اخصائية تغذية الرياض السعودية
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter

أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين

آخر تحديث: 29 أبريل، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين

إن الحصول على أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين له دور هام في الحفاظ على بنية الجسم السليمة، إضافة لاتباع نظام غذائي صحي، ولا يمكن اعتبار أي مكمل غذائي أفضل من غيره بصورة خاصة.

حيث تطرأ على الجسم بعد سن الأربعين مجموعة من التغيرات التي تساهم في انخفاض الكتلة العضلية وتزيد من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، لذلك اخترنا أن نعرض لكم في هذا المقال أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين.

في البداية يمكن القول بأنه لا حاجة لأخذ مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين ما لم يكن الجسم بحاجتها. ولكن كيف يمكن معرفة ذلك؟ في الفقرة التالية اخترنا لكم أهم العلامات التي تدل أنك تعاني من نقص الفيتامينات.

علامات (أعراض) نقص الفيتامينات في جسم المرأة بعد سن الأربعين.

إن نقص الفيتامينات يؤدي إلى العديد من المشاكل في جسم المرأة أهمها الشعور بالتعب والإرهاق لفترات طويلة، كما أن جسمها يصبح أكثر عرضةً للالتقاط الأمراض، وفي هنا سوف نستعرض خمس علامات تدل على نقص الفيتامينات في جسم المرأة ومن أبرزها ما يلي:

اقرأ أيضا: علاج سوء التغذية للشباب.

أفضل مكمل غذائي للنساء

أهم التغيرات الهرمونية في جسم المرأة بعد بلوغها سن الأربعين.

بعد أن تحدثنا عن أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين لا بد لنا من ذكر التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة.

كثير من النساء تشعر بالرهبة عند الاقتراب من هذه المرحلة وذلك بسبب الاضطرابات الهرمونية والفيزيولوجية التي قد تواجهها بسبب انخفاض هرموني الأستروجين والبروجسترون، حيث يلعب هرمون الأستروجين دوراً هاماً في الحفاظ على صحة العظام والقلب والجهاز التناسلي عند المرأة.

وفي ظل انخفاض مستوياته في الجسم، فإن البشرة تتأثر ويبدأ ظهور التجاعيد وذلك نتيجة انخفاض معدل الكولاجين، كما يسبب انخفاض هرمون الأستروجين مجموعة من الأعراض المزعجة التي تشعر بها المرأة أبرزها تقلب المزاج بالإضافة إلى الصداع والشعور بالكآبة والقلق والإحساس بألم بالمفاصل والعظام نتيجة نقص في كثافتها.

ولذلك من الضروري في هذه المرحلة من العمر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بفيتامين د والكالسيوم لحماية العظام من الهشاشة والإكثار من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات لحماية العظام والعضلات.
كما يجب علينا التقليل من استهلاك الأطعمة الحاوية على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريات التي تساهم في زيادة أعراض سن اليأس عند المرأة، كما أن ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم تحسن إلى حد كبير في نجاح التمثيل الغذائي وتقليل الشعور بالإجهاد.

أما بالنسبة لهرمون البروجسترون فهو أحد أهم الهرمونات الأنثوية المهمة للصحة الإنجابية، وتشمل أعراض نقص هذا الهرمون:

ومن الممكن اتباع مجموعة من النصائح تساعدنا في تحفيز إنتاج هذا الهرمون في الجسم ومن أهمها:

أفضل المكملات الغذائية للنساء بعد الأربعين وأهميتها لجسم المرأة.

أفضل مكمل غذائي

عند دخول المرأة في سن الأربعين سوف تنخفض كفاءة العمل التي اعتاد جسمها على العمل بها من قبل وستقوم بالبحث عن أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين، لذلك تعتبر المعادن والفيتامينات جزء أساسي من أسلحتها لمحاربة أعراض تقدم العمر والمحافظة على التوازن الطبيعي لوظائفها الحيوية والوقاية من تصاعد احتمال الإصابة بأحد الأمراض المزمنة.

من أهم هذه الفيتامينات:

قد يهمك أيضا: نظام غذائي مناسب للقولون العصبي.

دور الغذاء في تحقيق أفضل امتصاص للفيتامينات والمعادن في الجسم بعد سن الأربعين.

يجب أن نعلم أن كل نوع من الفيتامينات لديه طريقة امتصاص مختلفة في الجسم وعلى هذا يمكن أن نصنف الفيتامينات في نوعين رئيسيين:

 

قد يهمك أيضا: أفصل مكمل غذائي للكيتو.

أفضل المصادر الطبيعية للحصول على الفيتامينات بعد سن الأربعين.

يعتبر الطعام المصدر الأساسي للفيتامينات التي يحتاجها الجسم يومياً للحفاظ على الصحة الجيدة، حيث يمكن أن يحدث نقص الفيتامينات عند الأشخاص، الذين يتبعون نظام غذائي محدود، وفيما يلي سنستعرض أهم المصادر الطبيعية للفيتامينات:

وختاماً فإن كنا نتمتع بصحة جيدة ونحصل على الطعام المتنوع بما فيه من فواكه وبقوليات وخضراوات ولحوم ومنتجات الألبان، فنحن على الأرجح قد لا نحتاج إلى المكملات الغذائية، لكن من الأفضل التواصل مع أخصائي تغذية خبير في هذا المجال لطلب النصيحة للحفاظ على جسم صحيح ومتوازن.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا فيه عن أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين ووضحنا فيه ما هي العلامات التي تدل على نقص الفيتامينات في الجسم وما هي أهم التغيرات الهرمونية في جسم المرأة بعد بلوغها سن الأربعين كما ذكرنا المكملات الغذائية وأهميتها لجسم المرأة بالإضافة إلى دور الغذاء في تحقيق أفضل امتصاص للفيتامينات والمعادن في الجسم.

وللمزيد من المعلومات التفصيلية بخصوص أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين يمكنكم التواصل مع أفضل أخصائية تغذية في المملكة الدكتورة بيان شعار. حيث يمكنها الإجابة عن أي استفسار أو سؤال عن هذا الموضوع لما لها من خبرة واسعة في مجال التغذية، كما يمكنها تقديم أفضل النصائح الصحية للنساء اللواتي بلغن سن الأربعين للمحافظة على صحتهم الجسدية.


اقرأ أيضا:

جدول غذاء مريض السكر والضغط

نظام غذائي للتخسيس غير مكلف

أخصائي تغذية سعودي

الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في الكيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث المقالات أحدث التعليقاتالأرشيف تصنيفات منوعات