اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

خلطة لزيادة الوزن ٥ كيلو في أسبوع

آخر تحديث: 4 مايو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
خلطة لزيادة الوزن ٥ كيلو في أسبوع

خلطة لزيادة الوزن ٥ كيلو في أسبوع هو بحث لكل إنسان يعاني من مشكلة النحافة حتى يصل إلى الوزن المناسب والبحث عن جميع المساعدة لزيادة وزنه.

أعزاءي متابعي موقع أخصائية التغذية الأفضل في السعودية بيان شعار والعالم العربي، بأكمله يسرنا أن نقدم لكم كل ما يهمكم من معلومات غذائية وصحية بهدف تقديم الإفادة للجميع. وضمن مقالنا اليوم خلطة لزيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع يسعدنا ان نقدم لكم كل ما هو مهم ومفيد.

خلطة لزيادة الوزن ٥ كيلو في أسبوع.

لحل مشكلة النحافة حيث يعتبر عدم زيادة الوزن والنحافة من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص. ناهيك عن ذلك عمليات البحث المستمرة ضمن مواقع التغذية لإيجاد الحلول المناسبة التي تساعد في زيادة الوزن. ودون حدوث أي أعراض جانبية تؤثر على صحتهم.

حيث يلجأ البعض إلى تناول بعض العقاقير التي تساعد على اكتساب الوزن دون استشارة طبية. مما قد تؤدي إلى أضرار جسمية لم تكن بالحسبان. لذلك ينبغي استشارة دكتورة تغذية مختصة.

يمكنكم من خلال موقع بيان دايت التواصل مع أفضل دكتوره تغذيه ممتازه في الرياض السعودية للحصول على أفضل الحلول التي تساعد في زيادة الوزن. من خلال الضغط على أيقونة الواتس أب أو الاتصال على الرقم ٠٥٨٠٢٤٣٤٦١.

وفي إطار الحديث عن النحافة والتي يكون سببها هو ضعف في الشهية وأيضا ارتفاع في معدل الاستقلاب في الجسم. لذلك فإن خلطة لزيادة الوزن ٥ كيلو في أسبوع ستساعدك على معرفة أنواع الأغذية الفعالة لزيادة الوزن سنذكر منها.

خلطات تساعد على زيادة الوزن.

  • خلطة البندق والفستق واللوز مع اللبن والعسل: تعتبر من الخلطات الغنية بالمواد الغذائية المتكاملة للمحافظة على صحتك. وأيضا إمداده بالطاقة الضرورية للقيام بالأنشطة اليومية كذلك الدعم الغذائي لزيادة الوزن.
  • خلطة الزبيب والسمسم: مزيج من المكملات الغذائية كالكالسيوم والكربوهيدرات الهامة للجسم. والتقيد بتناولها مرتين إلى ثلاث مرات يوميا تضمن زيادة وزنك.
  • خلطة الحلبة مع العسل: خلطة فعالة لزيادة الوزن لتميزها بزيادة الشهية لتناول الأطعمة. كذلك تعتبر مفيدة للجسم وتجهز عن طريق غلي الحلبة بالماء ثم تصفيتها وتحليتها بالعسل. وينصح بتناولها بشكل يومي ثلاث مرات لتحصل على النتيجة المرغوبة.
  • كذلك خلطة التمر مع الجوز واللوز والعسل: خلطة مفيدة ذات نتيجة مضمونة لغناها بالسكريات الطبيعية والمفيدة للجسم. فالبروتينات النباتية الموجودة تعمل على زيادة الوزن ولابد من التذكير على ضرورة تناولها بشكل يومي.

اقرأ أيضا:

حل مشكلة عدم زيادة الوزن.

كثير من الأشخاص يعانون من عدم القدرة على زيادة وزنهم حيث تعتبر بعض الأحيان من المشاكل الصحية الخطرة. التي لابد من الاستشارة الطبية لإيجاد الحلول المناسبة. لإن النحافة وعدم زيادة الوزن يؤدي أحيانا إلى الوهن والتعب إضافة إلى صعوبة أداء الأنشطة اليومية كذلك قلة التركيز.

حيث لابد من الإشارة إلى بقاؤه عرضة للنقص في العناصر الغذائية الهامة والضرورية في الجسم كالبروتينات والمعادن والحديد. وأيضا الفيتامينات والأحماض الدهنية، ولا ننسى الكالسيوم الهام لنمو العظام لأن نقصه سيسبب ألم عضلي ويصبح الجسم عرضة للإصابة بالكسور. كما أن نقص عنصر الحديد في الجسم (الأنيميا) له تأثيره المباشر على نمو الشعر وترققه وشحوب الوجه وتأثيره على الأظافر.

يمكننا اتباع بعض الأساليب الغذائية في حياتنا اليومية المساعدة في زيادة الوزن سنذكر بعضا منها.

أساليب متبعة لزيادة الوزن.

  • الاعتماد على الأغذية المحتوية على النشويات والبروتينات والسكريات بنسب جيدة وبشكل يومي. فلها دور كبير في حل مشكلة عدم زيادة الوزن.
  • الإكثار من عدد الوجبات اليومية ويكون بالانتظام على ثلاث وجبات غذائية يومية. تتخللها وجبات خفيفة مثل الشكولاتة وشرب العصائر الطازجة فهي تساعد بشكل كبير على فتح الشهية لتناول الوجبات الأساسية الكبيرة.
  • أن تكون وجبة الفواكه من الروتين اليومي أيضا لما لها دور هام في إمداد الجسم بالطاقة الضرورية وأيضا القيمة الغذائية.
  • الاستمرار على تناول حبوب زيت السمك بشكل يومي فهي تحافظ على نضارة البشرة.
  • التأكيد على النوم لمدة لا تقل عن ٨ ساعات يوميا للحفاظ على نشاط الجسم وعدم خموله.
  • الحرص على تناول الوجبات الغذائية مع العائلة والأصدقاء فهي خطوة جيدة مساعدة على زيادة الوزن وفتح الشهية.
  • أيضا التأكد من عدم شرب الماء قبل الطعام لما تعطيه من شعورا بالشبع مما يؤدي إلى الإقلال من كمية الطعام المتناولة.

كما يمكنك الحصول على معلومات أكثر لزيادة الوزن. من خلال التواصل مع خبيرة التغذية الأفضل في السعودية بيان شعار من أفضل مركز دايت في الرياض عبر موقعها الالكتروني بيان دايت أو الاتصال على الرقم ٠٥٨٠٢٤٣٤٦١.

قد يهمك أيضا:

 خلطة الكاكاو لزيادة الوزن.

يلجأ الكثير إلى تناول الخلطات الغذائية التي تعتبر وجبات مساعدة لزيادة الوزن بشكل أسرع. ومن هذه الخلطات المعروفة هي (خلطة الكاكاو) ومن تسميتها يتضح لنا بأن العنصر الأساسي في هذه الخلطة هو الكاكاو. ولكن ضمن فقرتنا سنوضح ماهي العناصر الأخرى لهذه الخلطة وماهي الفوائد والعناصر الغذائية المساعدة على زيادة الوزن.

تعتبر خلطة الكاكاو من الخلطات ذات النكهة المناسبة لجميع الأذواق أما بما يخص الفوائد سنذكر ما يلي:

فوائد خلطة الكاكاو:

  1. تساعد على زيادة الوزن خلال أسبوع فقط.
  2. تفيد في بناء العضلات عند متابعة التمارين الرياضية للراغبين في تنمية عضلاتهم.
  3. أهم فائدة هي المساعدة على فتح الشهية.

أما عن مكونات الخلطة فهي عبارة عن مزيج من الكاكاو والشكولاتة، وأيضا الحليب كامل الدسم مع السكر. توضع جميع هذه المكونات ضمن الخلاط ليصبح الخليط متجانس الشكل ويتم تفريغه في كوب ليوضع في الثلاجة. ومن ثم يشرب كأسا بشكل يومي على الريق.

أما عن الفوائد الغذائية المستفادة من مكونات هذه الخلطة فهي:

  • يعتبر الكاكاو من المشروبات الغنية بعناصر الكربوهيدرات والسكريات ونسبة قليلة من الدهون. وأيضا هو مشروب غني بالبروتينات مما يعطي توازن صحي للجسم. ومزيج من الكربوهيدرات والسكريات والدهون التي تعمل على منح جسمك المزيد من الكيلو جرامات خلال أسبوع.
  • أما الشوكولاتة فالسعرات الحرارية التي تحتويها عالية إضافة لغناها بمضادات الأكسدة والألياف المساعدة على زيادة الوزن.
  • ومكونها الثالث هو الحليب الكامل الدسم وهو غني عن التعريف بفوائده الكثيرة. فإن الدهون والكربوهيدرات والبروتينات المنحلة فيه والفيتامينات الضرورية التي يمدنا بها. وأيضا السعرات الحرارية التي تساعد على زيادة الوزن.
  • أما بالنسبة للسكر فهو يعتبر من المكونات الغنية عن التعريف بدورها في زيادة الوزن. إلا أنه على المستوى العلمي لا يمكن النصح فيه حتى في حالة زيادة الوزن. فهو من المكونات التي تعتبر ضارة للجسم فلا يمد الجسم بأي مصدر غذائي إضافة لصعوبة تحليله من قبل الجسم. لذلك يمكنك الاستعاضة عنه بالسكر الطبيعي كالعسل أو التمر أو العنب. فكل ما ذكر هي من الأغذية ذات الطعم اللذيذ وتتصف بسهولة تصريفها من الجسم دون آثار سلبية.

لمعلومات أوسع يمكنك التواصل مع أخصائية التغذية في السعودية عبر موقعها بيان دايت أو الاتصال على الرقم ٠٥٨٠٢٤٣٤٦١.

خلطة الكاكاو لزيادة الوزن

انظر أيضا:

نظام غذائي لزيادة الوزن في أسبوع.

  • وجبة الإفطار تعتبر من الوجبات الأساسية لذلك يؤكد أخصائي التغذية على ضرورة تناولها. والتي يجب أن تكون تحتوي على الأطعمة الغنية بالبروتينات. وعلى سبيل المثال ( الفول والحليب والعسل وأيضا الكاكاو) هذه الأغذية يجب تناولها يوميا بعد الاستيقاظ.
  • بعد تناول الأطعمة السابقة يجب تناول وجبة أخرى ولكن بمحتويات مختلفة (البيض المسلوق والحليب وكذلك الجبن). وبعد ساعة من هذه الوجبة يجب تناول أي نوع من الفواكه.
  • أما عن وجبة الغداء فيجب أن تكون غنية بالبروتينات الحيوانية. حيث تعتبر البروتينات بشكليها النباتي والحيواني لها دور مساعد على زيادة الوزن. لذلك يجب أن تكون وجبة الغداء محتوية على (اللحوم الحمراء ولحم الدجاج والسمك).
    وكذلك نوع من أنواع الخضروات التي تمد الجسم بالطاقة كالسبانخ والبطاطا الحلوة والشوفان على سبيل المثال. إضافة لذلك أي نوع من الفواكه التي تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات المساعدة على الهضم وينصح بتناول كوب من الحليب.
  • أيضا وجب التنويه إلى تناول الأطعمة التي تحتوي عل البقوليات كالحمص والفول والفاصولياء والعدس. لغناها بالبروتينات النباتية المساعدة لزيادة الوزن كما يمكن تناول السلطات على العشاء. إضافة إلى البطاطا فهي غنية بالنشويات والطاقة التي تمد الجسم بالنشاط كذلك تساعد على زيادة الوزن.

إن الاستمرار في هذا النظام يساعد على زيادة الوزن مالا يقل عن ٥ كيلو أسبوعيا ويعتبر محتوى هذا النظام غير مكلف ماديا. ولابد من الإشارة إلى ضرورة الاستمرار في ممارسة الرياضة اثناء البرنامج الغذائي فهو يساعد على شد الجسم وحمايته من تراكم الدهون. مما يعطي وزنا إضافيا من خلال فتح الشهية لتناول الأطعمة المساعدة لزيادة الوزن.

في ختام مقالنا بعنوان خلطة لزيادة الوزن ٥ كيلو في أسبوع نتمنى أن تكونوا قد نلتم الفائدة الغذائية المرجوة. ونعود لنذكر ضرورة الاستشارة الطبية عند تناولك لأي خلطة بهدف زيادة أو نقصان الوزن.

يمكنكم التواصل مع أخصائية التغذية الأشهر في السعودية بيان شعار عبر موقعها بيان دايت. أو التواصل على الرقم ٠٥٨٠٢٤٣٤٦١.

نظام غذائي لزيادة الوزن في أسبوع

قد يهمك أيضا:

دكتوره تغذيه ممتازه في الرياض.

أفضل طبيب تغذية بالرياض.

أقوى خلطة أعشاب لتقوية الأعصاب.

تجربتي لزبادة الوزن من 44 كيلو الى 60 كيلو.

مواقع مفيدة في المملكة العربية السعودية :

محامي جدة

محامي في جدة

استشارات قانونية

استشارة محامي سعودي

افضل محامي بالرياض

سيرة ذاتية سي في

شركة ديكور رأس الخيمة

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.9/5 - 828

ردان على “خلطة لزيادة الوزن ٥ كيلو في أسبوع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات