اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

عيادة لزيادة الوزن

آخر تحديث: 23 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
عيادة لزيادة الوزن

عيادة لزيادة الوزن، هي المكان الذي يلجأ إليه أي شخص أو فرد سواء من (الشباب _ النساء _ الأطفال _ المسنين)، إذا كان يعاني الشخص من مشاكل غذائية بالنحافة الزائدة وبحاجة لطلب العون والمساعدة من أخصائي، أو أخصائية تغذية، ففي هذه الحالة يتوجه إلى عيادة من أجل التسمين وزيادة الوزن.

لذلك عزيزي القارئ أنصحك بقراءة المقال بالكامل للاستفادة منه ولتتعرف على المركز أو عياده، سواء لزيادة الوزن أو إنقاص الوزن عن طريق اتباع البرامج والأنظمة وحميات غذائية لـ مرضى معينة، وحتى تتعرف على الأطباء الأشهر في السعودية.

قد يهمك أيضا: أخصائي تغذية لزيادة الوزن في مكة

عيادة لزيادة الوزن في جدة.

تواصل مع أفضل عيادة لزيادة الوزن في جدة

هل تعاني من النحافة الزائدة أو السمنة المفرطة؟

هل تقيم في جدة وتريد طلب المساعدة من اخصائي أو اخصائية تغذية لزيادة وانقاص وتخفيف الوزن؟

وهل تعاني من أي مشكلة أو أمراض لها علاقة بالتغذية وتريد اتباع الحمية المناسبة سواء من اجل السمنة أو من أجل التخسيس؟

سنقدم لك أهم عيادة لزيادة الوزن إلى الأشخاص الذين يعانون من النحافة وموجودة في جدة داخل المملكة العربية السعودية.

حيث تعتبر من أهم العيادات الموجودة في المملكة العربية السعودية والمختصة بأمور زيادة الوزن بالاستناد إلى علوم الغذاء وتغذية، وأيضا لما تقدمه من الخدمات المتنوعة والدوائية المختلفة للجميع سواء كانوا (مسنين _أو أطفال _أو نساء _أو شباب) ومن هذه الخدمات الغذائية للمرضى:

  1. تقديم المساعدة والعلاج للشخص الذي يكون بحاجة إلى برنامج غذائي صحي من قبل أفضل وأشهر أطباء ودكاترة وأخصائيين التغذية والكشف عن حالة المريض والأمراض التي يعاني منها.
  2. تقديم التوجيهات وتعليمات مدروسة غذائية متنوعة ومختلفة التي يحب القيام بها أثناء اتباع البرنامج الغذائي الصحي الطبيعي، والذي يتضمن الأطعمة المسموح بها والوجبات الغير مسموح بها.
  3. بالإضافة إلى متابعة دائمة مع المرضى من قبل الطبيب أو الطبيبة المختصة بكل النصائح وبطريقة محددة للتغذية، ويكون ذلك أثناء اتباع النظام الغذائي الطبي وبجميع الخطوات.

لذلك ننصح بالتواصل مع أشهر وأفضل عيادات التغذية لزياده الوزن في جدة سواء عن طريق المواقع الإلكترونية المتاحة ٢٤ ساعة اليوم وخاصة بالعيادة. أو من خلال الاتصال بالرقم الخاص بـ العيادة وطلب المساعدة والاستشارة الغذائية التي تحتاجها، كما يمكنك التواصل أيضا أونلاين عبر موقع أخصائية تغذية والأرقام الظاهرة داخله فلا تتردد بذلك.

قد يهمك أيضا: افضل دكتور تغذية في جدة لزيادة الوزن

أخصائية تغذية لزيادة الوزن بجدة.

أخصائية تغذية لزيادة الوزن بجدة

في حال كان الشخص يعاني من مشاكل النحافة الشديدة ويحتاج إلى مساعدة من قبل شخص خبير بهذا المجال ولديه خبرة ومعرفة في التعامل مع جميع الحالات، ينصح في مثل هذه الحالات التوجه إلى أخصائية/ة التغذية.

فمن أجل ذلك انصحك بأشطر أخصائية تغذية متخصصة بزيادة الوزن في جدة بطرق علاجية وصحية، وذلك نظراً لما تتمتع به من معرفة وإلمام واسع في مجال التغذية وخبرة كبيرة في التعامل مع حالات النحافة الشديدة وفق أسلوب علمي غذائي وصحي وطبيعي.

فإذا كنت ترغب بزيادة وزنك للوصول الى الوزن المثالي، عليك باتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتوجب عليك القيام بالفحوصات والتحاليل اللازمة حتى يتمكن الأخصائي/ الأخصائية التغذية من معرفة المصابين ما إذا كان لديك أحد الأمراض. (أمراض القلب والكلى ومرض السكري والكبد والقولون.. الخ) أم أسباب أخرى، ووصف علاج ونظام غذائي يناسب بالضبط الحالة الصحية للمريض ووزنه وعمره.
  2. يجب عليك تناول الأغذية التي تضمن السعرات الحرارية الكافية والنوع الذي يحتوي على عناصر غذائية مفيدة على سبيل المثال المكسرات والتمر والعسل والفاكهة المجففة. وأيضا العصائر الطبيعية ويكون ذلك لزيادة وزن بشكل وطرق صحية وطبيعية.
  3. يجب عليك شرب كمية كافية من الحليب وتناول كمية كافية من مصادر اللحوم مثل الأسماك والدجاج واللحم والبقوليات والبيض…الخ، وأيضاً النشويات وبالإضافة إلى أنه يجب تناول الخضار والفاكهة.
  4. كما يجب عليك أيضا القيام بالأنشطة والتمارين الرياضية وبعدها تناول وجبة طعام تحتوي على البروتين.

قد يهمك أيضا: عيادة التغذية لعلاج السمنة والنحافة والرجيم

نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع.

اتبع نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

ضمن عنواننا هذا سنعرض لك برامج غذائية طبيعة طبية العلاجية لتتمكن من زيادة 10 كيلو خلال أسبوع، حيث يكون ذلك باتباع الخطوات والمراحل التالية:

  1. في البداية يجب عليك اتباع نظام غذائي يتضمن قائمة بالأطعمة المحدودة والمعينة مثل الخبز والبطاطا، وأيضا شرب اللبن الكامل الدسم، وفي الحقيقة إن هذه الأطعمة تحتوي نسبة عالية من على سعرات حرارية عالية والتي يحتاجها الجسم للزيادة في الوزن وعلاج هذه المشكلة بالشكل السريع.
  2. وأيضا حتى تزيد من وزنك يجب عليك زيادة عدد وجبات البروتين، وذلك لأن البروتين يعمل على زيادة الكتلة العضلية وبالتالي زيادة الوزن، والبروتين موجود في الأسماك واللحوم والعدس والبقوليات.
  3. كما يمكنك من زيادة الوزن بإدخال النشويات والدهون الصحية للجسم أكبر من الحد الطبيعي المسموح به.
  4. يوجد فاكهة تؤدي لزيادة الوزن مثل التين والعنب والمانجو والبلح…الخ، كما أن شرب القهوة والشاي يؤدي لزيادة الوزن.
  5. يجب عليك أن تزيد من عدد الوجبات الغذائية من ثلاث إلى خمس أو ست مرات خلال اليوم.
  6. ويوجد غير ذلك عدة من الطرق التي من الممكن اتباعها لزيادة وزنك لذلك يفضل أن تطلب المساعدة والاستشارة من شخص خبير ومختص غذائي. حيث يقدم لك كل ما تحتاجه من خدمات وأنظمة وتعليمات غذائية بطرق وأساليب صحية وطبيعية وتوصلك الى الهدف والنتيجة المطلوبة.

قد يهمك أيضا: أخصائي تغذية للتنحيف والتسمين في السعودية

هل يزيد الوزن كيلو في اليوم.

هل يزيد الوزن كيلو في اليوم

يردنا هذا السؤال كثيرا إلى موقعنا هل الوزن يزداد كيلو في اليوم؟

وهل هذه الزيادة تكون نتيجة عوامل معينة وهي:

  1. العامل الأول احتباس الماء: إن الجسم بشكل عام يحتوي على أكثر من 60% من الماء، وإن هذا الرقم يتغير بشكل دائم، فعند الجفاف فإن الجسم يتمسك بالمياه التي تكون موجودة فيه، حيث أن الجفاف يحدث نتيجة استهلاك كمية كافية من الماء ونتيجة استهلاك الكثير من السكر والملح.
    وأيضا عدم شرب كمية كافية من الماء، وكما أن كمية الصوديوم التي يحتاج إليها الجسم تختلف من شخص إلى أخر بالاعتماد على الجنس والصحة والعمر وكما أن الاستهلاك الزائد للصوديوم يجبر الجسم على الاحتفاظ بالماء، وتعتبر أفضل طريقة لمعالجة مشاكل احتباس الماء هي (شرب الماء بكمية كافية يوميا بانتظام) حيث أن ذلك يساعد على طرد السوائل الزائدة والصوديوم من جسم المرضى.
  2. الطعام: يعتبر الطعام عامل له تأثير على زيادة الوزن في اليوم الواحد، وذلك لأن كل ما تأكله له كتلة معينة ممكن أن تؤثر بقياس الوزن وبالتالي يؤدي إلى حدوث تغيرات في الوزن.
  3. الأدوية: يوجد بعض الأدوية التي يتم وصفها لمرضى وتؤدي إلى زيادة الوزن بشكل سريع.

لمعرفة كل ما تريده بما يتعلق بأمور التغذية والغذاء عليك بالتواصل مع الطبيبة أو الطبيب المختص في معالجة هذه الأمور وإيجاد الحل المناسب للمشكلة التي تعاني منها سواد كانت النحافة والسمنة، وكذلك يمكنك تواصل على الموقع لمعرفة مكان ورقم مركز وعيادة زياده او فقدان الوزن.

و كما يجب عليك قياس وزنك في الأسبوع مرة واحدة وليس يومياً لأن الجسم يتغير باستمرار.

قد يهمك أيضا: افضل دكتور تغذية في مكة بالسعودية

كم يزيد الوزن في الأسبوع.

كم يزيد الوزن في الأسبوع

من الشائع والمعروف أننا لابد أن نحدد كمية الوزن الذي ممكن أن يكتسبه أو يخسره الجسم بشكل عام.

حيث أن الزيادة في الوزن تكون بشكل تدريجي وبخطوات معينة وبشكل مدروس ومنظم وكل ذلك يكون من أجل الوصول إلى الوزن المطلوب والمثالي.

وفي الواقع إن زيادة وزن الجسم من ناحية العضلات، حيث يعتبر من الأمور التي تحتاج إلى أشهر عديدة وسنوات أي لا يمكن ذلك بأيام وأسابيع محددة.

وبالإضافة إلى الزيادة الصحية والطبيعة للوزن في الأسبوع الواحد تتراوح ما بين 0.45 و0.91، كما أن نسبة زيادة تختلف من شخص لآخر.

وحتى تتمكن من زيادة الوزن بطرق صحية وطبيعية وغذائية، يجب عليك أن تتبع المراحل الآتية:

  1. بداية يجب اتباع نمط غذائي وأسلوب طبيعي وصحي وعلاجي ويكون ذلك من قبل دكتور أو الدكتور حسب حالة المريض، وحيث يتضمن قائمة بالأطعمة التي يجب تناولها والأطعمة والوجبات التي يجب الابتعاد عنها.
  2. يتوجب ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بشكل منتظم ودائم حتى يصل الشخص المريض إلى هدفه والنتيجة التي يريدها ويحصل على الجسم المثالي.
  3. بالإضافة إلى أنه يجب المتابعة مع الطبيب أو أخصائي متخصص التغذية في جميع المراحل حتى يقدم للمرضى جميع النصائح والتعليمات اللازمة، وتقديم النصائح الجديدة حتى تصل إلى النتيجة المطلوبة.

فلا تترددوا في حجز موعد لمقابلة اخصائية تغذية علاجية في جدة خبيرة في التغذية والتواصل معها على رقم هاتف مركز أو عيادة لزيادة الوزن.

أو يمكن التواصل مع دكتور تغذية أون لاين لعلاج المشكلة الغذائية مقابل أسعار محددة، ومعرفة مواعيد مناسبة للطبيب لمقابلته وأخذ استشارة ونصيحة بالمشكلة التي تعاني منها. كما يمكنك أن تسأل أو تستفسر عن أي موضوع أو مشكلة متعلقة ومرتبطة بالتغذية.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن أهم عيادة لزيادة الوزن في السعودية، بالإضافة لذكر أشطر الأخصائيين المتخصصين في مجال تغذية وغذاء وغير ذلك من المواضيع المهمة.


اقرأ أيضا:

أفضل أخصائية تغذية في السعودية

اخصائية تغذية الرياض

اخصائية تغذية الطائف

ارقام أخصائية تغذية

اخصائية تغذية شرق الرياض

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.1/5 - 881

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات