اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

مراكز علاج السمنة بالرياض

آخر تحديث: 23 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
مراكز علاج السمنة بالرياض

أفضل مراكز علاج السمنة بالرياض، مركز بيان دايت لعلاج مشاكل السمنة أو النحافة المفرطة يسعدنا تلقي استفساراتكم وأسئلتكم والإجابة عنها من قبل أفضل أخصائية تغذية في الرياض الدكتورة بيان الشعار.

نتشارك معكم بالمعلومات ونقدم أحدث وسائل العلاج الطبيعية لكافة مشاكل الوزن وتوفير حلول متكاملة تشمل العلاج الغذائي والرياضي والسلوكي للقضاء على مشاكل السمنة، وذلك عن طريق أحدث التقنيات العلاجية التي توصل إليها العلم الحديث.

مراكز علاج السمنة بالرياض.

 

مراكز علاج السمنة بالرياض.

 

تعتبر السمنة من المشاكل المدمرة للصحة والتي تواجه الكثير من الناس، بالإضافة أيضا إلى كونها المسبب الأول الذي يزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة كالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وغيرهاىمن المشاكل.

إضافةً أيضا لتأثيرها الكبير على الحالة النفسية للشخص، وما يرافقها من مشاعر سلبية وإحساس الشخص بأنه مختلف وغير مرغوب في المجتمع.

ومن هنا تأتي أهمية التوجه إلى مراكز لعلاج السمنة في الرياض نظراً لما تقدمه للمريض من تأهيل نفسي وخدمات صحية وعلاجية أو تمارين رياضية تساعد في إنقاص الوزن بصورة صحيحة وتحت إشراف طبي، كما قد يلجأ أخصائي التغذية أحياناً إلى وصف بعض الأدوية التي تساهم في زيادة حرق الدهون المتراكمة في الجسم دون أن يؤثر ذلك على صحة الشخص.

بعض مراكز علاج السمنة بالرياض:

  • مركز الدكتورة بيان الشعار: يقدم المركز أفضل الأنظمة الغذائية وأحدث الأساليب المبتكرة التي تساهم في تحويل النمط الغذائي السيء إلى نظام صحي، بعيد عن الدهون المشبعة والسكريات التي تساهم بشكل رئيسي في زيادة الوزن، وضمان الحصول على أهم العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم.
    وذلك بالاشتراك مع فريق طبي مميز لتقديم أفضل الخدمات الحديثة ومساعدة المريض على تطبيق نظام الحمية دون أن يواجه أية صعوبة حيث يعتبر أفضل عيادة التغذية لعلاج السمنة والنحافة والرجيم.
  • مركز الدكتور سليمان حبيب لعلاج السمنة: حيث يقدم المركز حلولاً متكاملة لعلاج السمنة تتضمن العلاج السلوكي والرياضي. بالإضافة أيضا إلى الخيارات الجراحية المتطورة وتقديم الرعاية الصحية بإشراف طاقم طبي مدرب وذو خبرة عالية بأحدث المستجدات الطبية في مجال علاج السمنة المفرطة.
  • ومركز نيو يو الطبي: يقدم المركز أحدث الخدمات الطبية التي تعتمد على أحدث ما توصل إليه العلم في مختلف التخصصات، بالإضافة أيضا لأحدث الطرق المتطورة في علاج السمنة ويتم ذلك تحت إشراف البروفيسور عائض القحطاني وذلك بالتعاون مع أفضل أخصائيين جراحة السمنة.

 عيادات السمنة في الرياض.

 

 عيادات السمنة في الرياض.

 

يهدف علاج السمنة بشكل رئيسي إلى الوصول لوزن صحي مثالي والمحافظة عليه وذلك بهدف تحسين الحالة الصحية والحد من تطور المضاعفات المحتملة، لذلك قد نحتاج لتحقيق ذلك إلى التعاون مع فريق اختصاصي بالرعاية الصحية يشمل أخصائي تغذية علاجية.

بالإضافة أيضا لوجود استشاري سلوكي لتقييم الحالة بشكل صحيح ومدروس وتقديم النصائح اللازمة والضرورية لتحسين العادات الغذائية التي تساهم في المحافظة على الصحة البدنية.

وهذا ما يمكننا الحصول عليه من خلال زيارة عيادات معالجة السمنة التي تقدم لنا أفضل الحلول التي تتناسب مع كل حالة.

الإختبارات التي يتم عملها لتشخيص السمنة

حيث يبدأ العلاج بتشخيص وجود السمنة عند الشخص وهذا ما يحتاج إلى إجراء فحص بدني إضافةً لبعض الاختبارات الضرورية نذكر من أهمها:

  • إجراء فحوصات مخبرية للتحقق من عدم وجود مشاكل صحية محتملة الحدوث، كالسكري أو ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الشحوم والكوليسترول.
  • قياس مؤشر كتلة الجسم: حيث يدل مؤشر كتلة الجسم من 30 على وجود سمنة بينما تشير ارتفاع النسبة إلى أكثر من 30 إلى زيادة احتمال حدوث المخاطر الصحية المرافقة بشكل أكبر.
  • قياس محيط الخصر: وذلك بهدف تحديد نسبة الدهون المتراكمة حول الخصر والتي تساهم في زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب والسكري..

فإذا كنت قلقاً بخصوص وزنك أو نسبة الدهون في جسمك يمكنك التواصل مع أفضل العيادات لعلاج السمنة في الرياض، للتحدث مع أمهر الأخصائيين الذي يقومون بالإجابة على كافة التساؤلات لإيجاد الحلول الصحية المناسبة لكل شخص حسب الحالة المرافقة. وبإمكانك التواصل مع دكتور تغذية أون لاين أو أخذ موعد لزيارة شخصية.

أهم مراكز السمنة في الرياض:

  • مركز الدكتورة بيان الشعار حيث التواصل معها أونلاين أن من خلال رقم واتس 0580243461.
  • مركز أسلوب الحياة للتغذية بإشراف الدكتورة ريناد العمري أخصائية تغذية علاجية، تغذية حامل ورضع، معالجة سكري وضغط وغيرها.
  • مجمع سوان التخصصي الطبي الدكتور خالد الفقي استشاري جراحة تجميل وترميم، شفط دهون ونحت الجسم.

احصل على استشارتك أينما كنت لتتلقى الاهتمام الطبي الكامل بما يخص النظام الغذائي والصحة الجسدية للحفاظ على جسم سليم ومعافى.

قد يهمك:

مركز تخسيس بالرياض.

 

مركز تخسيس بالرياض.

التخسيس هو محاولة إنقاص الوزن بهدف الحصول على جسم رشيق ومتناسق بالإضافة أيضا إلى تحسين مستوى الصحة، لذلك يلجأ الكثير إلى اتباع حمية غذائية صارمة في الأكل، منها ما قد يكون مفيد أو غير مفيد، كما قد يلجأ البعض إلى تناول الأدوية التي تساعد في إنقاص الوزن والتي من الممكن أن تكون غير مجدية.

فمن المهم أن نعلم أن التخسيس وخسارة الوزن لا يتم خلال فترة قصيرة وإنما من الممكن أن تحتاج فترة قد تمتد لأشهر، ويعتمد بشكل رئيسي على تقليل كمية الطعام المستهلكة خلال اليوم وخاصة الأطعمة الغنية بالنشويات والسكريات ليجد المرء نفسه بعد فترة قد بدأ بخسارة الوزن كما أن لياقة الجسم أصبحت أفضل.

بالإضافة أيضا إلى ضرورة ممارسة التمارين الرياضية وزيادة النشاط البدني الذي يساهم في حرق كمية أكبر منن السعرات الحرارية، ولكن الأهم من ذلك وجود إرادة قوية وإصرار على متابعة نظام الريجيم والالتزام به، لذلك ننصحكم بالتواصل مع أفضل مركز تخسيس بالرياض مركز بيان دايت وذلك من أي مكان في المملكة العربية السعودية.

حيث تقوم الدكتورة بيان الشعار بتقديم النصائح والاستشارات اللازمة أونلاين لتمكين أكبر عدد ممكن من الناس من الاستفادة من خبرتها الكبيرة في مجال التخسيس وانقاص الوزن بأفضل الطرق والتقنيات الطبيعية ووضع منهج صحيح لنظام غذائي صحي يضمن لنا الوصول إلى الوزن المثالي الذي نحلم به.

ويتيح لنا مركز الدكتورة الشعار بإمكانية التواصل والعمل مع مدرب رياضي مؤهل لتقديم الحركات والتمارين الرياضية المناسبة لكل جسم حسب الحالة وذلك بأفضل الأسعار المناسبة التي لا تتوفر في مراكز أخرى.

تواصل مع مركز الدكتورة الشعار أو لاين أو عبر رقم الواتس لتضمن نجاح تجربتك مع أفضل أخصائية تغذية في الرياض تقدم لك نظام غذائي للتخسيس غير مكلف أو أيضا أي مشورة أنت بحاجة اليها.

مركز تغذية في الرياض.

 

مركز تغذية في الرياض.

تعتبر التغذية السليمة من أهم أساسيات الصحة البدنية والجسم السليم، ومن هنا تأتي الأهمية الكبيرة للتغذية العلاجية للحفاظ على الصحة العامة حيث يقوم أخصائي التغذية بتحديد الخيارات الغذائية التي تساهم في تعزيز صحة الجسم.

وذلك عن طريق اختيار أفضل نظام غذائي مناسب لكل حالة أو عبر التحكم بالأمراض المزمنة عن طريق تعديل أسلوب التغذية. حيث يتم تقييم الاحتياجات الغذائية بناءً على الوضع الصحي ونتائج الاختبارات المتعلقة بقياس كتلة الجسم ونسبة الدهون عن طريق أحدث الأجهزة، واتباع أحدث الطرق الطبية لتقييم الحالة الصحية ومن ثم وضع خطة علاجية وتوعية وإرشاد للمريض حول أهمية التغذية الصحية واختيار الأطعمة المناسبة لوضعه الصحي.

وتجدر بنا الإشارة إلى أن نوعية الغذاء المتوازن والصحي تختلف من شخص إلى آخر وذلك حسب الجنس العمر نمط الحياة ومستوى النشاط البدني الذي يمارسه الشخص، وإن فكرة الحصول على حياة صحية تعني أن الجسم بحاجة إلى جميع المواد الغذائية بشرط أن يتم تناولها باعتدال لتستمتع بجسم صحي سليم خالي من الأمراض.

ذلك من الضروري جداً اتباع نصائح أهل الخبرة من الأخصائيين بمجال التغذية والاستفادة من خبرتكم الواسعة بهذا المجال.

يمكنكم الحصول على أفضل النصائح والاستشارات بزيارة مركز الدكتورة بيان الشعار أو التواصل معها دكتورة تخسيس اون لاين على الرقم 0580243461، احجز موعدك للبدء وبأسرع وقت لخطة العلاج والحمية مع التمارين الرياضية واستفسر عن كل سؤال يخطر على بالك حيث تصلك الإجابة من أفضل أطباء التغذية المتواجدين لتقديم الخدمات في أي وقت.

قد يهمك:

أيضا:

علاج السمنة بدون جراحة:

 

علاج السمنة بدون جراحة:

بما أن مشكلة السمنة أصبحت من أكثر المشاكل التي تواجهنا في العصر الحالي، أصبحت الحاجة ماسة إلى إيجاد طرق متطورة وحديثة لعلاجها بعيداً عن الطرق الجراحية.

أحدث الطرق المتبعة لعلاج السمنة بدون جراحة:

  • عملية بالون المعدة والتي يعتمد مبدؤها على إدخال بالون أو أكثر إلى المعدة عن طريق الفم، ثم يتم ملء البالون بمحلول ملحي عقيم مع إضافة القليل من قطرات بصبغة زرقاء والغاية منها معرفة إمكانية وجود ثقب في البالون، وتسرب المحلول في المعدة حيث يلاحظ المريض في حال انثقاب البالون وجود لون أزرق في البول.
    حيث تم اللجوء إلى هذه الطريقة بهدف تقليل مساحة المعدة وذلك لأن الشخص يشبع بسرعة وبالتالي يساهم ذلك في التخلص من الوزن الزائد، وتعتبر هذه العملية من الإجراءات المؤقتة لإنقاص الوزن حيث يتم إزالة البالون بعد التعود على الشبع واتباع نظام غذائي سليم، وتمنح عملية بالون المعدة فرصة لإنقاص الوزن تصل إلى حوالي 20 إلى 30 كغ خلال ستة أشهر، مع ضرورة التزام الشخص بالنظام المحدد بعد إزالة البالون.
  • كبسولة المعدة: والتي تعتبر من أحدث الطرق المتبعة لإنقاص الوزن وذلك لكونها تعد بديل آمن وفعال عن عمليات قص المعدة أو تحويل مسارها. حيث يقوم المريض بابتلاع الكبسولة عن طريق الفم وبعد دخولها إلى المعدة يتم حقنها بسائل معقم.
    وذلك من خلال قثطرة دقيقة جداً متصلة بالكبسولة ثم يتم سحب القثطرة بدون أي إزعاج أو ألم، إن عملية إنقاص الوزن عن طريق كبسولة المعدة تعتمد على تناول كميات قليلة من الطعام وذلك بسبب تقلص حجم المعدة وبالتالي يزداد استهلاك الجسم للدهون المتراكمة بداخله.
    ليحصل على ما يحتاجه من السعرات الحرارية، كما أن استقرار الكبسولة في أعلى المعدة يساهم في الضغط المستمر على بوابة المعدة مما يؤدي إلى الإحساس السريع بالشبع وبالتالي انخفاض كمية الطعام المستهلكة للحصول على وزن أقل.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان “مراكز علاج السمنة بالرياض” حيث قد تكلمنا عن أفضل مراكز علاج
السمنة وأهم عيادات السمنة بالرياض وأيضا طرق علاج السمنة بعيداً عن الجراحة، نرجو أن تكونوا استفدتم من
هذه المعلومات القيمة ولمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع مركز الأخصائية بيان شعار على موقع بيان دايت.


قد يهمك:

الحلويات التي لا تزيد الوزن.

افضل اخصائي تغذية في الرياض.

هل الغضب يزيد الوزن.

هل وجبة الافطار تزيد الوزن.

أخصائي تغذية في الشارقة.

أخصائي تغذية في دبي.

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.2/5 - 855

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات