Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter

طريقة لزيادة الوزن في اسرع وقت

آخر تحديث: 6 أبريل، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
طريقة لزيادة الوزن في أسرع وقت

طريقة لزيادة الوزن في اسرع وقت حيث أنه وبالرغم من أنّ النحافة قد تكون صحية أكثر للجسم. إلا أنها قد تكون مثيرة للقلق والإزعاج وخاصةً إن كانت ناتجة عن سوء التغذية أو عن أي مشكلة صحية أخرى.

لذلك فإن كنت تعاني من نقصان في الوزن وترغب في علاج هذه المشكلة والحصول على وزن مثالي وجسم ممتلئ وجذاب. قم بزيارة أخصائية التغذية الدكتورة بيان الشعار أخصائية التغذية العلاجية والصحية لتقييم المشكلة وبالتعاون معها.

يمكنكم الوصول على الحلول المطلوبة لكافة المشاكل المتعلقة بزيادة الوزن أو النحافة المفرطة او سوء التغذية أو غيرها. تواصلوا معنا على موقعنا الإلكتروني أينما كنتم في أنحاء المملكة العربية السعودية لتحصلوا على خدماتنا. معلومات قيمة سنعرضها لك في مقالنا اليوم طريقة لزيادة الوزن في اسرع وقت.

طريقة لزيادة الوزن في اسرع وقت.

تعد مشاكل فقدان الوزن من المشاكل الشائعة التي لا تقل أهمية عن مشاكل السمنة وذلك لما يمكن أن تسببه من مشاكل صحية يمكن تجنبها. وبالرغم من أن زيادة الوزن ليست من الأمور السهلة إلا أنها ليست مستحيلة. وخاصةً إذا تمت تحت إشراف الشخص المختص وبنيت على أسس وقواعد صحية مدروسة.

تابعوا معنا لنقدم لكم أفضل طريقة لزيادة الوزن في اسرع وقت.

  • زيادة عدد وجبات الطعام على ست وجبات صغيرة بدلاً من وجبتين أو ثلاث وجبات. فعندما يعاني الشخص من نقصان في الوزن يشعر بالشبع بوقت قصير لذلك فإن زيادة عدد الوجبات يزيد من كمية الطعام المتناولة.
  • التركيز على الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة ومشتقات الحليب ومصادر البروتين الخالي من الدهون. إضافةً إلى ذلك المكسرات والخبز والمعكرونة.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية أو المحلاة بالسكر ذات القيمة الغذائية المنخفضة. واستبدالها بالعصائر السموزي أو العصائر المحضرة من الحليب والفواكه الطازجة.
  • اتبع نصائح أخصائي التغذية في اختيار الوقت المناسب لتناول العصائر. فالبعض يجد أنها قد تقلل من الشهية للطعام إذا تم تناولها قبل الوجبة. أما البعض قد يفضل تناولها مع الوجبة ويفضل آخرون تناولها بعد الطعام بنصف ساعة.
  • تناول وجبات خفيفة إضافية كَسناك للحصول على سعرات الحرارية مثل المكسرات الفواكه المجففة زبدة الفستق. كما يمكن تناول وجبة خفيفة قبل النوم مثل شطيرة الجبن أو الخبز الملفوف مع الأفوكادو والعسل أو قطعة من اللحم قليلة الدهن أو الخضراوات المقطعة.
  • تناول حصص من الحلوى بشرط ان تكون صحية وتمد الجسم بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية الضرورية للجسم. مثل بوظة تشيز كيك بالفراولة، الزبادي بالفواكه أو الغرا نولا، الموز مع زبدة الفستق والشوكولا.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في بناء العضلات واكتساب الوزن كما أنها تزيد من الشهية للطعام.

وبهذا نكون قد ذكرنا أفضل طريقة لزيادة الوزن في اسرع وقت للراغبين في ذلك.

اقرأ أيضا.

طريقة لزيادة الوزن في أسرع وقت

زيادة الوزن في أسبوع.

أحياناً تكون النحافة الزائدة مشكلة كبيرة تسبب المعاناة للكثير من الأشخاص. وذلك بسبب التعليقات الغير محببة التي من الممكن أن يسمعونها ممن حولهم. أو بسبب المظهر الشاحب الذي ممكن أن يكتسبه الشخص.

لذلك فإنهم يرغبون باكتساب عدة كيلو غرامات إضافية بوقت أسرع. لكننا ننصح دائماً باتباع نظام غذائي لزيادة الوزن ببطء ذلك لأن اكتساب الوزن السريع قد يؤدي إلى بعض الآثار الغير مرغوبة. إضافةً إلى أن السعرات الحرارية الإضافية المكتسبة يمكن حرقها بمجرد ترك البرنامج الغذائي.

أفضل طريقة لزيادة الوزن في أسبوع.

تعتمد زيادة الوزن في أسبوع على ثلاث عوامل رئيسية هي:

النظام الغذائي لزيادة الوزن: الذي يعتمد بشكل أساسي على زيادة كمية السعرات الحرارية المتناولة. بحيث تكون أكثر من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم. هذا وتختلف السعرات الحرارية من شخص لآخر وذلك حسب: العمر والجنس والوزن والطول إضافةً إلى النشاطات الحركية للشخص.

هذا وتتطلب زيادة الوزن في أسبوع زيادة السعرات الحرارية بمعدل 500-1000 سعرة حرارية إضافية في اليوم. ويتضمن النظام الغذائي لزيادة الوزن ما يلي:

  • زيادة عدد الوجبات ليصل إلى ست وجبات.
  • إضافة البروتينات على جميع الوجبات على مدار اليوم وذلك لكونها الغذاء الأساسي لبناء العضلات.
  • إضافة الدهون والزيوت الصحية التي تساهم في زيادة كمية السعرات الحرارية المكسرات، الأفوكادو، الحليب كامل الدسم.
  • تناول الحلويات الصحية وعصائر الفاكهة الطازجة التي تعمل على زيادة السعرات الحرارية بشكل صحي.

ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على زيادة الوزن:

تأتي أهمية التمارين الرياضية لكونها تساعد في بناء الكتلة العضلية إضافةً لأنها تساعد على الشعور بالجوع وتزيد الرغبة في تناول الطعام ومن أهم التمارين التي تتبع لزيادة الوزن: تمارين السكوات والضغط والجري ورفع الأثقال.

الحصول على النوم والراحة لساعات كافية من اليوم:

وذلك لأن المدة التي ينامها الشخص تؤثر في عمل الهرمونات التي تنظم عملية الشعور بالجوع.

قد يهمك أيضا.

زيادة الوزن في أسبوع

المعدل الطبيعي لزيادة الوزن في أسبوع.

وبعد أن تحدثنا عم أفضل طريقة لزيادة الوزن في اسرع وقت لابد لنا من أن نعرف كم المعدل الطبيعي لزيادة الوزن في أسبوع.

حيث تختلف طبيعة أجسامنا من شخص لآخر. وكذلك الأمر بالنسبة لقابلية الجسم للسمنة أو النحافة. فهناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النحافة والنحافة المفرطة. هذا وإن هناك الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى النحافة الزائدة. وعدم زيادة وزن الجسم بالأكل الطبيعي أو حتى بتناول الأطعمة التي تسبب السمنة وزيادة الوزن. ومن أسباب النحافة:

  • زيادة معدل الحرق في الجسم.
  • عامل الوراثة.
  • الإصابة ببعض الأمراض.
  • الإجهاد والإرهاق الجسدي.

ومن هذا المنطلق فإن أول خطوة صحيحة لزيادة الوزن تكون بعلاج السبب الذي أدى إلى حدوث النحافة إن أمكن ذلك. هذا ويجب الأخذ بالحسبان أن هناك معدلات طبيعية لزيادة الوزن من المفروض ألا نتخطاها وذلك من أجل المحافظة على التوازن الوظيفي لأعضاء الجسم. ويعتبر المعدل الطبيعي لزيادة الوزن كيلو غراماً واحداً في الأسبوع يجب ألا يزيد عن ذلك. هذا لأن اعتياد أحد هذه الأعضاء. لذلك فإن الاعتدال في أي أمر هو مفتاح النجاح دائماً.

فإن كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول أفضل طريقة لزيادة الوزن في أسرع وقت وماهي المعدلات الطبيعية لزيادة الوزن بتفصيل أكثر. وتريد الحصول على أفضل وأحدث الأنظمة الغذائية لزيادة الوزن وبطرق صحية ومجربة ما عليك إلا التواصل مع أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة بيان الشعار المعروفة ببراعتها ونجاحها الكبير في هذا المجال. وذلك عبر الموقع الإلكتروني أو بالضغط على زر الواتس أسفل الصفحة.

انظر أيضا.

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء.

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء.

قد تعاني الكثير من النساء من مشكلة النحافة التي قد تكون أخطر بالنسبة لهن من الرجال. وذلك بسبب ما يمكن أن تتسبب به من مشاكل صحية خطيرة للنساء مثل: هشاشة العظام وضعف مقاومة الجسم للأمراض وفقر الدم والشعور بالتعب والإرهاق.

إضافةً إلى مشاكل في البشرة والشعر والأسنان وذلك بسبب قلة العناصر الغذائية الضرورية في الجسم. كذلك لما يمكن أن تسببه من مشاكل للمرأة الحامل من ولادة مبكرة او ضعف للجنين أو تأخر نمو.

لذلك فإن زيادة الوزن قد تكون من أهم الأمور التي قد تبحث عنها النساء اللواتي يعانين من النحافة وآثارها. وبناءً على ذلك سنقدم لكم  أفضل طريقة صحية لزيادة الوزن عند النساء بسرعة.

  • الحصول على كمية أكبر من السعرات الحرارية من خلال تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل زبدة اللوز، زبدة الفول السوداني، الفواكه الغنية بالألياف، بذور دوار الشمس والمكسرات بأنواعها.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين المقاومة من 2-3 مرات بالأسبوع.
  • تناول المشروبات الصحية التي تزيد من السعرات الحرارية مثل الفواكه المخفوقة بالحليب وعصائر السموزي.
  • توزيع السعرات الحرارية على كل الوجبات بحيث لا يتم التركيز على الوجبة الرئيسية ووضع جميع الأطعمة التي تزيد من السعرات الحرارية ضمنها. بل يجب أن توزع الأطعمة على جميع الوجبات.
  • التركيز على الأطعمة كاملة الدسم لأنها تساعد بشكل كبير في زيادة الوزن.
  • اتباع نظام غذائي صحي يتضمن العناصر الغذائية الآتية.
    • منتجات الحليب بكافة أنواعها.
    • الكربوهيدرات: التي تعتبر من العناصر الغنية جداً بالسعرات الحرارية مثل المعكرونة الأرز الخضراوات النشوية الفاصولياء والحبوب الكاملة.
    • الخضار والفواكه: مثل الخوخ والأفوكادو والتمر والزبيب والمانجو وغيرها. من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية. وكافة أنواع الخضراوات.
    • البروتينات: التي تساعد في نمو العضلات وبالتالي تزيد الوزن. ويجب استهلاكها بشكل يومي مثل اللحوم والبقوليات والأسماك والبيض.
    • الدهون الصحية: الموجودة في المكسرات والأسماك الدهنية وزيت الزيتون وأحماض الأوميجا 3 مثل الجوز وبذور الكتان.

قد يهمك أيضا وصفة طبيعية لزيادة الوزن بسرعة للنساء.

طريقة زيادة الوزن للرجال.

سواء أكنت ممن يرغبون بزيادة وزنهم لتحسين حالتهم الصحية أو إن كنت ترغب في طريقة لزيادة الوزن في اسرع وقت. لتحسين المظهر الجمالي تابع معنا لنقدم لك اهم النصائح التي تساعد على زيادة الوزن عند الرجال كما يلي:

  • التركيز على تناول الأغذية الصحية التي تزيد الوزن مثل الأطعمة الغنية بالبروتينات والتي سبق وان ذكرناها في الفقرات السابقة والدهون
    والزيوت الصحية ومصادر الأوميجا 3 مثل الجوز وبذور الكتان والأفوكادو وزيت الزيتون وغيرها. إضافةً إلى الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المفيدة مثل الموز والبطاطا الحلوة وغيرها. والابتعاد عن الأطعمة التي ممكن أن تزيد الوزن بطريقة غير صحية مثل السكر الأبيض والزيت المهدرج والدهون المتحولة وغيرها من الأطعمة الضارة.
  • ممارسة التمارين الرياضية 5 مرات في الأسبوع لمدة ثلاثين دقيقة والتركيز على التمارين التي تساعد على بناء العضلات. مثل رفع الأثقال والجري والمشي السريع او القفز في المكان وتمارين السكوات.
  • زيادة عدد الوجبات في اليوم إلى خمس وجبات على أن تكون الوجبة متوسطة أو صغيرة. وذلك لتجنب التخمة واضطراب الهضم وأن يتم تناولها في أوقات محددة حتى يهيئ الجسم نفسه لاستقبالها والاستفادة منها.
  • البدء بتناول الأطعمة التي تحوي على الكربوهيدرات في البداية ثم البروتينات وأخيراً الخضار أو الفواكه.
  • تجنب شرب الماء قبل البدء بالوجبة وذلك لأنه يعطي شعوراً بالشبع.
  • ضرورة الحصول على وقت كافي للنوم والراحة بما يقارب 6-8 ساعات يومياً.
  • التقليل من التوتر والقلق الذي ممكن أن يقلل الشهية للطعام.
  • الإقلاع عن العادات السيئة مثل التدخين او التقليل منه قدر الإمكان.

طريقة زيادة الوزن للرجال

جدول غذائي لزيادة الوزن.

تعتبر الأنظمة الغذائية التي تعتمد على حساب السعرات الحرارية هي الأفضل سواء في نقص الوزن أو زيادته، ذلك لكونها تعتمد على تحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بناء على الطول والوزن. وبالتالي فيتم العمل على تناول كمية أكبر أو أقل وذلك حسب الرغبة في زيادة الوزن أو نقصانه.

تعتمد السرعة في زيادة الوزن على كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على الوزن. وهذا وتعتبر الأنظمة الغذائية التي تحتوي على 2000 سعرة حرارية من أكثر الأنظمة التي يعتمد عليها البالغين ذلك لأن هذا الرقم يعتبر كافياً لتلبية احتياجات الجسم من كافة العناصر المغذية والضرورية. وسنقدم لكم نظام غذائي لزيادة الوزن في كل وجبة.

الفطور:

يجب أن يحتوي على أحد الأصناف التالية:

  • بيضتان مسلوقتان، كأس من الحليب قليل الدسم، رغيف من الخبز، كوب من الشاي، قطعة فاكهة حسب الرغبة.
  • فطيرة من القمح مع زبدة الفول السوداني، وكأس من الحليب قليل الدسم أو الشاي او القهوة السوداء مع حبة برتقال.
  • شريحة من الخبز المحمص مع موزة والقليل من زبدة الفول السوداني مع كوب من الحليب مع كأس من القمح والقليل من السكر.
  • موزة مع كوب من الحليب الخالي من الدسم ورقائق الذرة وبيضة مسلوقة مع كأس من الشاي او القهوة.
  • نصف كوب من الحليب قليل الدسم مع كوب من دقيق الشوفان المطبوخ وملعقة من شرائح اللوز.

food

وجبة الغداء:

يجب أن تضم إحدى الأصناف التالية:

  • صدر دجاج مشوي أو مسلوق مع رغيف من الخبز وسلطة الطماطم مع البصل مع القليل من الخبز المحمص وملعقة من الزيت والحمض.
  • صدر ديك رومي مع شريحتين من خبز القمح الكامل وكأس من شوربة الخضار وكأس من الماء.
  • شوربة الدجاج منخفض الصوديوم مع رغيف من الخبز وشريحة من الجبن وثمرة تفاح.
  • رغيف من الخبز الأسمر مع علبة تونة وملعقة مايونيز وسلطة خضار.
  • شريحة من خبز الحبوب الكاملة مع برغر نباتي مع كوب من الفاصولياء وكوب حليب قليل الدسم.
  • كوب معكرونة قمح كامل مع صلصة المعكرونة الحمراء وسلطة الطماطم والبصل.

وجبة العشاء:

توزع على أيام الأسبوع على أيام الأسبوع الأصناف التالية:

  • علبة تونة مع كوب من الأرز وأي نوع خضار.
  • أيضا كأس فاصوليا خضراء مع كأس من البطاطا المهروسة وشريحة من اللحم وكأس سبانخ مطبوخ.
  • كوب فاصوليا مطبوخ مع صدر دجاج مشوي وكوب من الجزر المطبوخ.
  • بالإضافة إلى ذلك سلطة خضار مع قطعة فواكه وكأس حليب كامل الدسم.
  • كوب أرز أسمر مع قطعة سمك سلمون فيليه مع كوب من الفاصوليا الخضراء مع طبق من سلطة الخضار.

وذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة لزيادة الوزن في اسرع وقت. وتحدثنا عن نظام غذائي لزيادة الوزن ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول الأنظمة الغذائية المخصصة لزيادة أو تخفيف الوزن تواصلوا مع أخصائية التغذية الدكتورة بيان الشعار وذلك عبر الموقع الإلكتروني أو بالكبس على زر الواتس.

اقرأ أيضا.

4/5 - 211

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات