اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

تعرف على أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية

آخر تحديث: 6 أبريل، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية

من خلال متابعتك لمقالنا اليوم ستتعرف على أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية وأهم المعلومات حول تضخم الغدة الدرقية.
إضافة للأعراض والأسباب التي تؤدي إلى هذا المرض وما العوامل المساعدة له. وماهي أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية. كذلك كافة العلاجات الطبيعية المساعدة في التخلص من أمراض المتعلقة بالغدة الدرقية.

أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية

يعتبر نبات القسط الهندي من النباتات التي كثرت زراعتها في شرق آسيا وهو من النباتات المنتمية إلى فصيلة الزنجبيل. كما له العديد من الفوائد العلاجية للغدة الدرقية. والعديد من الأمراض الصحية.

لذلك أكدت كافة نتائج الدراسات العلمية التي تم إجراؤها على استخدامات القسط الهندي. لما له من قوة التأثير على الهرمونات الناتجة من الغدة الدرقية لما تحتويه على فيتامينات إضافة للعناصر الغذائية الثمينة. ولابد من ذكر بعض فوائد القسط الهندي على الغدة الدرقية.

يمكنك التواصل مع أخصائي في التغذية الصحية.

ماهي الفوائد من القسط الهندي للغدة الدرقية؟

أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية

  • يسهم القسط الهندي في علاج الضعف في نشاط هرمونات الغدة الدرقية. إضافة إلى حمايتها من حالات الخمول والكسل التي قد يصيبها.
  • يعالج القسط الهندي الأسباب المؤدية للإصابة بالقصور في نشاط الغدة الدرقية. فهو يعتبر بديل حقيقي عن الأدوية الطبية.
  • كذلك يحسن القسط الهندي من عمل أعضاء الجسم وأجهزته كما يساعد في علاج أكثر المشاكل الحاصلة نتيجة قصور الغدة الدرقية.
  • ينشط القسط الهندي عمل البنكرياس ويحسن من وظائفه. المتأثرة نتيجة الخمول في نشاط الغدة الدرقية. كما يحفز الجسم على حرق الدهون إضافة الى تنشيط الاستقلاب الغذائي المتأثرة بخمول الغدة الدرقية.
  • يسهم في مساعدة الجسم علة تخفيف الوزن وخفضه لأنه يحفز على حرق الدهون.
  • يعالج القسط الهندي مشاكل تأخر الإنجاب الناتج عن الكسل بالوظائف الخاصة بالغدة الدرقية. إضافة لمشكلات الحمل كما له دور إيجابي في تنظيم الدورة الشهرية للنساء.
    كما يمكنك التعرف أيضا على أقوى خلطة أعشاب لتقوية الأعصاب.
  • يسهم القسط الهندي بشكل كبير في إزالة تكيس المبايض. والتي تصاب بها بعض النساء بسبب الضعف الحاصل في الغدة. وكذلك يساعد في علاج النحافة المفرطة في الجسم عند فرط إنتاج الهرمونات في الغدة الدرقية.

كيف استخدم القسط الهندي لعلاج الغدة الدرقية؟

أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية

أما عن أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية ستكون من خلال عدة طرق بسيطة من الممكن استخدامها ليعالج المشاكل المتعددة التي تسببها الغدة الدرقية. تكون على النحو التالي:

  1. الخلطة الأولى: يتم فيها خلط العسل مع معلقة من القسط الهندي ليتناولها المريض 3 مرات يومياً قبل كل وجبة طعام.
  2. أما الخلطة الثانية: تكون بخلط كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من مسحوق القسط الهندي وتحرك جيداً. ثم يمكن تناولها مرتين يومياً.
  3. الخلطة الثالثة: تخلط 5 نقاط من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من مسحوق القسط الهندي مع إضافة القليل من عسل السدر. ليتناولها المريض مرة صباحاً وأيضا مساءً.

وقد يهمك أن تتواصل مع دكتوره تغذيه ممتازة في الرياض.

يمكنكم أيضا الحصول على معلومات أدق عن أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية من خلال التواصل مع أخصائية التغذية الأشهر في السعودية بيان شعار التي تقدم لكم أفضل الخدمات من مركزها المعروف بيان دايت. كما يمكنك الاتصال على الرقم الموجود 580243461.

قد يهمك: القسط الهندي لعلاج خمول الغدة الدرقية

 

تجارب القسط الهندي للغدة

أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية

يمكننا ذكر بعض التجارب التي وصلت إلى مركزنا تحت إشراف أخصائية تغذية الأفضل بيان شعار. لنتعرف من خلال هذه التجارب عن أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية.

أول تجربة ذكرت فيها صاحبتها عن سعادتها بالنتائج التي حصلت عليها بعد مثابرتها في استعمال القسط الهندي. حيث ذكرت معاناتها نتيجة الكسل والتضخم الذي أصاب الشق الأيسر من الغدة الدرقية من خلال بعض التحاليل والصور. إضافة للعقيدات التي حدثت حول الغدة. فقد كانت نتائج التحاليل هي tsh هو 15 مع العلم بأن النسبة الطبيعية هي من 0 حتى 3.

في بداية الأمر تقرر عملية جراحية لاستئصال الشق المتضخم تجنباً من التحولات التي تصيب العقيدات. في البداية كان الرفض هو القرار بسبب الخوف من الجراحة. ولكن التزمت بدواء اليتروكسين حبوب.

حتى قررت الالتزام بالقسط الهندي الموجود عند جميع العطارين وبسعر مقبول ومناسب للجميع. وتحضره كجذر ومن ثم يطحن ليصبح مسحوق القسط الهندي وتكون الطريقة بالشكل التالي. يمكن تناول مقدار 3 ملاعق صغيرة من القسط الهندي المطحون وشرب المياه مباشرة بعده بشكل يومي.

ومن الممكن خلطه مع ملعقة من العسل بسبب طعمه المر للحصول على أفضل النتائج. وتم الانتظام عليه مدة شهر كامل وبعدها مباشرة تم التحليل والصور ليتبين الشفاء الكامل من التضخم والعقيدات.

يمكنك الاطلاع على هل الغضب يزيد الوزن

كما ذكرت سيدة أخرى عن تجربتها الهامة مع القسط الهندي وعن أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية كذلك لتنظيم الهرمونات ومعالجة قصور الغدة الدرقية. حيث عانت من العقم لفترة طويلة نتيجة مشاكل هرمونية في الغدة الدرقية. وبعد أن قرأت عن الفوائد العظيمة لنبات القسط الهندي للجسم. لذلك حرصت على تناوله بشكل يومي ومنتظم لتكرر التحاليل مرة أخرى. لتكتشف انتظام هرمونات الغدة الدرقية وعدم وجود أي مشاكل في الغدة.

وذكرت الطريقة التي تم استخدامها لمعالجة وضعها وهي:

تناول مسحوق القسط الهندي بشكل يومي على الريق صباحاً ويمكنكم تذويبها في كأس من الماء الدافئ وتحليتها بملعقة صغيرة من العسل. قد ترغب في معرفة طرق تنظيف الجهاز الهضمي من السموم. فقد تكون أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية.

قد يعجبك: فوائد زيت القسط الهندي للجنس

 

متى يبدأ مفعول القسط الهندي؟

أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية

يبدأ مفعول القسط الهندي بالظهور خلال أسبوع من استخدامه وقد تصل المدة إلى شهر أو أكثر. وذلك لأن مفعوله يختلف باختلاف الحالة الصحية المتعلقة بجسم الفرد وكذلك عمره إضافة للأمراض التي قد يعاني منها. لذلك على من يرغب بالحصول على أفضل النتائج عليه الاستمرار بتناوله بشكل منتظم.

لذلك أثبتت أغلب الدراسات الحديثة عن فعالية وقوة هذا النبات لعلاج الكثير من الاضطرابات المرضية. لذلك لابد من معرفة أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية للتخفيف من أعراض هذه الأمراض. وينصح دائما بالاستمرار في هذا العلاج لتحصل على النتيجة التي ترغب بها.

كذلك لابد من التنويه إلى تأثير القسط الهندي لعلاج المشاكل التي يعاني منها الشعر والجلد أيضا. وكما تختلف مدة النتائج تزامناً مع العوامل التي ذكرت سابقاً. ولابد من ذكر بعض الفوائد من حجم الفوائد الكثيرة لنبات القسط الهندي على كامل الجسم.

الفوائد العامة لنبات القسط الهندي:

طبقاً للعديد من التجارب التي بينت الخصائص الدوائية والطبية المتعلقة باستخدام القسط الهندي ومن هذه الخصائص:

  •  خصائص مضادة للسرطانات:

يساهم هذا النبات على قتل الخلايا السرطانية. لذلك أكدت الدراسات التي تم إجراؤها على بعض الخلايا التي أصيبت بسرطان الدم كذلك أظهرت دراسات أخرى على أن القسط الهندي من النباتات التي تقلل من أثر الأورام المؤدية إلى مرض السرطان.

قد تكون مهتم بفوائد الزعتر المطحون مع السمسم للرجيم.

  • مضاد للقرحة:

إن مادة الأسيتون المستخلص من نبات القسط الهندي له خصائص مضادة للقرحة. كذلك بينت الدراسات أثر هذا النبات لمحاربة المجموعات المختلفة من البكتريا المسببة للقروح والالتهابات.

  •  التهاب الشعب الهوائية:

بعد إجراء الأبحاث المتعلقة بتأثير المستخلص من هذا النبات الهندي الأول على التهابات الشعب الهوائية. وكذلك الربو وتبين أنه يجب إضافة المزيد من العوامل التي تساعد في علاج هذا التأثير.

لأن فعاليته تعتبر ضئيلة في الحالات التي يستخدم بمفرده. وهذا البحث هو خطوة جيدة لتطوير دواء علاجي لهذه الحالات التنفسية في المستقبل.

  • خفض نسبة السكر في الدم:

اعتبر هذا النبات علاج عشبي تقليدي لأمراض السكر وخاصة عند الأشخاص ممن يعانون من السمنة المفرطة.

  • التأثير المضاد للاكتئاب:

هذا النبات يتميز بتأثير المنوم إضافة لخفض درجة حرارة الجسم ومن أهم ميزاته هو تأثيره المضاد للالتهاب.

  •  الخصائص الأخرى:

كما يتميز بأنه من الأدوية المستخدمة في الطب البديل لما له من خصائص مضادة للطفيليات والميكروبات لذلك من المفيد جدا التعرف على طبقاً للعديد من التجارب التي بينت الخصائص الدوائية والطبية المتعلقة باستخدام القسط الهندي ومن هذه الخصائص:

  •  خصائص مضادة للالتهاب:

استخدم هذا النبات في أكثر الوصفات الكورية ليعالج الحالات الالتهابية التي قد تصيب الجسم. فنبات القسط الهندي يحتوي على المركبات التي تعمل على مقاومة السيتوكينات التي تسبب الالتهابات في الجسم.

  •  خفض مستوى الدهون الموجودة في الجسم:

بينت الدراسات ضرورة تحديد كمية ما تتناوله من هذا النبات بما يناسب الوزن الكلي للجسم. لأنه يقلل بشكل واضح من كمية الدهون الموجودة في الجسم.

  • خفض نسبة السكر في الدم:

اعتبر هذا النبات علاج عشبي تقليدي لأمراض السكر وخاصة عند الأشخاص ممن يعانون من السمنة المفرطة.

  •  الخصائص الأخرى:

كما يتميز بأنه من الأدوية المستخدمة في الطب البديل لما له من خصائص مضادة للطفيليات والميكروبات.

انظر: القسط الهندي لعلاج سرطان الثدي

 

هل القسط الهندي يعالج تضخم الغدة الدرقية؟

في الحقيقة لقد أكدت الكثير من الدراسات على النتائج الفعالة لعلاج تضخم الغدة الدرقية بنبات القسط الهندي. لأنه من النباتات التي ترتبط ارتباطا وثيقا بمستويات الهرمون التي تنبه الغدة الدرقية. الذي يؤدي إلى التقليل من هرمون الثيروكسين أو ثلاثي اليود. مما يسهم في تحسين عمل الغدة الدرقية بشكل كبير.

أما عن أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية، يمكن استخدام المسحوق من أوراق القسط الهندي وتناول 3 ملاعق يوميا منه مما يسهم في تنشيط الغدة الدرقية وكذلك تتخلص من خمولها. كما أن موقعنا الخاص بأخصائية التغذية الأفضل بيان شعار سنعدد لكم بعض من العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج تضخم الغدة الدرقية.

 

علاج تضخم الغدة الدرقية طبيعياً

أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية

تضخم الغدة الدرقية هو التضخم الذي يحدث في الغدد الصغيرة التي توجد في الجزء السفلي من الرقبة. وتكون بشكل يشبه الفراشة الواقعة تحت تفاحة آدم.

التضخم الذي يحدث في الغدة الدرقية لا يصاحبه أي ألم في البداية وبالأخص في الحالات التي يكون فيها التضخم بسيط. ولكن إذا زاد هذا التضخم من المحتمل أن يرافقه بعض الأعراض الأخرى كصعوبة البلع.

أما الأعراض الرئيسية لتضخم الغدة الدرقية فتكون كالتالي:

  • ملاحظة الانتفاخ في أسفل الرقبة، ويظهر بوضوح هذا الانتفاخ بعد الحلاقة عند الرجال.
  • السعال.
  • شعور بصعوبة في التنفس.
  • ظهور البحة في الصوت أثناء الكلام.
  • مشاعر مزعجة بضيق التنفس وخاصة في منطقة الحلق.

يمكنك الاطلاع على:

 

العوامل التي تسهم في تضخم الغدة الدرقية:

أما الأسباب الرئيسية لتضخم الغدة الدرقية سنذكرها الآن:

  • التدخين.
  • حدوث بعض التغيرات في مستوى الهرمونات في الجسم.
  • ارتفاع مستوى اليود له تأثير سلبي أيضا لعمل الغدة مثل نقصانه.
  • قد تصيب الجسم ببعض الحالات من المناعة الذاتية.
  • يمكن الإصابة ببعض الأمراض المتعلقة بالغدة الدرقية مثل: القصور في عمل الغدة الدرقية. إن انخفاض نسبة الهرمونات التي تفرزها الغدة سيؤدي إلى تضخمها.
  • النقص في عنصر اليود الهام لعمل الغدة الدرقية. وإن أي نقص لهذا العنصر في النظام الغذائي سيؤدي الى تضخمها لأنه مسؤول بشكل أساسي، لتنظيم عمل الغدة الدرقية في الجسم الإنساني.
  • داء غريفز وهو من الأمراض التي تسهم زيادة انتاج الهرمونات في الجسم مما يؤثر سلبا على عمل الغدة الدرقية بالشكل الطبيعي في الجسم.
  • الإصابة بمرض الدراق متعدد العقيدات، والذي يحدث على جانبي الغدة الدرقية مما يؤدي الى التضخم في الغدة بكاملها.
    يمكننا علاج تضخم الغدة بالعديد من الطرق سنذكر منها:

طرق علاج الغدة الدرقية:

  1. العرقسوس: من الأعشاب التي تسهم في الحفاظ على نشاط غدد الجسم بشكل عام. كذلك تحسن من مستويات الطاقة في الجسم كما أنه يساعد الجسم بالتخلص من شعور التعب وفقدان الوزن أو زيادته.
    لذلك يمكنك الاستفادة منه ليس كعلاج للغدة الدرقية فقط وإنما لعلاج الغدد الصماء بالكامل. كذلك يخلص الغدد في الجسم من الاضطرابات التي تصيبها.
  2. بذر الكتان: احتواء بذر الكتان على الأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميجا 3 إضافة للعناصر الأخرى التي تساعد على علاج تضخم الغدة الدرقية.
    لذلك أظهرت الدراسات العلمية التي تم إجراؤها ضمن المركز الطبي في جامعة ميريلاند. أن بذر الكتان يعتبر من أفضل يساهم بشكل كبير في تحفيز إفراز هرمونات الغدة الدرقية.
  3. الجوز الأسود: يحتوي الجوز الأسود على اليود المغذي الأساسي للغدة الدرقية والمساهم في تحسين وظائفها.
  4. العسل: من أكثر العلاجات أمناً لاحتوائه على نسب منخفضة من اليود ففائدته. تكون لعلاج حالات فرط النشاط للغدة الدرقية.
    كذلك من الممكن الاعتماد على العسل لعلاج حالات تضخم الغدة الدرقية. عن طريق تناول ملعقة واحدة منه صباحاً وكذلك في المساء. كما يمكننا إضافة العسل إلى المشروبات العشبية. للحصول على أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية.

علاج تضخم الغدة الدرقية بالأعشاب:

أعأفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقيةشاب لزيادة الوزن من العطار

  1. ورق الهندباء: من مميزات ورق الهندباء العمل على تنظيم عمل الغدة الدرقية. لذلك يتم الاعتماد عليها عن طريق شربها بعد غلي أوراقها.
    كما يمكن استخدام هذه الأوراق عن طريق طحن أوراق الهندباء ليصبح مسحوق وإضافة الزيوت الدافئة عليها. ليصبح خليط يوضع على الغدة الدرقية من الخارج.
  2. الليمون: يعد الليمون من أكثر الأطعمة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي للجسم بشكل عام. كما أنه يحفز إنتاج هرمون الغدة الدرقية كما يعمل على تنظيمه.
  3. عصير الجرجير: من الأعشاب المعالجة لفرط النشاط للغدة الدرقية. لأن الجرجير ينظم عمل الغدد في الجسم بسبب العناصر التي يحتوي عليها.
    يمكن الاستفادة من الجرجير بطريقة مباشرة عن طريق تناوله. وكما يمكن شربه كعصير للحصول على أفضل النتائج.
  4.  الثوم: يعتبر الثوم من الأطعمة المساهمة في علاج تضخم الغدة الدرقية. عبر إضافته إلى الكثير من الأطعمة أو من الممكن ابتلاع 3 فصوص من الثوم كل يوم في الصباح.

في ختام مقالنا أفضل طريقة لاستخدام القسط الهندي للغدة الدرقية يسعدنا متابعينا أن تكون معلوماتنا قد نالت اهتمامكم. فإن أخصائية التغذية الأفضل بيان شعار تهتم بصحتكم من خلال التواصل معها.

للحصول على أفضل النصائح وزيارة مركزنا بيان دايت في السعودية لتجد الاهتمام الأفضل. من خلال الاختصاصيين الموجودين في المركز صحتكم تهمنا.

للحجز يمكنك زيارة موقعنا الالكتروني والتواصل عبر الضغط على أيقونة الواتس أب أو الاتصال على الرقم 580243461. مع جديدنا يمكنك الحصول على منتجاتنا دون عناء السفر من خلال طلب منتجك عبر موقعنا ليصل إليك وأنت في منزلك ضمن المملكة العربية السعودية وكذلك توجد خدمة توصيل إلى كافة أنحاء العالم.


القراء شاهدوا أيضا:

 

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.7/5 - 854

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات