اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال

آخر تحديث: 29 أبريل، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال هو السبيل الوحيد الذي يلجأ إليه الكثير من الرجال والشباب بهدف زيادة الوزن وبناء الكتلة العضلية في الجسم. من خلال ممارسة الرياضة واتباع أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن وبناء العضلات بعيدا عن الحاجة لتناول الهرمونات الإضافية المساعدة.

إلا أن أخصائية التغذية الأشهر في السعودية تقدم لكم أفضل البرامج والمنتجات التي تساعدك على تحقيق هدفك من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني بيان دايت، والتواصل مع أفضل أخصائية تغذية في السعودية لتقديم أفضل الإجابات التي تهمك.

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال.

إن زيادة الوزن عند الكثير من الرجال من الأمور التي تعتبر في غاية الأهمية وذلك للتغيرات الفيزيولوجية التي تحدث في الجسم مع ازدياد العمر.

لذلك يلجأ الكثير من الرجال إلى البرامج الغذائية بصورة دائمة بهدف زيادة الوزن وتشكيل العضلات في الجسم ولكن في بعض الأحيان يواجه بعض الرجال صعوبات في اكتساب الوزن كالمشاكل التي تواجه البعض أثناء فقدان الوزن.

ومنه يجب اتباع مجموعة من النصائح والتعليمات المساعدة عند اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال:

  • يجب تناول عدد ليس قليلاً من الوجبات بشكل يومي وزيادة مع وجوب جودة هذه الأغذية بحيث من المفترض أن تحتوي كل وجبة غذائية على مقدار مناسب من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية.
  • أيضا حجم الوجبات يكون متوسط للمساعدة على الشبع دون الإصابة بالتخمة.
  • من الضروري متابعة التمرينات الرياضية فهي من أساسيات زيادة الوزن.
  • لابد من اختيار نوعية مخصصة للأطعمة المتناولة يجب أن تكون غنية بالمواد الغذائية، فمن الممكن الحصول على الدهون السليمة من خلال تناول المكسرات. ودهن اللحوم والبيض كذلك الزيوت الطبيعية غير المهدرج. كما الأمر عند اختيار الكربوهيدرات المعقدة الغير بسيطة.
    إضافة الى البروتينات ذات الجودة العالية في نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال.
  • يجب الابتعاد بشكل كبير عن كافة الأطعمة التي تؤثر سلباً على صحتك كالزيت المهدرج والسكر الأبيض إضافة للكربوهيدرات المكررة.
    والأهم هو حصول جسمك على حاجته من النوم لأنه أساس بناء العضلات في الجسم إضافة لتحسين عمليات الاستقلاب فيه. ومنه فإن أي نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال سيعتمد في الدرجة الأولى على تنوع الأطعمة والعناصر الغذائية المختارة لإفادة الجسم.
    لكن يجب أن تزيد عن حاجة الجسم بحوالي 1000 سعرة حرارية. ولن ننسى متابعة الرياضة بشكل دائم مما يساعد في بناء العضلات الذي يسهم في زيادة الوزن عند الرجال.

عندما يبحث الرجال عن نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال يمكنه التواصل مع أخصائية التغذية الأفضل بيان شعار التي تعمل بكل سرور مع كادرها، من مختصين على تقديم كافة البرامج الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن مع أفضل نصائح التغذية التي تهم دون حدوث أي خلل في العناصر الأساسية في الجسم. يمكنك التواصل من خلال زيارة موقع أخصائية تغذية أو الاتصال على الرقم 0580342461.

ولأن صحتكم من اهتماماتنا نقدم لكم أهم العناوين ضمن مقال نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال:

 

نظام غذائي للرياضيين لزيادة الوزن.

يعتمد نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال وخاصة الرياضيين منهم على زيادة معدل السعرات الحرارية بالمقابل مع السعرات المستهلة خلال التمارين الرياضية والأنشطة الحياتية المختلفة. وتسهم هذه الأنظمة في بناء الكتلة العضلية في الجسم على حساب الكتلة الدهنية الموجودة في الجسم.

وعند اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال لابد من مراعاة النقاط الهامة للحصول على النظام الغذائي الصحي والسليم للجسم.

  • يجب معرفة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم:

من الضروري جداً التأكد من حصولك على السعرات الحرارية الأساسية وذلك للحفاظ على الوزن من خلال المعادلات الحسابية للسعرات المختلفة.
وبعد ذلك نضيف المزيد من السعرات التي تسهم في زيادة الوزن. لتكون هذه الزيادة بمعدل 300 _ 500 سعرة حرارية مضافة إلى ما يحرقه الجسم بالشكل اليومي.
ولزيادة الوزن يحتاج جسمك إلى عدد سعرات حرارية للاستهلاك اليومي بالمعدل المفروض سعرة حرارية 1000.

  • يجب أن يحتوي النظام الغذائي على ست مجموعات غذائية ضرورية:

تعتبر الكربوهيدرات والدهون الصحية والبروتينات من أهم العناصر الغذائية اليومية الكبرى التي يجب أن يحصل عليها الجسم فقد يوفر كل غرام من البروتينات والكربوهيدرات على 4 سعرات حرارية هامة للجسم.
أما الهون فإنها تمد الجسم ب 9 سعرات حرارية لكل غرام متناول منها. لتتوزع هذه المغذيات الكبرى من خلال ست مجموعات أساسية لا بد من احتواء كل نظام غذائي متوازن يهدف إلى زيادة الوزن.

  • متابعة ممارسة التمارين الرياضية:

إن ممارسة الرياضة أثناء اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال من أهم الأمور التي تسهم في زيادة الوزن وذلك باعتبار أن التمارين الرياضية المقاومة تحفز على نمو العضلات (resistance training).
وهي من التمارين التي يتم استخدام الأوزان الحرة فيها. أو أدوات محددة بالاعتماد على وزن الجسم كما يمكن استخدام الأحزمة المقاومة مع الحرص على تكرار مثل هذه التمارين بشكل منتظم بمعدل 2 _ 3 مرات أسبوعياً.

 

نموذج عن نظام غذائي لزيادة الوزن للرياضيين:

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال

لا يمكن تعميم نموذج نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال لجميع الأشخاص. لذلك من المفضل طلب الاستشارة من خلال ارقام أخصائية تغذية في السعودية ليحدد النظام الغذائي الصحي المناسب، الذي يسهم في زيادة الوزن بالطرق الصحيحة بعيدا عن التأثيرات الجانبية.

لذا فإن أخصائي التغذية بيان شعار ستقدم نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال. وهو من الأنظمة التي تم تجريبها ولقيت استحسانا من قبل الكثير.
فهو من البرامج التي تعتمد على تناول خمس وجبات بشكل منتظم ويومي ضمن أوقات محددة لذا إن الالتزام به سيعمل على زيادة الوزن خلال أسبوع.
أما فيما يتعلق بالكميات المذكورة ضمن نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال، فهي في الحد الأدنى من كل شيء حيث يمكنك زيادة الكميات إذا رغبت. وضرورة عدم الحذف أو التقليل من الكميات المذكورة لتضمن نجاح نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال كما يمكنك أن تتابع أخصائية تغذية أطفال في مكة.

يبدأ النظام بوجبة الإفطار والتي يجب أن تكون بصورة مبكرة من الساعة 7 صباحاً كما يمكنكم أن تطلع على نظام غذائي لزيادة الوزن بعد الرياضة.

وجبة الإفطار.

سيتم تناول كأس كبير من الحليب كامل الدسم مع ملعقتين من حلاوة الطحينية وربع رغيف من الخبز إضافة لمقدار 100 غرام من البطاطا المقلية. من الممكن استبدال الحلاوة بالزبدة أيضا أو العسل مع تحديد الكميات المناسبة لهما خلال اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال والنساء أيضا.

وجبة ما بعد وجبة الفطور.

من الضروري إلحاق الفطور بوجبة أخرى بعد حوالي ساعتين إلى 3 ساعات والمكونة من كوب واحد من عصير الفواكه الطبيعي مع تناول قطعة واحدة من الكيك و2 إلى 3 قطع من البسكويت.
ومن الخلطات الهامة التي تعمل على زيادة الوزن من خلال نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال كما أن للحلبة دور هام يجب تناولها بعد الوجبة الثانية بساعتين تقريبا مع إضافة الفاكهة المجففة بمعدل 50 غرام وملعقة كبيرة من السمسم.

وجبة الغداء.

من الوجبات الهامة الغنية بالدهون والكربوهيدرات اللازمة لزيادة الوزن تبدأ هذه الوجبة في الساعة 3 ظهرا تكون المادة الأساسية هي الأرز الأبيض بمعدل 250 غرام.
يرافقها قطعة واحدة من اللحم الأحمر أو لحم الدجاج مع ضرورة تناول طبق واحد من سلطة الخضار. ويفضل إضافة الجبنة أو الدجاج إلى السلطة أو البطاطا أيضا فهي غنية بالنشويات المفيدة لزيادة الوزن. ولا بد من إضافة نوع من الزيت إلى طبق السلطة.

وجبة بعد وجبة الغداء.

يجب تناول هذه الوجبة بين الساعة 5 حتى الـ 6 مساء يتم فيها تناول الكيك أو الكعك أو البسكويت قطعة واحدة أو ما يوازيها من البسكويت مع كوب من العصير الطبيعي. ثم تليها وجبة سريعة مكونة من كوكتيل الفواكه وكوب من الحليب الكامل الدسم.

يمكن اختيار ما يناسبك من الوجبات السريعة أو تحضير بعض منها في المنزل خلال اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال. ومن الممكن أيضا أن تعمل به ممن يرغب من النساء كما يمكنك الاستفادة من طريقة لزيادة الوزن في أسرع وقت.

وجبة العشاء.

من الساعة السادسة حتى العاشرة ليلاً يمكنك تناول جبنة كاملة الدسم إضافة الى زبدة الفول السوداني والبيض المسلوق. يضاف إليها الزيت أو الزبدة ويمكنك الاستعاضة عنه بالبيض المقلي أو مربى الفاكهة المفضل لديك مع كوب من الشاي المحلى بقطعة من السكر.

يجب متابعة الوزن بشكل دائم من خلال قياسه في أول يوم من الأسبوع وفي آخر يوم من الأسبوع لملاحظة الفرق والتأكد من الالتزام باتباع نظام غذائي لزيادة الوزن للرجال مع الجيم كما يهم البعض تخفيف الوزن 3 كيلو بالأسبوع بدون رياضة.

 

نظام غذائي لزيادة الوزن 3000 سعرة حرارية.

نظام غذائي

إن اكتساب الوزن من الأمور التي تبدو صعبة كما هو الحال في خسارته إلا أن إضافة البعض من أنواع الطعام إلى نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال.
يساعد بصورة واضحة على زيادة الوزن بطريقة سليمة لا تؤثر على الجسم لأنه يحتاج إلى زمن لبناء كتلته العضلية بصورة صحية بدلا من تخزين الدهون.

لذلك لا يمكننا القول بأنه من المستحيل زيادة الوزن وإنما أن تكون هذه الزيادة بصورة تدريجية باتباع نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال حتى تصل إلى الوزن المطلوب.

لذلك فإن مركز بيان دايت يقدم دائما كافة الأنظمة والبرامج الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن من خلال عيادة لزيادة الوزن مع أخصائية التغذية بيان شعار. حيث يمكنكم التواصل عبر موقعها الالكتروني أو الاتصال على الرقم 0580243461. لتجد كل ما تحتاجه من نصائح غذائية إضافة إلى المنتجات الموجدة في المركز للمساعدة على زيادة الوزن والتي تصلك من خلال خدمة التوصيل من مركز بيان دايت.

أما عن الوجبات الأساسية للحصول على 3000 سعرة حرارية تقدم لكم أهمها: أكلات تزيد الوزن في أسبوع.

الخضروات:

يجب استهلاك ما يعادل 4 أكواب منها في اليوم الواحد ما يعادل كوب من الخضروات المطبوخة أو المعلبة. أو كوب من عصير الخضروات بدون أي إضافات.

أما الفواكه يجب تناول كوبان ونصف بشكل يومي أو نصف كوب من الفواكه المجففة. إضافة إلى كوب من عصير الفواكه الخالي من الإضافات.

أما عن النشويات يجب أن تبلغ الحصة اليومية منه ما يقدر بـ 10 حصص أو ما يعادل 28 غرام من حبوب الإفطار. ومن الممكن تناول نصف كوب من الأرز المطبوخ. أو الحبوب أو المعكرونة.

اللحوم:

يمكن تناول 7 حصص باليوم وما يعادل 200 غرام حيث تعادل كل حصة 28 غرام تقريبا ومن الأمثلة التي يمكن تناولها 28 غرام مع القليل الدهون. سواء كان مطبوخ أو معلب أو دجاج إضافة للمأكولات البحرية أو بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني. كما يمكنك إضافتها إلى ربع كوب من الفاصولياء أو البازيلاء أو 14 غرام من البذور والمكسرات.

الحليب والألبان:

يمكن شرب حتى 3 أكواب في اليوم من الحليب أو اللبن أو كوب من مشروب الصويا المدعم.

أو ما يقارب 42.5 غرام من الجبنة الغير مصنعة أو ما يعادل 56 من الجبن المصنع.

الدهون الصحية:

من الممكن اختيار الدهون الصحية الغير مشبعة بدل من الدهون المتحولة والمشبعة بهدف التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
إضافة الى تعزيز مستويات الكوليسترول الجيدة. ومن الممكن أيضا الحصول على الدهون الغير مشبعة من خلال الدهون النباتية مثل البذور والمكسرات وزيت الزيتون إضافة الى المصدر الحيواني كالسمك وتسمى دهون غير مشبعة بالزيوت.

بيان دايت ترغب إضافة المعلومات التالية إليك:

 

نظام غذائي 2500 سعرة حرارية لزيادة الوزن.

قياس الخصر

من الأنظمة التي يعتمد عليها الرياضيين للتنشيف لذلك فقد أعتبر من أفضل الأنظمة لزيادة الوزن، لفعاليته في اكتساب الوزن. كما أنه يحتوي على العديد من المواد الصحية للجسم والمفيدة للشعر وكذلك البشرة والجلد. وكما يميزه هو قدرة الحامل على استخدامه بهدف زيادة الوزن وتغذية الجنين أيضا. وهو من أكثر الأنظمة استخداما لمن يمارس كمال الأجسام.

فائدة هذا النظام تكمن في زيادة الوزن بشكل تدريجي ومتوازن من خلال نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال للوصول إلى الوزن المطلوب.

  • من الأنظمة الصحية المتكاملة لحل مشاكل النحافة كما يعمل على زيادة الوزن بشكل سليم وصحي.
  • يعمل على تثبيت الوزن إلى حد معين.
  • يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.
  • من الممكن أيضا اتباع هذا النظام للحالات المعاكسة أي لضبط الوزن أو إنقاصه.
  • يمد الجسم بالمواد الضرورية كالألياف والمعادن الضرورية للجسم إضافة لاحتوائه على الكربوهيدرات والفيتامينات لبناء العضلات.
  • من الأنظمة الغذائية المفضلة للاعبي كمال الأجسام.

برنامج نظام غذائي 2500 سعرة حرارية لزيادة الوزن:

لابد من الالتزام بالتفاصيل الخاصة بالبرنامج للحصول على أفضل النتائج وعدم حصول أي مضاعفات.

وجبة الإفطار:

  • زبدة الفول السوداني مع شريحتين من التوست.
  • كوب من الحليب أو اللبن الكامل الدسم.
  • كوب من الزبيب.
  • فنجان من القهوة.

وجبة بعد الإفطار:

  • اللوز أو أي نوع من أنواع المكسرات مع التفاح.
  • كذلك كوب من العصير الطبيعي أو الماء.

وجبة الغداء:

  •  شريحتي توست.
  • كوب من الزبادي أو الحليب.
  • سلطة الخضار.
  • بطاطا بالسمن البقري ويمكن الاستعاضة عنها بالزبدة.

وجبة بعد الغداء:

  • القليل من الشوكولا السوداء.
  • كوب من العصير الطبيعي أو الماء.

وجبة العشاء:

  • رغيف من الخبز الأبيض.
  • سلطة خضار.
  • سمك السلمون.
  • كوب من الحليب أو اللبن كامل الدسم.
  • كوب من السبانخ.
  • بطاطس بالزبدة.

وجبة ما بعد العشاء:

  • عصير فواكه.
  • كأس من الماء.
  • كوب من الحليب الكامل الدسم.

كما يمكنك الاطلاع على مقالاتنا من بيان دايت:

 

نظام جوماد لزيادة الوزن.

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال

مميزات دايت جوماد:

  • يبني العضلات بصورة سريعة.
  • يسهم في زيادة الوزن بشكل سريع.
  • يخلص الجسم من المشاكل وصعوبات اكتساب الوزن.

كيف يزيد وزنك وتبنى عضلاتك سريعا باستخدام نظام الجوماد؟

اعتماد الجوماد على شرب جالون من الحليب بشكل يومي، ويعادل الجالون 4 ليترات من الحليب.

من أهم المشاكل التي تواجه بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن هو عدم القدرة على تناول مزيدا من السعرات الحرارية التي تسهم في زيادة وزنه.

نظام جوماد ليس فقط نظام لزيادة الوزن إنما يعتبر استراتيجية ضخمة بهدف رفع الأثقال الذين يهدفون إلى إضافة الكتلة العضلية خلال فترة زمنية.

هل نظام gomad آمن ولا بد من ذكر الآثار الجانبية والسلبية لهذا النظام.

مكونات غالون الحليب:

  • 2400 سعرة حرارية.
  • 127 غرام من الدهون.
  • 187 غرام من الكربوهيدرات.
  • 123 غرام من البروتين.

لتحصل على نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال يمكنك اتباع نظام جوماد الذي يعطيك 2400 سعرة حرارية من خلال تناول الأطعمة الصلبة:

  • 2 أفوكادو 640 من السعرات الحرارية.
  • 3 أكواب من الرز 616 من السعرات الحرارية.
  • كوب واحد من المكسرات المختلطة 813 من السعرات الحرارية.
  • 2/1 كوب من مكعبات صدر الدجاج 346 من السعرات الحرارية.

إلا أن تناول 16 كوب من الحليب خيار مفضل أكثر وموفر للوقت بشكل مستحسن.

إيجابيات نظام جوماد لزيادة الوزن:

  • إن قدرتك على شرب غالون من الحليب يوفر عليك الكثير من الوقت عما تحتاجه من الوقت لتناول 2400 سعرة حرارية.
  • سرعة الوصول إلى الهدف عند اتباع هذا النظام.
  • نظام غذائي يناسب بشكل كبير الرياضيين في رفع الأثقال كما أنه مناسب للاعبي كمال الأجسام.

هل نظام جوماد آمن؟

باعتبار أنه نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال ومن ميزاته أنه يوفر كميات كبيرة من العديد من العناصر الغذائية.

1920 مل غرام من الصوديوم يحتاج الجسم الى 83% من الصوديوم بشكل يومي وفقاً للتوصيات الغذائية العالمية ويعتبر من الأمور الغير جيدة.

80 غرام من الدهون المشبعة، وهذا ما يشكل حوالي 400 % من النسبة المئوية الموصي بها. وفي ذات الوقت هناك اختلاف باعتبار أن الدهون المشبعة هي من المواد المغذية وتحتاج الى تحديد نسب تناولها.

الكالسيوم الزائد:

يقدم غالون الحليب 4800 ملغ من الكالسيوم في حين أن النسبة الموصي بها هي 1000 ملغ وقد يكون أمرا ضارا لبعض الأجسام.
وخاصة لمن يعاني من مشاكل في وظائف الكلى إضافة لزيادة خطورة تشكل حصى الكلية. إضافة لأمراض القلب وسرطان البروستاتا.

استغاثة الجهاز الهضمي:

شرب الحليب الكامل الدسم بشكل يومي وبكميات كبيرة قد يؤدي إلى أعراض هضمية غير مريحة وكذلك الضرر الذي يلحق بصحتك. ومن هذه الأعراض الإسهال والغثيان والانتفاخ وخاصة عند الأشخاص الغير قادرين تحمل اللاكتوز أو إصابتهم بحساسية بروتين الحليب.

سلبيات النظام الغذائي جوماد gomad.

  • من الممكن أن ينتج عنه أعراض في الجهاز الهضمي خاصة في المعدة مثل الانتفاخ والاسهال والغثيان.
  • يجب عليك حمل الحليب طول اليوم لأن من المستصعب تناول غالون الحليب خلال جلستين أو ثلاثة فقط.

في ختام مقالنا نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال يسعدنا أن نكون قد قدمنا الفائدة لكم من خلال جميع المعلومات التي جمعناها لكم عن العديد من الأنظمة الغذائية وكذلك العادات الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن لكل من يعاني من صعوبة في زيادة وزنه.

بالرغم من كل المعلومات التي قدمناها إلا أنه لابد من الاستعانة بأخصائية التغذية الأفضل لتجد الحلول بما يناسب جسمك.

إن أخصائية التغذية بيان شعار على استعداد دائم باستقبال كافة التساؤلات عن الحالات الصحية لتقديم كافة البرامج الغذائية التي تناسب كما يمكنك حجز الدور لزيارة مركزها في السعودية عبر الاتصال على الرقم 0580243461. كما يمكنك التعرف على كافة المنتجات والعروض الموجودة ضمن مركزها لتصل اليك من خلال خدمة التوصيل من بيان دايت.

صحتكم اهتمامنا نرجو ترك أي تعليق لأي تساؤل يجول في أذهانكم حول نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال.


القراء شاهدوا أيضا:

 

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.8/5 - 886

رد واحد على “نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال”

  1. […] نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للرجال. […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات