اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

القسط الهندي لانبات الشعر

آخر تحديث: 8 مارس، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
القسط الهندي لإنبات الشعر

القسط الهندي لانبات الشعر، وهو من النباتات المعروفة بفوائدها التي أوصى بها رسولنا الكريم عليه أفضل الصلوات والسلام لما فيه من فوائد متعددة للجسم والشعر.

وللصحة العامة للإنسان أيضا فهو من مشتقات الزنجبيل الموجود في الهند ويدعى العود الهندي. لذلك لجأ الكثير إلى استخدامه كشراب يشرب لفوائده على الجسم أو من خلال الخلطات التي تغذي الشعر والبشرة.

لذلك ستتابع معنا أفضل المقالات التي تتحدث عن القسط الهندي لإنبات الشعر وفوائده وتأثيراته المختلفة على الشعر وجذوره ونموه. يمكنكم ترك أي تعليق للاستفادة إن رغبتم من موقع أخصائية تغذية في المملكة العربية السعودية بيان دايت أفضل أخصائية تغذية في السعودية.

القسط الهندي لانبات الشعر.

القسط الهندي من النباتات المشهورة الموجودة في الهند كما تعرف باسم العود البحري. لأن شكله يشبه العيدان الخشبية وهي بشكليها إما أبيض اللون أو سوداء اللون.

ولقد انتشر الاستخدام لهذه النبتة في الهند للغايات العلاجية والشفائية أيضا. إضافة إلى فوائده الجمالية لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة. وأيضا المفيدة للشكل الخارجي والصحة الداخلية للإنسان.

وذلك لاحتوائه على مادة الهيلانين وكذلك حمض البنزوات المتميزان بخاصية التطهير والقضاء على الجراثيم والسموم من الجسم. أما عن الفوائد العظيمة التي يقدمها القسط الهندي لإنبات الشعر التي سنعرضها:

  • يعمل على تقوية الجذور والبصيلات للشعر. وهذا ما يساعد على تقوية الشعر وزيادة نموه. كما يحمي الشعر من التساقط ويمكن الاستفادة من الخلطة المكونة من مسحوق القسط الهندي مع زيت الزيتون ووضعه على جلدة الرأس لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.
  • يخلص جلدة الرأس من الجفاف ويعطي لمعانا للشعر ويزيد من جماله. ويكون ذلك باستخدام الخلطة المكونة من مسحوق القسط الهندي مع العسل.
  • كما أن من أهم الفوائد التي يقدمها القسط الهندي لانبات الشعر التقليل من إفراز الدهون والزيوت الصادرة عن فروة الرأس وبالتالي يساعد على حل هذه المشكلة من خلال الخليط المكون من القليل من الأفوكادو وزيت الزيتون مع خلطه بكمية قليلة من مسحوق القسط الهندي لتتشكل عجينة متماسكة يسهل تطبيقها على الرأس.
  • يساهم بشكل جيد على التخلص من تجاعيد الشعر لذلك يستخدم القسط الهندي لإنبات الشعر إضافة إلى فرد الشعر وتمليسه للحصول على شعر كثير النعومة واللمعان.
  • يقوي الشعر المتقصف ويحميه ويكون ذلك من خلال مزيج مسحوق القسط الهندي مع زيت جوز الهند.
  • كما يخلص الشعر من القشرة والحكة التي ترافقها.

كما يهمنا أن تطلع على عناوين قد تهمك:

 

القسط الهندي للشعر تجربتي

الشعر

ازدادت التجارب الكثيرة التي يقدمها القسط الهندي لانبات الشعر المتعلقة بالفتيات والسيدات التي تؤكد على فعالية القسط الهندي لعلاج المشاكل المتعلقة بتساقط الشعر لدوره الفعال في معالجة قشرة الرأس وتقصف الشعر. ومن خلال تجارب التي قام بها العملاء على هذه النبتة نقدم بعض من التجارب لتصل إلى مركزنا جميع النتائج الإيجابية التي حصلت عليها الكثير من الفتيات اللواتي قاموا ببعض الخلطات المجربة ذات الفعالية في علاج المشاكل المتعلقة بتساقط الشعر. إضافة لفوائده في علاجات جفاف الشعر ومن هذه الخلطات التي ذكرت ضمن مركز بيان دايت:
  • من الممكن تشكيل خليط زيت الزيتون مع مسحوق القسط الهندي لوضعه 20 دقيقة على الشعر ثم يغسل. مما يساعد على تقوية الشعر من الجذور وزيادة نموه.
  • قامت البعض منهن بمزج خليط من العسل ومسحوق القسط الهندي الخليط المساعد على ترطيب فروة الرأس وتركه على الشعر لفترة لا تزيد عن 30 دقيقة وتتكرر هذه الخلطة كل يومين.
  • كما قام البعض بتجربة الزيت المستخلص من جذور هذه النبتة وهو مفيد جدا للشعر.
  • أيضا قام البعض باستخدامه كغسول للشعر بمزج 3 ملاعق من مسحوق القسط الهندي أو العيدان في كأسين من الماء الساخن ويترك هذا الخليط حتى يبرد ثم يتم استخدامه كغسول للشعر لتخليصك من جفاف الشعر.

ومن المعروف بأن القسط الهندي لإنبات الشعر من المواد الهامة للشعر وخاصة للشعر المجعد والجاف لأنه يمتلك القدرة على التحسين من ملمس الشعر.

ومن الممكن استخدامه على شكل مسحوق ليخلط مع العسل أو الزيوت المفيدة للشعر والمعالج لحالات التقصف وتكسر الشعر. ويحافظ على حيوية الشعر وترطيبه ومرونته من خلال أفضل الخلطات والمنتجات التي يقدمها مركزنا بيان دايت في السعودية.

إضافة لما سبق فإن تساقط الشعر من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون من السيدات بعد بلوغ سن اليأس. لذلك فإن أخصائية التغذية الأفضل بيان شعار تنصح زبائنها ومتابعيها على المداومة في استخدام القسط الهندي لانبات الشعر لما له من أثر كبير في العلاجات المتعددة للشعر.


من المهم جدا أن تقرأ المعلومات الموجودة في مقالاتنا هذه:

 

القسط الهندي للشيب

القسط الهندي لإنبات الشعر

وكما ذكرنا سابقا عن القسط الهندي لإنبات الشعر وفوائده العظيمة والجمالية المختلفة. فقد اعتبر القسط الهندي من العناصر الأساسية الهامة للعناية بالشعر الأبيض. ومن مركز بيان دايت نقدم لكم مجموعة من أهم الفوائد والخلطات التي تساعد على التخفيف من هذه الخصلات البيضاء التي تظهر بشكل غير مرغوب فيه في الشعر من خلال القسط الهندي لإنبات الشعر تابعونا.

كذلك يساهم القسط الهندي لانبات الشعر على تقوية الشعر. وأيضا تحفيز إنتاج الميلانين في الشعر الذي يعمل على التقليل من ظهور الشيب والشعر الأبيض.

كذلك يحتوي على مركبات أخرى تعمل على الحفاظ على لون الشعر الأصلي. حيث سنقدم لكم أفضل ماسك القسط الهندي لإنبات الشعر وفعاليته وتأثيره على الشعر.

الماسك الكلاسيكي للشعر:

يمزج 3 ملاعق من مسحوق القسط الهندي ثم يخلط مع زيت الزيتون ويوضع على الشعر لمدة ثلث ساعة. وبعدها قومي بغسله لتحصل على أفضل النتائج من القسط الهندي لانبات الشعر لتلاحظ الفرق.

إن استعمال القسط الهندي بصورة متكررة يساعد بشكل ملحوظ على تأثيره على جلدة الرأس لترطيبها وحمايته من البكتيريا ويجعلها خصبة لتغذية الشعر.

ومن الممكن خلط مسحوق القسط الهندي لإنبات الشعر مع العسل للحفاظ على فروة الرأس وحمايتها من الجفاف ومن الممكن إعادة هذه الطريقة لمرة واحدة خلال الأسبوعين للحصول على نتائج جيدة من القسط الهندي لإنبات الشعر.

إذا كنت صاحب فروة شعر دهنية فإنك ستحتاج إلى القسط الهندي لأنه أفضل حل فهو يعدل من نسب إفراز الدهون والعمل على تخفيفها.

لذلك يمكن صنع مزيج من الأفوكادو من خلال هرسها ويضاف فوقها 3 ملاعق كبيرة من مسحوق القسط الهندي لإنبات الشعر. ويتم خلط هذه المكونات مع إضافة زيت الزيتون ليصبح الخليط متماسك ومتجانس ومن ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر من الفروة حتى أطراف الشعر.

إن الفائدة العظيمة التي ينتجها القسط الهندي لإنبات الشعر للتخلص من مشاكل الشعر الأبيض ليقويه من الجذور ومنعه من التساقط والتلف. كما أن عمله على تنظيم الهرمونات في الجسم إضافة لعلاجه اضطرابات الدورة الشهرية المؤثرة على نمو الشعر.


وقد يهمك أيضا المعلومات التي تناولناها في مقالاتنا هذه:

 

أضرار القسط الهندي للشعر

  • من الممكن أن يسبب القسط الهندي السرطان في حال تناوله بكميات زائدة كما له التأثير المباشر الكلى الذي يسهم في زيادة تساقط الشعر.
  • كما أنه من النباتات التي تحتوي على حمض الأريستولوشيك وهي من المركبات الضارة والتي يجب الحذر عند استعمالها إضافة الى التقليل من استخدامها بسبب تأثيرها على نمو الشعر وتغذيته.
  • قد يعاني البعض من الحساسية ضد زهرة الأقحوان ويعتبر القسط الهندي من مسببات الحساسية لبعض مستخدميه.
  • من الضروري استشارة أخصائي في الحالات التي تظهر فيها أمراض في فروة الرأس أو جلده.
  • قد يسبب القسط الهندي حالة الغثيان أو الإقياء للبعض بسبب رائحته القوية أثناء وضعه على الشعر.

رغم فوائده العظيمة إلا أنه أي زيادة عن المعدلات الطبيعية قد تؤثر سلباً على الشعر. لذلك فإن دور أفضل طبيب تغذية بالرياض تقديم كافة الخلطات المناسبة بما يعطيك الفوائد المرادة بعيدا عن الضرر.

من خلال الاتصال على الرقم 0580243461 وإرسال المشكلات لتقديم الحلول المناسبة لكم. أعزاءي متابعينا يمكنكم متابعة أفضل العناوين المتعلقة بالتغذية وكل ما يهم صحتك من خلال متابعة موقعنا الالكتروني بيان دايت.

والاطلاع على كافة المنتجات الموجودة ضمن مركزنا في المملكة العربية السعودية. حيث أصبح بالإمكان طلب أي منتج ليصل إليك مع خدمة التوصيل من بيان دايت.


عزيزي القارئ يمكنك الاستفادة من حلال مقالاتنا السابقة:

 

بخاخ القسط الهندي للشعر

القسط الهندي لإنبات الشعر

مع المعرفة الواسعة عن الفوائد المتعلقة باستخدام القسط الهندي لإنبات الشعر يمكننا التحدث عن أفضل منتج من هذا النبات المساعد نمو الشعر بمكوناته الطبيعية ما عليك سوى تسخين كوب من الماء على النار.

ثم إضافة القليل من عيدان القسط الهندي وتركه حتى الغليان، ثم يترك حتى يبرد ويستخدم هذا الماء على شكل بخاخ لرش الشعر وأخذ الفائدة منه من خلال الالتزام باستعماله من قبل الفتيات بهدف التقليل من التجاعيد الموجودة في الشعر.

