اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

عيادات تنحيف في جدة

آخر تحديث: 23 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
عيادات تنحيف في جدة

أفضل عيادات تنحيف في جدة لعام 2021، إن كنت تبحث عن أفضل عيادات تنحيف في جدة لعام 2021 من أجل تخفيف الدهون المتراكمة في الجسم لديك.

أو من أجل الحصول على نظام تغذية صحي للوصول إلى الجسم الرياضي المثالي، فما عليك سوى قراءة هذا المقال حتى نهايته.

لقد أصبحت عيادة التغذية والتخسيس واحدة من اكثر العيادات التي يتم البحث عنها في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب انتشار ثقافة العناية بلياقة الجسم، والاهتمام بطريقة الحصول على الغذاء عبر دكتور التغذية الأفضل.

تعمل مراكز التغذية والتنحيف بشكل عام على تخسيس الوزن بداية عن طريق تعديل نمط الحياة، بتقليل كمية الدهون والسكريات داخل برنامج الطعام اليومي الخاص بالشخص وبإضافة الرياضة روتينياً.

يتم في المراحل التالية وضع أفضل برنامج حمية تغذية يمكن أن تناسبه للتنحيف السريع والسليم دون أي تداخل مع وضعه الطبي إن وجد.

يعد مركز بيان شعار أفضل اخصائية تغذية في جدة واحد من أكبر المراكز التي صبت اهتمامها في موضوع السمنة والتنحيف.

قد يهمك أيضا: عيادات إنقاص الوزن في جدة

أفضل عيادات تنحيف في جدة.

تواصل مع أفضل عيادات تنحيف في جدة

ورد سؤال من الصديق (محمد ن) إلى مركز أخصائية التغذية الدكتورة بيان شعار يقول فيه:

ابحث منذ مدة عن أفضل عيادات تنحيف في جدة من أجل حرق الدهون المتراكمة لدي، حيث أخبروني أن عمليات شفط الدهون قد تحمل بعض الخطورة، بالإضافة إلى أن خضوعها يمكن أن يترك ترهلات ستحتاج إلى شد لاحقاً.

صديقي محمد نحن نعمل في مراكز بيان الشعار على نحت وتنحيف الخصر والأرداف بطرق طبيعية بالمقام الأول دون إجراء عملية جراحة وفتح الجسم.

حيث يعمل الدكتور المختص في المركز على وضع برنامج تغذية خاص لكل شخص على حدة.

إذ لا يمكن أن نشمل جميع المرضى في رجيم واحد حيث يختلف ذلك حسب طبيعة جسم وعمل كل منهم.

فإن المريض الذي يعاني من مشاكل كلوية مثلا لا يمكنه أن يخضع لحمية دوكان التي تكون معتمدة بشكل رئيسي على البروتينات.

علاوة على ذلك لا يستطيع الجسم عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل كبدية وصفراوية أن يتحمل كمية كبيرة من الدهون لذلك تعد حمية الكيتو ذات نسبة الدهون العالية ممنوعة له.

أما بالنسبة لعملية شفط الدهون وشد البطن فإن ما يجب معرفته أنها لا تستخدم للتنحيف وتخسيس الوزن، وإنما فقط لنحت الخصر وشفط الدهون الموضعة في مكان معين دون أن تأثر على وزن الجسم الكلي.

وبشكل عام لا يمكن أخذ قرار العمل الجراحي دون استشارة دكتور مختص وهذا يأتي حتما بنصيحة من أفضل دكتور تغذية علاجية يمكن اللجوء إليه في العيادة من أجل متابعة برامج التنحيف الأفضل.

يختلف برنامج الحمية والرياضة الواجب اتباعها باختلاف الهدف النهائي من الحمية. فإن كان الهدف هو فقط إنقاص الوزن فيختلف ذلك أيضا حسب المدة التي يأمل فيها تخفيض وزنه.

قد يهمك أيضا: افضل دكتور تخسيس في جدة

مراكز التغذية في جدة.

اتصل بـ مراكز التغذية في جدة

لم تعد عيادات التغذية بجدة مكان يقصده فقط من يعاني من مشاكل سمنة أو نحافة شديدة. إنما أصبحت جزء لا يتجزأ من روتين جميع الرياضيين من لاعبين جمباز وكرة قدم وتنس وسباحين وصولا إلى أبسط الأنشطة الرياضية.

وإن انتشار مراكز التغذية في جدة بشكل كبير دفع الأطباء إلى تطوير هذا العلم وجعله على مستوى طموح العالم أجمع كي يلبي جميع المتطلبات.

يهتم أطباء العيادات التغذية والتجميلية بطريقة خسارة الوزن أكثر من الكمية التي تمت خسارتها حتى يحافظ المريض على أجمل شكل لجسمه دون ترهلات.

ولتفادي ذلك يجب أن تتماشى الحمية المتبعة جنباً إلى جنب مع تمارين الرشاقة، وتناول أغذية خاصة غنية بمضادات الأكسدة للإبقاء على الجلد والبشرة بالنضارة والشكل التجميلي الأفضل.

لكن في حالات قليلة قد تبقى بعض الزوائد الجلدية التي توجه دكتور التجميل، لأن يستخدم أحدث تقنيات شد الجلد عليها عبر الجراحة أو بالليزر.

وإن انتشار عمليات شفط الدهون في كل مكان جعلت الناس هنا تبحث عن أفضل عيادات تنحيف في جدة من أجل نحت وتجميل شكل الجسم في البداية ثم متابعة ما يلزم من أمور أخرى.

يوفر مركز دكتورة التغذية العلاجية بيان شعار لنا الطريق للوصول لمبتغانا باتباع الخطوة الأولى في تخفيض، أو كسب الوزن وترشدنا بعدها لكل ما يلزم في سبيل تحقيق شكل الجسم المثالي الذي نحلم به.

على صعيد آخر كثيراً ما يكون علاج المستشفى غير مجدي للمرضى بشكل كبير بسبب عدم تجاوب الجسم مع الدواء بالشكل الأمثل وهذا يعود إلى نقص التغذية الذي يعانون منه.

وفي الواقع يتطلب مرضى العناية المشددة في أي مستشفى مراقبة مستمرة من قبل دكتور التغذية المختص من أجل الحفاظ على مستوى تغذية صحية مناسب.

قد يهمك أيضا: دكتور تغذية في جدة

عيادة التغذية العلاجية.

المرضى الذين يراجعون قسم التغذية العلاجية

عيادة التغذية العلاجية: تعد واحدة من أهم عيادات الصحة العامة لمتابعة حالة الفرد بشكل مستمر، بما يتضمن وضعه الحالي وتاريخه الطبي وما عاناه من مشاكل تخص التغذية سابقاً، وربطها بالتحاليل المخبرية والأدوية التي يتناولها الآن.

كما يتم في العيادة قياس مشعر كتلة الجسم الخاص بالمريض بشكل دوري ومقارنة الأرقام الحالية بالقيم السابقة لتقييم الاستجابة على الحمية المتبعة.

من أهم المرضى الذين يراجعون قسم التغذية العلاجية يأتي لدينا:

  1. النحافة والسمنة الشديدان: هما أشيع سببان لمراجعة عيادات التغذية وذلك من أجل تعديل الأطعمة الداخلة في الدايت للوصول للحمية المناسبة التي تتماشى مع شهية المريض.
  2. النهم أو القهم العصبي: وهي من الاضطرابات النفسية التي تنعكس على عادات تناول الطعام إما سلبا أو إيجابا.
  3. ارتفاع ضغط الدم أو زيادة نسبة الدهون فيه: إحدى أهم المشاكل التي تعنى عيادات التغذية بمتابعتها أيضا حيث أن إحداهما تودي للأخرى لذلك غالبا ما يكون دايت الحمية يشملهما سوياً.
  4. أمراض الجهاز الهضمي: مثل داء كرون والداء الزلاقي والتحسس لمنتجات الحليب حيث تعد كلها أمراض تحتاج حميات خاصة يبتعد فيها الشخص عن العناصر المحسسة له وكافة منتجات الطعام الحاوية لها واستبدالها بمواد أخرى لها نفس القيمة الغذائية.
  5. قصور الكبد: هو واحد من أمراض جهاز الهضم الذي يحتاج عناية خاصة حيث أنه فضلا عن دور الكبد في عمله كمصفاة طبيعية لسموم الجسم فهو مصدر هام لبروتينات ومواد أخرى يقوم ببنائها أو استقلابها حيث يجب أن تراعي الحمية كل تلك الأمور.
  6. القصور الكلوي: إن الكلية هي التي تنظم شوارد وسوائل الجسم وتعطلها يعني أن الجسم دخل في مرحلة عدم توازن شاردي وتراكم في الفضلات التي تطرح في البول لذلك يتم مراعاة المضاعفات والمخاطر الممكنة.

للمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع مركز بيان شعار من خلال موقع أخصائية تغذية عبر الرقم 0580243461.

قد يهمك أيضا: اخصائية تغذية علاجية في جدة

أفضل دكتور تغذية في مكة.

نظامك الغذائي مضمون مع أفضل دكتور تغذية في مكة

وردنا إلى بريد موقع بيان دايت سؤال من الأخ (ياسر ن) يستفسر فيه عن افضل دكتور تغذية في مكة بالسعودية، حيث يقول في رسالته:

السلام عليكم ورحمة الله. أنا أسكن في مدينة جده وهناك كنت أتابع علاجي لتنزيل الوزن ونحت دهون الخصر والأرداف التي لدي حيث كنت أتابع بشكل مستمر مع عدة عيادات تنحيف في جدة، وفي النهاية وجدت الاستفادة المثلى مع أطباء عيادات مركز بيان شعار.

حيث استطاعوا عبر حمية كيتو دايت التي وضعوها لي وتابعوها معي بشكل مستمر على خسارة حوالي أربعة عشر كيلو غرام خلال شهر واحد والآن لا أريد أن أقطع حميتي هنا عن وأخسر ما أنجزته بجده لأن حميتي تحتاج بعض التعديل فقط.

وعليكم السلام أخي ياسر. علينا أن نهنأك في البداية على صبرك والتزامك بالحمية واتباع كافة التعليمات، ونبارك لك بالنتائج المرضية التي حصلت عليها.

ثم نستطيع أن نقول لك أنك أصبحت بأيدي أمينة فإنك بتواصلك معنا ستضمن أن حميتك لن تخرج عن طريقها الصحيح.

إن سياسة مركز بيان شعار يقوم على متابعة المريض الذي يراجعها بشكل مستمر من كل مكان وبدون كلل أو ملل لأن الخروج عن الحمية ليوم واحد سيخرب البرنامج الغذائي بأكمله ويعيدنا إلى نقطة الصفر.

بالإضافة إلى ذلك تعمل عيادات التغذية على تدريب المريض على وقاية نفسه بنفسه من العودة إلى كسب الوزن غير المضبوط عبر تعليمه، كيفية الحصول على الغذاء المناسب له وطريقة قياس كمية الكاربوهيدرات التي يحتويها طعامه بحيث لا يصل إلى أرقام جنونية غير مضبوطة.

وإن كل ما عليك القيام به فقط هو أن تتصل واحجز موعدك لدينا في أي وقت تراه مناسبا لمتابعة قياس نسبة الدهون وعلاج التراكم الذي تتركه على الأوعية والشرايين وتفتيت شحوم الكرش.

قد يهمك أيضا: اخصائي تغذية الدمام

دكتور تغذية اون لاين.

تواصل مع دكتور تغذية اون لاين

يروي لنا اليوم الصديق (صبحي ع) قصة متابعة علاجه بحمية الصيام المتقطع مع دكتور تغذية أون لاين مع المراكز والعيادات الغذائية التابعة للدكتورة بيان شعار. حيث يقول:

كنت أعاني منذ زمن من زيادة وزن غير مضبوط حيث تراكمت لدي الدهون في كل أجزاء الجسم حتى بلغ وزني مئة كيلو غرام وطولي هو مئة وخمسة وسبعون سنتيمتر فقط.

في زياراتي الأولى إلى عيادات التغذية جربت العديد من الحميات منها الكيتو دايت ودوكان دايت ولكن لم أستطع تطبيقها رغم أنها تقدم نتائج مبهرة.

بالتالي أوجد لي دكتور استشاري التغذية حل آخر لا يتم إجباري فيه على طرق تغذية معينة وحرماني من أخرى نهائياً.

فهذا الحل كان بحمية الصيام المتقطع حيث بدأت بشكل تدريجي بزيادة عدد ساعات اليوم التي امتنع فيها عن تناول الطعام ويبقى توقيت الصيام هذا ثابت حتى يتأقلم عليه الجسم.

إذا بدأت بتجربة الإيقاف ساعة في أول يوم ثم ساعتان وهكذا حتى وصلت بعد أسبوع إلى إيقاف الطعام لستة ساعات متواصلة في الفترة الأولى وهذا كان مقدار جيد من الصيام.

وأثناء فترة الطعام المسموحة كان يجب أن أمارس بعض التمارين الرياضية التي تبقى جسمي في حالة أيض مستمرة من أجل إزالة أكبر قدر من الدهون المتراكمة في جسمي وأعضائي الحيوية.

خلال فترة الصيام كنت أضيع الوقت ببعض ألعاب الفيديو أو بالقراءة حتى اعتدت تدريجياً على عدم طلب الطعام خلال تلك الأوقات.

وأضاف أن نجاح هذه الحمية يعتمد على الانتباه لأدق التفاصيل بدون تجاوز تعليمات الطبيب المعالج.

إن عيادات ومراكز أخصائية التغذية بيان شعار تقدم خدمة المتابعة المستمرة لحالة المريض أينما كان، مع الحفاظ على الخصوصية والرعاية الدائمة لاحتياجات ومتطلبات المريض.

للتواصل مع المركز يمكن التواصل مع دكتور تخسيس اون لاين على الرقم 0580243461، وطلب الخدمة أو الاستفسار الذي تريده في أي وقت كان.


اقرأ أيضا:

رجيم الكيتو

أفضل مكمل غذائي للكيتو

الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في الكيتو

نظام غذائي للتخسيس للرجال

نظام غذائي مناسب للقولون العصبي

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.3/5 - 860

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات