البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Youtube
Instagram
Twitter

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع!؟

آخر تحديث: 23 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:

قبل أن نسأل عن نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع يجب علينا أن نتعرف أولاً عن ذلك النظام وعلى ماذا يعتمد وكيف يتم التعامل به، حيث أنه من الأفضل أن نكون على معرفة ودراية واسعة بأي حمية أو نظام غذائي قبل البدء بالعمل به.

يعتبر نظام الكيتو دايت من الأنظمة المميزة حيث أنه يعتمد على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسب عالية من الدهون. حيث يعتمد هذا النظام على تقليل نسبة الكربوهيدرات المتناولة يومياً واستبدالها بالدهون الصحية مما يدفع الجسم إلى حرق الدهون للحصول على الطاقة اللازمة اليومية ذلك الذي سيؤدي إلى نقصان الوزن وحرق الدهون لديك.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع؟

جميعنا نريد أن نعلم الإجابة عن سؤال نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع قبل أن نبدأ في إتباع تلك الحمية والنظام. وبشكل عام تختلف المدة التي تظهر فيها نتائج نظام الكيتو دايت تبعاً للعديد من العوامل والمتغيرات منها:

من الهام جداً معرفة أن معدل نزول الوزن لدى الفرد الذي يتبع نظام الكيتو دايت لتخفيف وزنه يختلف من أسبوع إلى آخر، حيث سيمر الجسم أثناء نظام الكيتو دايت بمرحلتين:

حيث سيلاحظ الأشخاص عند ممارستهم لنظام الكيتو دايت انخفاضاً سريعاً بالوزن بالأسبوع الأول. والسبب يعود إلى أنه عند التخفيف من تناول السكريات بشكل مفاجئ سيقوم الجسم بالتخلص من كميات كبيرة من الماء (وليس الدهون) فنلاحظ ذلك الانخفاض المفاجئ بالوزن في الأسبوع الأول. وبالطبع ذلك لا يعد الإجابة الصريحة والواضحة عن نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع، فالأرقام الفعلية سوف تظهر بالأسبوع الثاني وما بعد.

في هذه المرحلة سيبدأ الجسم بحرق الدهون الزائدة في الجسم بعد أن قام بالتخلص من جميع كميات الماء الزائدة كما ذكرنا في الأسبوع الأول.

للتعرف والحصول على أفضل برامج الأغذية والحميات يمكنك التواصل معنا عبر زيارة موقعنا الإلكتروني والضغط على أيقونة الواتس أب أو الاتصال على الرقم 0580243461 مركز أخصائية التغذية الأفضل بيان شعار.

كما يمكنك الاطلاع على أهم الأنظمة الغذائية من مركزنا بيان دايت تحت إشراف أخصائية التغذية بيان الشعار:

رجيم الكيتو كم ينزل بالشهر؟

بعد أن تكلمنا عن نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع أصبح من الأمر السهل حساب الوزن الذي ستفقده بالشهر من خلال إتباعك لنظام الكيتو دايت. وهنا سنتكلم عن الشهر الأول وعن الشهر الثاني وما بعد:

ولا يجب أن تسبب لك الأرقام المنخفضة أي تثبيط للعزيمة أثناء إتباعك للحميات المختلفة، فأكثر ما يهم أثناء إتباع الحمية هو صحتك التي يجب ان تحافظ عليها. فالسعي وراء تنزيل الوزن بشكل كبير وبمدة قصيرة ذلك سيضر بصحتك دون شك.

اقرأ أيضاً:

متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو؟

لا يبدأ جميع الأشخاص اللذين يتبعون حمية الكيتو دايت بالنزول في الوزن بنفس الوقت. حيث أن بدء عملية انخفاض الوزن تتغير تبعاً لعدة أمور مختلفة سنرد على ذكرها:

كما يمكنك الاطلاع على المعلومات التالية والاستفادة منها في نظامك الغذائي وحميتك اليومية والحصول على أفضل النتائج من خلال خدمات مركز بيان دايت تحت إشراف أخصائية التغذية بيان الشعار:

أسباب عدم نزول الوزن في الكيتو.

يلاحظ عند بعض الأشخاص عدم فعالية نظام الكيتو وبالتالي عدم نزول الوزن لديهم، وبالطبع يعود ذلك إلى العديد من الأسباب التي تمنع الشخص من الاستفادة من ذلك النظام وبالتالي عدم القدرة على فقدان الوزن. ومن تلك الأسباب نذكر:

من المهم أن تقرأ:

الكميات المسموحة في الكيتو دايت.

نظام الكيتو مثله مثل باقي الأنظمة الخاصة بتقليل الوزن، حيث يملك نظاماً صارماً يحدد كميات محددة بدقة من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات التي يجب الالتزام بها لتحقيق الفائدة المرجوة منه.

كما ذكرنا سابقاً فإن حمية الكيتو تعتمد على كميات منخفضة جداً من الكربوهيدرات والبروتينات وكميات مرتفعة من الدهون الصحية. حيث تقسم النسب كما يأتي:

أي يجب أن يحقق الغذاء الكلي المتناول يومياً تلك النسب لكي يكون نظام الكيتو صحيحاً وفعالاً. ولتسهيل الأمر على الفرد الذي يتبع حمية الكيتو وتسهيل حساب نظام الكيتو كم ينزل في الأسبوع تم تحويل تلك النسب المئوية إلى قيم محددة بالغرام ومدروسة وبدقة.

حيث يجب عليك أن تتناول كميات محددة من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية وتلك الكميات تكون على ما يلي:

أقرأ أيضاً:

نظام الكيتو الاسبوعي.

لتسهيل الأمور على الأشخاص التي ترغب بالبدء في اتباع حمية الكيتو، قمنا بتنظيم جدول خاص ومدروس بدقة يتضمن الأطعمة التي يجب تناولها يومياً في أيام الأسبوع. حيث يتم تكرار هذا النظام في كل أسبوع طوال الفترة التي يتبع فيها الشخص حمية الكيتو، وعندها يمكننا حساب نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع.

اليوم الأول:

اليوم الثاني:

اليوم الثالث:

اليوم الرابع:

اليوم الخامس:

اليوم السادس:

اليوم السابع:

وبعد انتهاء اليوم السابع يتم تكرار هذا النظام على مدار الأشهر التي يتبع فيها الشخص حمية ونظام الكيتو.

وإلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا السابق الذي تناولنا في جميع التفاصيل الهامة الخاصة بحمية ونظام الكيتو، كما ذكرنا نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع. وتكلمنا عن الأطعمة والنسب التي يجب الالتزام بها طيلة فترة الحمية، وتكلمنا عن الأسباب التي قد تمنع من عملية نزول الوزن أثناء اتباع الحمية، متمنين لكم دوام الصحة والعافية.

يمكنك القراءة أكثر من خلال الموقع الالكتروني الخاص بأخصائية التغذية بيان الشعار. كما تستطيع التواصل للاستفسار وللتعرف على المزيد والاستفادة من الخدمات الأخرى المتوفرة من خلال التواصل على الرقم الآتي 0580243461، كما يمكنك حجز موعد من خلال موقعنا الإلكتروني.


يمكن التعرف أكثر من خلال المقالات الآتية:

 

 

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.2/5 - 863

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version