كما أنه يساعد على تغذية الشعر والزيادة في طوله من خلال ضخ الأوكسجين اللازم إلى فروة الرأس والعمل على تنشيط الدورة الدموية لتصل التغذية اللازمة إلى الشعر والتخفيف من تساقط الشعر وتقوية الشعر الذي يعاني من الضعف.

ومن خلال أفضل أخصائية تغذية في المملكة العربية السعودية يمكنك الاتصال على الرقم 0580243461 للحصول على أفضل البرامج الغذائية والأنظمة التي تدعم من نمو الشعر من خلال خبرتها الغذائية في أهم العناصر المسؤولة عن نمو الشعر.

كما يمكنك ومن خلال التواصل عبر الواتس اب لطلب أي منتج قد يهمك مع خدمة التوصيل في مركز بيان دايت ما عليك سوى زيارة موقعنا الالكتروني والضغط على أيقونة الواتس أب للحصول على كافة الإرشادات الصحية. وعرض مشاكلك إن تعاني من مشكلة تتعلق بالشعر أو غيرها من المشاكل الصحية الأخرى ستجد الردود بما يسرك. فهدفنا هو الحفاظ على صحتكم تابعونا لتجدوا كل ما يهمكم عن القسط الهندي لإنبات الشعر وفوائده للشعر.


ومن مقالنا القسط الهندي لإنبات الشعر يمكنك التعرف على:

 

القسط الهندي مع الحناء للشعر

القسط الهندي لإنبات الشعر

من المعروف عن الحنة إنها من النباتات المتواجدة في الشرق الأوسط وتستخدم على شكل صبغة للشعر واليدين وقد تم استخدامها منذ القديم للعلاج من بعض المشاكل الصحية مثل الإسهال والصداع. أما الآن فقد ساد انتشارها بشكل كبير عوضاً عن الملونات للشعر لما فيها من أضرار جسيمة قد تؤدي إلى إتلاف الشعر.

أما عن الحنة فهي تحتوي على مواد تحارب الالتهابات المختلفة لتساعد على شفائها لذلك عمل البعض على مزج مسحوق القسط الهندي لانبات الشعر مع الحنة للحصول على أكبر قدر من الفائدة للشعر. ولابد من التنويه إلى أهم الفوائد الموجودة في الحنة والتي تشتمل على:

  • التحفيز على نمو الشعر وزيادة كثافته.
  • التخفيف من تساقط الشعر.
  • علاج القشرة في الرأس إضافة إلى منع ظهورها.
  • تخفف من الحكة في فروة الرأس لما تحتويه من مواد مضادة للفطريات وكذلك الميكروبات المتنوعة والمسببة للحكة في الرأس.
  • تعطي اللون الطبيعي للشعر وتساعد على تغطية الشيب بصورة جيدة وطبيعية.
  • تعالج التقصف الموجود في أطراف الشعر لما تحتويه من المغذيات الطبيعية للشعر.
  • إعطاء الشعر المظهر اللامع والصحي والناعم بالشكل الطبيعي.
  • تعمل على التقليل من المظهر الزيتي المزعج للشعر الدهني.
  • تحافظ على فروة الرأس وتحميها من الميكروبات.
  • وبهذا يلجأ الكثيرون لمقدارين من الحنة مقابل مقدار واحد من مسحوق القسط الهندي لاستخدامه لتلوين الشعر والاستفادة العظمى من هذه المكونات يمكنكم إضافة أحد الزيوت المهمة كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

لما تحتويه من عناصر مفيدة للشعر من خلال الفوائد المستمدة من القسط الهندي لإنبات الشعر إضافة إلى الحنة مما يعطي شعرا جذابا مليء بالحيوية واللمعان.

ومن الممكن أن تجد منتجات القسط الهندي المختلفة ضمن مركزنا بيان دايت حيث يمكنك الاطلاع على أفضل المنتجات من خلال زيارة موقعنا الالكتروني.

وتصفح كافة المنتجات الصحية الموجودة لاختيار ما تريد ليصل إليك مع خدمة التوصيل من مركز بيان دايت عبر الاتصال على الرقم 0580243461 والحصول على كافة الاستشارات الغذائية التي تهمك.


صحتكم اهتمامنا فحافظوا عليها وتابعونا….من خلال:

 

القسط الهندي للثعلبة

القسط الهندي لإنبات الشعر

مرض الثعلبة المعروف من الأمراض المناعية التي تصيب فروة الرأس والذي يؤدي إلى آثار غير محببة لدى الكثير من الناس. فهو من الأمراض التي تهاجم الجهاز المناعي في جريبات الشعر المحتوية على الجذور مما يؤدي إلى تساقط في الشعر دون أي سابق إنذار.

وفي أغلب الأحيان من الممكن أن يصيب أصحاب الوزن الزائد سواء كان من الأطفال أو الكبار وكذلك النساء والرجال. وتكون الإصابة في شعر الرأس أو الحاجبين إضافة للشارب واللحية أو كامل الجسم وغالباً ما يصيب على شكل دائري كما أنه من الممكن أن يصيب الجسم بأكمله.

وقد لا تظهر أي آثار على الجلد من حبوب أو إفرازات ضارة أو أي تغيير في شكل أو لون الجلد ولكن الظاهر منه يكون عبارة عن منطقة جلدية في الرأس خالية من الشعر.

أما فيما يتعلق بالدور الذي يقدمه القسط الهندي لإنماء الشعر بأنه من الممكن أن يقضي على الميكروبات والفطريات المسببة للثعلبة، لذلك يلجأ الكثيرون إلى القسط الهندي لإنباء الشعر كدواء بديل يقضي على الثعلبة ولو كان بنسبة منخفضة إلا أنه قد يكون مساعد للقضاء عليه. ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض الثعلبة:

  • المناعة: يعتبر من أمراض المناعة الذاتية ويكون ذلك من خلال مهاجمة الجهاز المناعي من خلال أضعف جزء وهو جريبات الشعر التي تحتوي على الذي يساهم في تساقط الشعر.
  • الوراثة: من أساسيات الإصابة بالنسب المتراوحة بين 10% إلى 25% ومن الممكن أن تصل إلى 40%.
  • الصحة النفسية: من أهم الأسباب المؤدية الى الإصابة وعلى سبيل المثال التعرض للأعراض النفسية السيئة أو الطلاق ومن الممكن أن تزيد الأزمة النفسية بسبب التعرض لفقدان الشعر مما يعطي شعورا بالتوتر والقلق.

لذلك يمكنك استشارة اخصائي تغذية أو طبيب مختص لوصف العلاج المناسب من خلال التواصل عبر موقعنا الالكتروني بيان دايت وإرسال تساؤلاتكم عبر الضغط على أيقونة الواتس أب.

لتجيب عليك أخصائية تغذية أون لاين لتقديم كافة الحلول العلاجية التي ترضيك وتسهم في العلاج الطبيعي. كما أصبح بالإمكان الاتصال على الرقم 0580243461 لحجز منتجاتك لتصل إليك من خلال خدمة التوصيل لكافة أنحاء المملكة العربية السعودية من مركز الاستشارية الأفضل بيان دايت.

وختاماً لمقالنا القسط الهندي لانبات الشعر نتمنى أن نكون قدمنا الفائدة من المعلومات التي جمعناها لكم من كل بقاع الأرض لتنالوا أقصى فائدة منها.


صحتكم اهتمامنا فحافظوا عليها من خلال التواصل معنا يرجى ترك أي تعليق عن مقالنا أو أي استفسار يدور في أذهانكم لتجدنا على استعداد دائما لتقديم كافة الإجابات التي تهمكم عبر:

 

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.1/5 - 887

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات