اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

اخصائية تغذية اطفال في مكة

آخر تحديث: 23 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أخصائية تغذية أطفال في مكة

أفضل اخصائية تغذية اطفال في مكة الدكتورة بيان الشعار، بكالوريوس تغذية علاجية.

تجيب الدكتورة عن أهم الاستفسارات والأسئلة المتعلقة كذلك بأهم الطرق الصحية الواجب اتباعها للحفاظ على صحة الطفل وحمايته من الأمراض، لما تمتلكه من خبرة واسعة في مجال تغذية الأطفال ومعالجة المشاكل الصحية الناتجة عن سوء التغذية وما ينتج عنها من خلل في النمو والتطور العقلي والجسدي عند الأطفال كونها أفضل دكتور لعلاج سمنة الاطفال بالرياض ومكة وأيضا نحافة وتغذية.

مهام اخصائية تغذية اطفال في مكة.

 

مهام أخصائية تغذية أطفال في مكة.

 

تعتبر التغذية السليمة للطفل من أساسيات النمو بشكل صحي، وانطلاقاً من الارتباط الكبير بين الغذاء والصحة، لذلك فإن التغذية العلاجية تعتبر محوراً أساسياً في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية.

لذا ينصح أخصائية التغذية دائماً بمتابعة تغذية الطفل لحمايته من الأمراض، هذا ويعتبر كذلك الأطباء المتخصصون بالتغذية العلاجية أكثر دراية ومهارة في علاج وتدبير هذه المشاكل وذلك لمعرفتهم بفيزيولوجيا الجسم وتشريحه وما يحتاجه من العناصر الضرورية للنمو والتطور.

حيث تتلخص مهمة اخصائي تغذية الأطفال في تشخيص وجود سوء التغذية ومن ثم معالجتها أيضاً من أجل تجنب حصول المضاعفات التي يمكن أن تنتج عنها من خلال مجموعة من الخطوات نذكر أهمها:

  • وضع خطة العلاج ونظام غذائي بما يتناسب مع كل حالة، وذلك لتطبيق التوصيات الغذائية الصحية من أجل تحسين الوارد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.
  • قياس مؤشر كتلة الجسم ومراقبته وذلك أثناء فترة العلاج للتأكد من التحسن واستجابة الجسم للتدخل الغذائي.
  • ممكن أن يحتاج بعض الأطفال لتناول بعض المكملات الغذائية وخاصة عند الأطفال المصابين بسوء تغذية ناتج عن نقص في البروتينات والطاقة.
  • إعطاء بعض التمارين الرياضية التي تساعد في تحسين أداء الجسم وزيادة الاستجابة للعلاج.

تقدم لكم الدكتورة بيان الشعار افضل اخصائي تغذية اطفال في الرياض ومكة وكافة انحاء المملكة الإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بصحة أطفالكم، بالإضافة كذلك أيضا لأحدث طرق العلاج الحديثة المتوفرة لمعالجة مشاكل
التغذية عند الأطفال.

المشاكل الصحية التي يعالجها اخصائي تغذية اطفال.

 

المشاكل الصحية التي يعالجها أخصائي تغذية أطفال.

 

يتم تشخيص سوء التغذية عند الطفل عندما يفتقر النظام الغذائي المتبع بمجموعة العناصر الغذائية الهامة للصحة والذي يؤثر بدوره على نمو الطفل وصحته الجسدية، أو في حالة اتباع غذاء غير متوازن يحتوي على قدر عالي من السعرات الحرارية ولكنه في الوقت نفسه لا يفر الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم مما يؤدي إلى حدوث البدانة عند الشخص وما يتبعها من مشاكل صحية أُخرى.

ومن أهم المشاكل الصحية التي يعالجها أخصائي تغذية الأطفال:

  • السمنة المفرطة.
  • النحافة والهزال وضعف البنية.
  • مشاكل قصر القامة. حيث ننصحك بالاطلاع على مقال: افضل دكتور لزيادة الطول في الرياض وكافة أنحاء المملكة في كان لديك طفل يعاني من قصر القامة.
  • فشل النمو عند الأطفال.
  • الأنيميا (نقص الحديد).
  • مرض البري بري الذي ينتج عن نقص فيتامين B1 الثيامين، وقد يؤدي النقص الشديد في هذا الفيتامين إلى حدوث مشاكل في الجهاز العصبي والقلب.
  • مرض نقص الصوديوم: الذي يحدث نتيجة انخفاض تركيز مادة الصوديوم المتناولة في الطعام، هذا ويعتبر الصوديوم عنصراً أساسياً يساهم في تنظيم كمية الماء داخل الخلية وحولها لذلك فإن النقص في هذا العنصر يؤدي إلى ارتفاع مستوى الماء في الجسم وحدوث انتفاخ بالخلايا.
  • التضخم الغدة الدرقية: وذلك بسبب نقص مادة اليود بالنظام الغذائي.

إذا كان طفلك يعاني من إحدى هذه المشكلات او غيرها من مشاكل التغذية ما عليك إلا التوجه إلى افضل دكتور
تغذية في مكة بالسعودية
مركز الدكتورة بيان الشعار أفضل اخصائية تغذية أطفال في مكة. أو التواصل معها أون لاين أو عبر الواتس على الرقم (05802434461) للاستفادة من خبرتها الواسعة وأسلوبها العلاجي المتميز في مجال
تغذية الأطفال.

طريقة وضع نظام غذائي للأطفال.

 

طريقة وضع نظام غذائي للأطفال.

يختلف النظام الغذائي للأطفال تبعاً لكل مرحلة عمرية يمر بها من حيث السعرات الحرارية والحصص الغذائية اللازمة للطفل، حيث أن الحفاظ على نظام غذائي صحي في مرحلة الطفولة والمراهقة يساهم في الحفاظ على الجسم سليم ويعزز من النمو والتطور.

ومن أهم ما يجب ان يتوفر في النظام الغذائي الصحي التنوع من حيث توفير كافة العناصر الأساسية المغذية الضرورية لبناء جسم الطفل نذكر وتعتبر أغذية لعلاج سوء التغذية عند الأطفال من أهمها:

أهم الفيتامينات لعلاج سوء تغذية الأطفال

  • الكالسيوم: الضروري جداً لنمو العظام وتقويتها نحصل عليه من الحليب واللبن والاجبان.
  • البروتينات: التي تساهم بشكل رئيسي في بناء ونمو العضلات، تتوفر في البيض واللحوم والبقوليات والمكسرات.
  • الحديد: المهم جداً في إنتاج الكريات الحمراء ونمو وتطور الجهاز العصبي عند الأطفال وتقوية الجلد والأظافر والشعر، يتوفر في الخضار الورقية بشكل عام.
  • البوتاسيوم: الذي يلعب دوراً هاماً في ضبط وموازنة ضغط الدم وعمل جهاز الدوران، يتوفر في الموز والأفوكادو البرتقال والتمر.
  • فيتامين E: يساهم في تعزيز مناعة الجسم وتجديد الخلايا. يتوفر بالزيوت كزيت الزيتون وزيت دوار الشمس وزيت الذرة.

أيضا حتى نضمن الحصول على كافة هذه العناصر الهامة لنمو الجسم يجب أن يتضمن النظام الغذائي على ما يلي:

  • الفواكه: وذلك بمقدار حصتين من الفواكه خلال اليوم.
  • النشويات والحبوب: بالكمية موصى بها وهي (170 غرام).
  • الحليب ومشتقاته: بمقدار 2 كوب من الحليب أو اللبن أو42 غرام من الأجبان الطبيعية.
  • الخضراوات: بالكمية موصى بها وهي 2 كوب ونصف من الخضراوات أو عصير الخضار الطبيعي.
  • البروتينات: بمقدار 160 غرام باليوم الواحد.
  • شرب المياه بكميات مناسبة: لحماية الجسم من الجفاف كما أن تناول المياه يقي من الإصابة بحصوات الكلى ويعطي شعور أكبر بالحيوية والنشاط.

قد يهمك:

أسعار اخصائية تغذية اطفال في مكة.

 

أسعار أخصائية تغذية أطفال في مكة.

 

تختلف أسعار العلاج لدى أخصائيين التغذية من طبيب لآخر وذلك حسب الحالة وعدد الجلسات التي يحتاجها المريض حتى يتم العلاج على أكمل وجه، حيث أن الهدف الأساسي من زيارة الأخصائي هو حماية المريض من المضاعفات الخطيرة للأمراض المرتبطة بمشاكل التغذية وأمراض السمنة او النحافة المفرطة.

كما تختلف الأسعار أيضاً اعتماداً على عوامل أخرى كخبرة الطبيب والتدريب المهني وعدد سنوات الخبرة كما يمكن أن تختلف من منطقة لأُخرى. هذا وتتراوح أسعار أخصائية التغذية في مكة ما بين 100 _ 200 ريال.

إذا كنت تبحث عن أخصائي تغذية سعودي أو أفضل أخصائية تغذية أطفال في مكة ننصحكم بالتوجه إلى مركز الأخصائية بيان الشعار للحصول على أفضل الأنظمة الغذائية الخاصة بالأطفال. وكذلك معالجة كافة المشاكل التي يتعرض لها الطفل بسبب سوء التغذية بكفاءة عالية وخبرة واسعة في هذا المجال وذلك بأسعار مناسبة جداً كما يمكنكم التواصل معها أون لاين أو عبر رقم الواتس 058024346.

بذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان اخصائية تغذية اطفال في مكة والتي تحدثنا فيها عن أهم المشاكل الصحية التي يعالجها أخصائي تغذية الأطفال. بالإضافة كذلك أيضا لطرق وضع الأنظمة الغذائية للطفل وأسعار أخصائية التغذية في مكة.


أقرأ أيضا:

مراكز علاج السمنة بالرياض.

أخصائي تغذية بريدة.

نظام غذائي للتخسيس للرجال.

افضل دكتور لزيادة الطول في الرياض.

افضل اخصائي تغذية في الرياض.

فوائد زيت بذر الكتان للشعر والوجه.

جدول غذاء مريض السكر والضغط.

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.8/5 - 377

رد واحد على “اخصائية تغذية اطفال في مكة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات
beyandiet

مجانى
عرض