثوقة في كل مدينة سعودية.

ولا يمكن الاستعاضة عنه بأي شيء آخر فإن الكشف عن أسواء التغذية عند الأطفال والمسنين والأشخاص الموضوعين على المنافس في العناية المركزة يحتاج أخصائية تغذية خبيرة بحيث تعالج وتكشف الأسباب التي أدت إلى ذلك بالتعاون مع دكاترة المستشفى.

كما أن وجود دكتور تغذية اخصائي مطلوب دوما في كل مكان من أجل رفع الجودة الطبية في التعامل مع المرض بشكل عام.

إن أخصائية تغذية جازان يعملون بشكل مستمر على توفير كافة الخدمات للمجتمع هناك في ما يخص الحصول على أنماط تغذية مستوحاة من الطبيعة وهذا ما يعرف عموما بالتغذية العلاجية.

إن مصطلح العلاج بالغذاء ليس جديد كليا فقد طرأ عليه تعديلات وتحسينات كثيرة خلال أيام وسنين عدة حتى وصل لشبه الكمال الذي هو عليه اليوم وهذا حصل على يد خبراء وبعد العديد من التجارب وجمع الأدلة والبراهين لإثبات فعالية نظام تغذية معين.

وهو ليس شيء بإمكان أي شخص جاهل في علم التغذية وضعه بكل سذاجة وطرحه للناس.

لذا للحصول على وزن مثالي يجب اختيار أفضل دكتور تغذية أخصائي.

وبناءً على تجربة ونتائج الكثير ممن تابعوا مع أخصائية التغذية بيان شعار يمكننا نصحكم بالذهاب إلى أقرب فرع تابع لمركزها.

فقط اختر اليوم المناسب لك واحجز موعدك وبمجرد سماعك للخطط العلاجية والوعود بحصولك على ما تحلم به خلال فترة محددة ستعلم أن الوقت الذي أضعته في اتباع حميات الإنترنت كان وقتا مهدورا.

ختاما. لا يوجد ما يلزمنا باتباع تغذية طبيعية وسليمة والحصول على جسم صحي ومتوازن سوى معرفتنا بأن النحافة الشديدة والسمنة المفرطة كلاهما حلوهما مر.


اقرأ أيضا: 

اخصائية تغذية شرق الرياض

افضل دكتور تخسيس في جدة

أفضل دكتور تغذية في مكة.

عيادات تنحيف في جدة.

عيادة لزيادة الوزن.

علاج سوء التغذية للشباب.

نظام غذائي للتخسيس غير مكلف.

أغذية لعلاج سوء التغذية عند الأطفال.

فوائد زيت بذر الكتان للشعر والوجه.

أفضل اخصائي تغذية في الرياض

اخصائية تغذية في جدة

افضل اخصائي تغذية اطفال في الرياض

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
5/5 - 878

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات