اخصائية تغذية الرياض السعودية
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter

رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء

آخر تحديث: 10 مايو، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء

رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء بطريقة صحية من مركز بيان دايت بإشراف أخصائية التغذية العلاجية والصحية الدكتورة بيان شعار. يقدم المركز أحدث البرامج الغذائية الخاصة بزيادة أو إنقاص الوزن. بالإضافة لمجموعة من المنتجات الطبيعية المصنعة من خلاصة الأعشاب الطبيعية مع توفر خدمة التوصيل أينما كنتم.

رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء.

رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء

تعتبر مشكلة زيادة الوزن من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء بشكل خاص. لذلك يبحثن دائماً عن طرق سريعة لخسارة الوزن ورجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء للحصول على جسم رشيق ومثالي.

وهناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي تحقق خسارة في الوزن بصورة سريعة وآمنة بحيث تعتمد على التسريع في عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يحفز الجسم على خسارة الوزن بشكل أسرع.

حيث يعتبر نظام تخفيف الوزن بالاعتماد على تخفيف كمية السعرات الحرارية المستهلكة في الوجبات الغذائية من أفضل طرق التخسيس السريعة.

لذلك فإذا كنتي ممن يرغبن في خسارة الوزن واتباع رجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء بشكل سريع وبصورة صحية فمن الضروري أن تقومي باختيار أنواع الأطعمة الصحية وبكميات محددة والالتزام بالخطوات التالية:

  • الإكثار من الخضراوات:

ذلك لأن إضافة طبق من الخضار للوجبة يجعلها صحية أكثر وقليلة السعرات الحرارية.

  • عدم إهمال وجبة الإفطار:

بالرغم من أهمية الالتزام بتناول الوجبات الثلاث عموماً إلا أن وجبة الفطور تعتبر الوجبة الأساسية التي تعطي شعوراً بالشبع وتخفف الرغبة في تناول الطعام وتزود الجسم بالطاقة في بداية اليوم.

يجب أن نستهلك في وجبة الإفطار 500-400 سعرة حرارية تتضمن حصة من البروتينات الخالية من الدهون مثل البيض أو الزبدة أو المكسرات أو الزبادي مع كمية من الألياف نحصل عليها من خلال الخضار والفاكهة و100 غرام من الحبوب الكاملة.

اقرأ أيضا:

إن الحصول على وجبة متنوعة في عناصرها الغذائية في بداية اليوم يساهم بشكل كبير في ضبط واستقرار نسبة السكر في الدم الأمر الذي يساعد في خسارة الوزن.

  • شرب فنجان من القهوة في الصباح:

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تساعد في عملية حرق الدهون، كما أنها تعتبر مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا من التلف. كما أن شرب فنجان من الشاي الأخضر له تأثير كبير على عملية التمثيل الغذائي.

  • الابتعاد عن المشروبات المحلاة الغنية بالسكر وعالية السعرات الحرارية.
  • ممارسة الرياضة: وتمارين القوة وحمل الأوزان وتمارين الضغط التي تساهم في بناء الكتلة العضلية وحرق الدهون والسعرات الحرارية.
  • الحصول على قسط كافي من النوم: حيث بينت الكثير من الأبحاث أن النوم ليلاً لمدة كافية لا تقل عن 7ساعات الأمر الذي يساهم في تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. وذلك لأن السهر ليلاً سيجعل الشخص يشعر بالجوع يتناول كمية أكبر من الطعام وبالتالي يزيد من فرصة زيادة الوزن.
  • المشي: لمدة نصف ساعة وخاصةً في المساء ذلك لأن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ في نهاية اليوم بالإضافة لممارسة القليل من التمارين الهوائية التي تزيد من معدل الأيض.

يمكنكم بالإضافة لـ رجيم لانقاص الوزن للنساء بسرعة الاطلاع على:

 

الطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن للنساء.

رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء

قد نلجأ في كثير من الأحيان لاتباع نظام غذائي للتخسيس ولكننا قد لا نحصل على النتائج التي نريدها هذا ما يجعل الكثيرين يشعرون بالإحباط. وخاصةً أن بعض الأنظمة الغذائية الغير مدروسة قد تؤدي لنتائج عكسية على عكس ما نطمح إليه.

هذا ما يشير إلى وجود خطأ ما في الحمية الغذائية المتبعة. لذلك من الضروري أن نعلم أنه في حالة اللجوء لاتباع أي حمية غذائية هنالك مجموعة من القواعد الآمنة والصحيحة لإنقاص الوزن التي يجب علينا اتباعها والالتزام بها.

فالسمنة هي مشكلة معقدة وإن اتباع أي حمية غذائية لإنقاص الوزن أو رجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء والتخلص من السمنة قد لا تكفي لوحدها في بعض الأحيان وخصوصاً في حالات السمنة المفرطة.

لذلك سنوضح لكم أهم القواعد الصحية والآمنة التي تضمن لنا الحصول على أفضل النتائج عند اتباع رجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء ومن أهمها:

  • في البداية وبشكل أساسي يجب الامتناع عن تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكريات كالبطاطا والخبز وعصير الفواكه. حيث تعتمد غالبية الحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن على مبدأ التقليل من السعرات الحرارية المتناولة وضبط وتخفيض معدلات الأنسولين في الدم وعدم السماح بارتفاعه.
  • ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية والمشي فعند ممارسة الرياضة يقوم الجسم بإفراز هرمون الأدرينالين الذي يساعد في حرق الدهون وبالتالي خسارة الوزن.
  • عدم الامتناع تماما عن تناول الأطعمة التي تحتوي مواد دهنية ذلك. لأن هناك العديد من أنظمة خسارة الوزن تحتوي على الدهون بنسب معينة وتكون فعالة في إنقاص الوزن.
    كما أن الامتناع عن تناول الدهون وخاصة ذات المصدر الحيواني قد يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية وخاصةً عند النساء. كالاضطراب الهرموني وخاصةً في هرموني الأستروجين والبروجسترون المسؤولان عن الدورة الشهرية مما يؤدي إلى اضطرابها.
  • من الأفضل دائما عند اتباع أي حمية غذائية أو رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء استشارة أخصائي التغذية الذي يضمن لنا حمية آمنة ولا تسبب أي مشاكل صحية.

للمزيد من المعلومات حول رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء بسرعة تواصلوا مع:

 

كم معدل نزول الوزن الطبيعي في الأسبوع؟

يعتبر المعدل الطبيعي والآمن لنزول الوزن 2 كغ بالشهر أي بمعدل نصف كيلو أسبوعياً. حيث يحذر معظم الأطباء واستشاري التغذية من اتباع أي نظام غذائي لإنقاص الوزن أو رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء. يؤدي لنزول الوزن بأكثر من المعدل الطبيعي أي بنسبة 1 كغ بالأسبوع.

كما يؤكد أخصائي التغذية أيضا على ضرورة أن يكون البرنامج الغذائي متنوعاً ومتكاملاً حتى يؤمن حصول الجسم على كافة احتياجاته من العناصر الضرورية اللازمة له وضرورة الصبر والابتعاد عن العجلة في إنقاص الوزن.

فإذا كنتم ترغبون في الحصول على أفضل البرامج والأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن أو رجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء ننصحكم بالتواصل مع أفضل أخصائية التغذية في السعودية الدكتورة بيان شعار الحاصلة على دكتوراه في التغذية العلاجية والصحية. والتي ساعدت الكثيرين في الوصول للوزن المناسب والحصول على جسم رشيق متناسق عبر تغيير نمط الحياة واتباع نظام غذائي صحي ومتكامل.

كما تقدم الدكتورة بيان برامج غذائية خاصة بضبط وعلاج الكثير من الأمراض المزمنة مثل داء السكري وارتفاع التوتر الشرياني أو سوء التغذية والامتصاص وفقر الدم وارتفاع الشحوم الثلاثية.

إضافةً لحميات خاصة بعلاج مشاكل الغدد والهرمونات ونقص الفيتامينات والمعادن وتنظيف الجهاز الهضمي من السموم وذلك بالاشتراك مع فريق مختص ومتميز وذو خبرة عالية.

تواصلوا معنا على البريد الالكتروني للصفحة أو عبر رقم الواتس.

قد يهمك أيضا بالإضافة لـ رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء:

 

هل استطيع انقاص 10 كيلو في شهر؟

رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء

غالبا ما ينصح معظم الأطباء وأخصائي التغذية باتباع نظام تخسيس ورجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء يساعد في خسارة الوزن بشكل تدريجي بحيث لا تتجاوز أكثر من 1 كغ في الأسبوع ذلك لتجنب الإصابة بأي مشكلة صحية مثل الضعف العضلي أو حصيات المرارة أو سوء التغذية.

لذا يعتبر إنقاص 10 كغ من الوزن خلال شهر أمر غير آمن وغير مستحب على الإطلاق حيث يؤكد الخبراء بأن الشخص الذي يتبع حمية غذائية صارمة لخسارة الوزن بشكل سريع سيكتسب الوزن المفقود خلال سنة على الأكثر من تركه لنظام التخسيس إضافةً لإمكانية تعرضه لبعض المشاكل الصحية.

لذا سنعرض لكم أهم أنواع رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء التي تساعد في خسارة الوزن بشكل صحي:

  • الصيام المتقطع: يعتمد هذا النظام على تناول الأطعمة الصحية لفترة 8 ساعات خلال اليوم ثم الانقطاع عن الطعام الصلب لفترة 16 ساعة بعدها والاعتماد فقط على الماء وبعض المشروبات الصحية.
  • ريجيم العصر الحجري: يعتمد هذا الريجيم بشكل أساسي على تناول الأطعمة كما كان يتم تناولها قديماً بدون أي معالجة كيماوية.
    الأطعمة المسموحة في هذا النظام هي الخضار والفاكهة والمكسرات والبذور النيئة ولحوم الحيوانات التي تتغذى على الحشائش الخضراء والمأكولات البحرية إضافة للزيوت الصحية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند.
    الأطعمة الممنوعة هي منتجات الحليب والنشويات والبقوليات والسكر والملح.
  • ريجيم داش: صمم هذا الريجيم بالأساس لضبط حالة ارتفاع ضغط الدم إلا أنه يمكن يساعد في إنقاص الوزن.
    يعتمد هذا النظام على الامتناع عن الأطعمة الغنية بالسكريات والملح والدهون والتركيز في الوجبات على تناول الخضار والفواكه واللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.
  • حمية البحر المتوسط: يعتمد هذا النظام على تناول الأطعمة التي تتناولها الشعوب المحيطة بالبحر المتوسط من خلال التركيز على الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية والزيوت الصحية والمكسرات. والتقليل من تناول اللحوم الحمراء الدواجن والمنتجات الحيوانية.

انظر أيضا بالإضافة إلى رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء بسرعة:

 

كم احتاج من الوقت لإنقاص 5 كيلو؟

رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء

تعتبر المدة المثالية لخسارة 5كغ من الوزن هي 5 أسابيع تقريباً ولكن وعلى الرغم من ذلك فإن بعض الأشخاص قد يخسرون وزناً أكثر خلال الأسبوع الأول من اتباع برنامج غذائي لإنقاص الوزن.

وبما أن الغاية الأساسية من إنقاص الوزن ورجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء هي الحفاظ على الصحة العامة والجسم المثالي لذلك فإن التفكير في خسارة الوزن في فترة زمنية قصيرة يعتبر من الأمور الغير مستحبة لأنه غالباً يؤدي إلى التسريع والإبطاء في عملية التمثيل الغذائي خلال فترة زمنية قصيرة مما يؤدي إلى حدوث اضطراب هرموني ومشاكل صحية على المدى البعيد.

هذا بالإضافة لوجود بعض العوامل التي تؤثر أيضا في سرعة خسارة الوزن فالرجال مثلاً أكثر قابلية لخسارة الوزن من النساء كما أن التقدم في السن يجعل من عملية خسارة الوزن أصعب. لذلك ينصح غالباً خبراء التغذية باتباع مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد في خسارة الوزن بشكل صحي وآمن وهي كالتالي:

  • إجراء بعض الفحوصات للتعرف على أسباب زيادة الوزن التي قد تكون ناتجة عن خلل هرموني أو لأسباب وراثية أو خلل في الغدد.
  •  اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن بشكل صحي ومدروس دون التقيد بوقت محدد.
  • تجنب الوجبات السريعة والأطعمة الدسمة والسكريات.
  • الإكثار من الخضراوات وخاصة الورقية والفواكه قليلة السعرات الحرارية ضمن النظام الغذائي والتركيز على شرب الماء بكميات كافية.
  • يمكن الاعتماد أيضا على بعض المشروبات العشبية التي تساعد على حرق الدهون والتخفيف من الوزن كالزنجبيل والكركم والشاي الأخضر والقرفة وغيرها.
  • ممارسة الرياضة بصورة منتظمة كأسلوب حياة لا يرتبط بإنقاص الوزن وذلك لأن الرياضة هي من أهم أساسيات الجمال والصحة.

اقرأ بالإضافة لـ رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء بسرعة:

 

كم احتاج من الوقت لانقاص 20 كيلو؟

رجيم لانقاص الوزن للنساء بسرعة

كما ذكرنا فيما سبق فإن خطة فقدان وخسارة الوزن ورجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء يجب أن تكون مدروسة ومبنية على أسس صحية. ويجب أن يتم هذا الأمر بالتدريج دون التقيد بفترة زمنية محددة حتى نضمن الحفاظ على صحة أجسامنا وعدم استعادة الوزن المفقود فور الانتهاء من النظام الغذائي.

وذلك يكون من خلال التنوع بالأغذية التي تمد الجسم بأهم العناصر الضرورية لأداء وظائفه الرئيسية. بالإضافة لممارسة التمارين الرياضية التي تعتبر من أساسيات نجاح أي نظام غذائي يهدف لخسارة الوزن.

كما يمكن أن يلجأ البعض لتناول بعض الأدوية التي تساعد في عملية التنحيف لكن بشرط أن يتم ذلك تحت إشراف أخصائي التغذية الذي يطلع على حالة الشخص ويقوم بإجراء الفحوص اللازمة لتحديد سبب زيادة الوزن ثم يقوم بوضع البرنامج الغذائي الذي يناسب الحالة الصحية للشخص.

لذلك فإن خسارة 20 كغ من الوزن يجب أن تتم خلال فترة 20 أسبوع تقريبا حتى لا تؤثر على صحة الجسم ولا تسبب فقدان الماء لا الدهون من الجسم.

ولمزيد من المعلومات حول نظام رجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء أو غيرها من أنظمة إدارة الوزن أو البرامج الغذائية الخاصة بمعالجة بعض المشاكل الصحية. يمكنكم التواصل مع أخصائية تغذية الصحية والعلاجية الدكتورة بيان شعار التي ستقوم بالإجابة على كافة استفساراتكم بكل محبة ورحابة صدر.

قد يهمك الاطلاع إضافةً لـ رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء على:

 

نظام غذائي لإنقاص الوزن.

رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء

تتعدد الأنظمة الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن فهناك مجموعة من البرامج الغذائية العالمية التي تساعد في الوصول للوزن المثالي خلال فترة محددة من خلال تقليل الشهية لتناول الطعام مع الحصول على كافة العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة العامة.

لذا سنستعرض لكم رجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء التي تساعد في خسارة الوزن بطريقة صحية كالتالي:

  • الريجيم النباتي: يعتمد هذا النظام على التركيز على تناول الأغذية النباتية والخضار الورقية ولحوم الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب.
    وقد بينت بعض الأبحاث أن الأشخاص النباتيين يكون متوسط مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل نسبياً من الأشخاص الذين يتغذون على المنتجات الحيوانية.
  • ريجيم باليو: يعتمد هذا النظام على تجنب مشتقات الألبان والحبوب الكاملة والتركيز على تناول الخضار والفاكهة والزيوت الصحية واللحوم الخالية من الدهون والبيض والمكسرات.
    ويعتبر من الأنظمة الغذائية الفعالة لخسارة الوزن بطريقة صحية وآمنة.
  • ريجيم الكيتو دايت: يعتبر من الأنظمة الشائعة في الوقت الحالي ولا يعتمد على حساب السعرات الحرارية.
    يسمح هذا النظام بتناول الدهون الصحية الموجودة في اللحوم والبيض والامتناع عن تناول الأغذية الغنية بالكربوهيدرات كالخبز والأرز والمعكرونة والعصائر والمعجنات والسكريات عموماً مما يساهم في زيادة معدل حرق الدهون.
    قد يهمك: دايت الكيتو بالتفصيل
  • نظام غذائي مرن: وهو نظام يعتمد على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة ويعتمد هذا النظام على الأغذية والبروتينات النباتية والحبوب الكاملة والفواكه.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن رجيم لانقاص الوزن بسرعة للنساء ننصحكم بالتواصل مع أخصائية التغذية الدكتورة بيان شعار التي تقدم لكم برامج غذائية لإنقاص الوزن بأفضل الطرق الصحية والمدروسة بالاشتراك مع فريق مختص وذو خبرة عالية في هذا المجال ومتابعة الحالة حتى الوصول لتحقيق الغاية المطلوبة.


انظر أيضا:

 

بقلم بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.9/5 - 314
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات
beyandiet

مجانى
عرض