اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000

آخر تحديث: 14 نوفمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000

يعتبر النحل من أكثر المخلوقات فائدة للإنسان لما يقدمه من منتجات ذات فوائد مذهلة للبشرة والجهاز المناعي، وتساعد في علاج العديد من الأمراض مثل السكري. على هذا الأساس سنتعرّف في هذا المقال على غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000 وكيفية استخدامها؟ ومتى يبدأ مفعولها؟

طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للرجال.

في البداية يجب أن نتعرف على مكونات غذاء ملكات النحل فهو يتألف من حوالي:

  • 66% ماء.
  • 5.5% دهون ليبيدات.
  • 12.4% بروتين.
  • 12.5% مواد كربوهيدراتية سكرية.
  • و0.82% أملاحاً معدنية، و2.8% مواد أخرى.

على الرغم من عدم وجود إرشادات رسمية بشأن الجرعة وطريقة الاستخدام، إلا أنه يفضل استخدام جرعات صغيرة جداً وتأتي على هيئة مسحوق بودرة أو كبسولات وإليك طريقة استخدام غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000 للرجال:

  • تناول غذاء ملكات النحل مرة واحدة يومياً خلال الفترة الصباحية ويمكن تناوله أيضاً مرتين يومياً خلال فترة الصبح والظهر
  • يعمل غذاء ملكات النحل رويال جيلي  على زيادة طاقة الجسم لذلك يفضل عدم تناوله مساء، لأنه يسبب بعض اضطرابات النوم والإصابة بالأرق.
  • يفضل تناول كبسولات غذاء ملكات النحل بوضعها تحت اللسان لمدة 5 – 10 دقائق حتى يذوب الهلام لأن هذه الطريقة تساعد على امتصاص غذاء ملكات النحل مباشرة في الدم وبالتالي نتائج أفضل.
  • لا ينصح ببلع كبسولات غذاء ملكات النحل لأنه يقلل من الآثار الطبية المفيدة بنسبة كبيرة ويصعب هضمه بالجهاز الهضمي وله طعم مزعج.
  • من المفضل أخذ استراحة بعد تناول غذاء ملكات النحل لمدة 15-30 يوم بسبب الخصائص المضادة للبكتيريا والتي قد تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي.

فوائد استخدام غذاء ملكات النحل للرجال.

من المهم معرفة أنه لغذاء ملكات النحل فوائد عديدة للرجال مثل:

  • زيادة الخصوبة:

من المعروف أن غذاء ملكات النحل يعزز من الخصوبة لأنه مصدر غني بالفيتامينات مثل الفيتامينات أ، ب، د والأحماض الأمينية.

  • زيادة الرغبة الجنسية:

عند استهلاك غذاء ملكات النحل بشكل منتظم يزيد مستوى هرمون التستوستيرون، ويساعد أيضاً على تحسين جودة الحيوانات المنوية وزيادة الرغبة الجنسية.

  • توفر عناصر غذائية مهمة للصحة العامة للرجل:

يحتوي غذاء ملكات النحل على العديد من العناصر الغذائية القيمة مثل الفيتامين ب، المعادن ،حمض الفوليك ،البروتين، وغيرها من الأساسيات لصحة الرجل الجسدية والنفسية.

كما يمتلك غذاء ملكات النحل فوائد أخرى مثل تقوية الجهاز المناعي، تقليل الإصابة بفقر الدم، دعم صحة وظائف الدماغ، تحسين نضارة البشرة وزيادة نسبة الكولاجين فيها، وتحسين مستويات الغلوكوز في الدم.

كيفية استخدام غذاء ملكات النحل للرجال.

هناك بعض النصائح الهامة حول طريقة الاستخدام للرجال فيما يلي:

  • يمكن تناول غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000 لمدة 3 أشهر يومياً دون ظهور أية آثار جانبية ملحوظة.
  • في حال ظهور أي من الأعراض التالية مثل النزيف والربو أو اضطراب في الجهاز الهضمي يجب التوقف فوراً عن استخدام غذاء ملكات النحل.
  • يجب التحقق من عدم وجود أي حساسية تجاه مكونات غذاء ملكات النحل قبل الاستخدام.
  • يمتلك غذاء ملكات النحل خاصية مميعة للدم لأنه يبطئ من عملية تخثر الدم وبالتالي قد يزيد من الإصابة بالكدمات والنزيف والإصابة بالوارفارين.

يجب استشارة الطبيب أولاً قبل الاستعمال لمناقشة الإيجابيات والسلبيات، لأن غذاء ملكات النحل يتفاعل مع الأدوية المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم وبالتالي انخفاض ضغط الدم بشكل طبيعي.

يمكن تخزين غذاء ملكات النحل لمدة تتراوح بين 6 أشهر إلى 3 سنوات في مكان بارد كالثلاجة، مع الحرص على عدم تناوله في حال ظهور رائحة أو طعم غريب.

فوائد غذاء ملكات النحل.

ذكرنا سابقاً فوائد غذاء ملكات النحل للرجال ولكن فوائده تتعدى ذلك، فهو يستخدم أيضاً لأغراض طبية كالالتهابات، وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر وفيما يلي أيضاً العديد من مزايا غذاء ملكات النحل حيث يستعمل لعلاج:

  • ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم:

أشارت عدة دراسات أن غذاء ملكات النحل يساهم بخفض مستويات الكوليسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة وذلك عن طريق تناوله عبر كبسولات فموية تحت اللسان لمدة 2 إلى 10 أسابيع، أو عن طريق الحقن ولكن تحتاج هذه الدراسات للمزيد من التجارب العلمية والأدلة.

  • أعراض متلازمة ما قبل الحيض:

أظهرت بعض الدراسات أن تناول غذاء ملكات النحل يخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض مثل احتباس السوائل، والتهيج، وزيادة الوزن، والتغييرات الهرمونية.

  • أعراض سن اليأس:

يساعد غذاء ملكات النحل في التقليل من أعراض انقطاع الطمث مثل سوء المزاج والتغير في الوزن وبالهبات الساخنة التي تتعرض لها المرأة عن طريق كبسولات فموية لمدة 12 أسبوع.

  • تقرحات القدم السكري:

بعض الدراسات بيّنت أن تطبيق مرهم غذاء ملكات النحل والبانتينول يساعد في علاج تقرحات قدم مريض السكري وتطهير وإزالة الأنسجة الميتة، وتسريع عملية الشفاء، وذلك بعد استخدامه لمدة 6 أشهر.

  • الوقاية من مرض السرطان:

أكدت بعض الدراسات أن غذاء ملكات النحل قد يكون له دور في مقاومة السرطان عن طريق تثبيط انتقال الدم للخلايا السرطانية، بسبب احتوائها على حمض معروف باسم كافئيك له دور كبير في تعزيز الجهاز المناعي ومضاد للالتهابات.

ما هي فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة؟

بما أن غذاء ملكات النحل حاوي على الكثير من التراكيز العالية لعناصر غذائية مهمة وهي ما تساعد في تحسين صحة البشرة العامة، ولكن إلى الآن لا توجد دراسات كافية تدعم هذه النظرية، وهذا لا ينفي حقيقة الفوائد العظيمة الملحوظة التي يقدمها غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000 مثل:

  • يعتبر غذاء ملكات النحل مستحلب طبيعي ويساعد في الحفاظ على ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف والالتهابات.
  • يحتوي غذاء ملكات النحل في تركيبته على أحماض أمينية أساسية بالإضافة إلى مضادات أكسدة وفيتاميات تساعد في تحسين نضارة البشرة.
  • هذه الأحماض الأمينية الداخلة في تركيب الكبسولات تدخل في تركيب الكولاجين وهو عنصر مهم جداً في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.
  • يساهم أيضاً في تحسين مظهر التجاعيد والتقليل منها وعلامات تمدد الجلد ويزيد من مرونة البشرة كما يقلل من الإفرازات الدهنية.
  • أظهرت عدة دراسات أن غذاء ملكات النحل يساعد في عملية شفاء الحروق وتعزيز نمو الخلايا الجديدة.

يمكن استخدام غذاء ملكات النحل على شكل غسول أو قناع.

على الرغم من كونه مادة طبيعي، إلا أنّه يجب استخدامه بحذر لأنه قد يسبب حساسية في بعض مكوناته والإصابة بالتهاب الجلد.

متى يبدأ مفعول غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000؟

عند تناول أقراص غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000 ذات المفعول السريع تظهر النتائج كما يلي:

  • تبدأ فعالية الإقراض بالظهور بعد مرور 60 دقيقة من تناولها ويستمر التأثير لما يقارب 12 ساعة على الأكثر.
  • من المهم معرفة أنّ الجرعة الدوائية الخاصة بهذه الأقراص يتم تحديدها من قبل أخصائي تغذية مختص في هذا المجال مثل أخصائية التغذية بيان الشعار ولا ننصح بتناولها من دون وصفة طبية لأن تناول هذه الأقراص من دون مراجعة مختص قد يؤثر على صحتك بشكل سلبي وعرضة للآثار الجانبية هناك عدة عوامل تلعب دور في تحديد الجرعة الدوائية للمريض مثل العمر وهل تعاني من أمراض مزمنة ومشاكل صحية؟ وهل لديك حساسية لمكونات الأقراص أو لا؟.
  • غالباً يوصف الأخصائي جرعة قدرها قرص واحد يومياً لفترة تتراوح بين 14 يوماً إلى شهر ثم أخذ فترة استراحة ومراجعة الطبيب بعدها لمعرفة إذا كان هناك حاجة لتناول المزيد من الأقراص.
  • بالنسبة لزيادة الوزن ،يتوفرعيار غذاء ملكات النحل رويال جيلي عيار 1000 أو 2000 لزيادة الوزن حيث يبدأ مفعول هذه الحبوب خلال فترة زمنية أيضاً مقدارها ساعة بدءاً من وقت استخدامها وقد تزيد أو تقل عن ذلك، كما يعتمد معدل هذا التأثير وظهور النتائج على الصحة العامة، الوزن، التحسس من مكونات محددة، وطبيعة حياة الفرد وأيضاً النظام الغذائي الخاص به وبالإضافة لذلك المجهود الذي تبذله خلال الحياة اليومية وتأثير هذه الحبوب يستمر لمدة 12 ساعة أيضا على الأكثر.

أهم الأسئلة حول غذاء ملكات النحل رويال جيلي.

على الرغم من عدم وجود إرشادات رسمية بشأن الجرعة وطريقة الاستخدام، إلا أنه يفضل استخدام جرعات صغيرة جداً وتأتي على هيئة مسحوق بودرة أو كبسولات.
ذكرنا سابقاً فوائد غذاء ملكات النحل للرجال ولكن فوائده تتعدى ذلك، فهو يستخدم أيضاً لأغراض طبية كالالتهابات، وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر

 

لطلب منتج غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000 من متجر اخصائية التغذية بيان الشعار اضغط هنا حيث تتوفر خدمة الشحن إلى كافة أنحاء العالم.

نقدم العديد من الخدمات مثل برامج زيادة أو تخفيض الوزن، وبرامج خاصة لمرضى السكري، وحالات الحمل والإرضاع، مع الإشارة إلى أن الاستشارة الأولى مجانية.

ويمكن الاطلاع على موقع أخصائية التغذية بيان الشعار للوصول إلى مرحلة تستعيد بها ثقتك بجسدك ونفسك أكثر وتركز على أهدافك وطموحك وصحتك النفسية بسعادة وراحة أكبر.

يمكنك الاطلاع على المزيد عبر قراءة أفضل مكمل غذائي في الصيدليات أو قراءة أفضل المكملات الغذائية بعد سن الخمسين، وَافضل مكمل غذائي للرجال، وَفوائد غذاء ملكات النحل للتبويض، ولا تفوت أيضاً فرصة التعرف على فوائد القسط الهندي للبطن.

 

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.6/5 - 855

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات