اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

كبسولات اوميجا للجنس

آخر تحديث: 14 نوفمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
كبسولات اوميجا للجنس

بات العديد من الأشخاص في الآونة الأخيرة يبحثون عن المكملات الغذائية والأدوية التي تزيد من قدرتهم الجنسية وترفع من شهوتهم، وبعضهم من الممكن أن يعاني من أمراض عضوية تقلل من قدرته الجنسية أو أنه يعاني من انعدام الرغبة تجاه شريكه، وبالتالي أصبح البحث عن المكملات الغذائية للجنس أمراً ضرورياً، وإحدى تلك المكملات الشهيرة هي كبسولات اوميجا للجنس.

كبسولات اوميجا للجنس.

تعتبر كبسولات اوميجا للجنس نوع من أنواع الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (Polyunsaturated fatty acid)، أي أنها تحتوي على أكثر من رابطة ثنائية واحدة في تركيبها الكيميائي، كما أن الرقم 3 في عبارة “اوميجا 3” يدل إلى مكان ظهور أول رابطة ثنائية في مثل هذا التركيب.

من الجدير بالذكر بأن جسم الإنسان يستطيع تصنيع الأحماض الدهنية المشبعة فقط لكنه لا يمتلك الأنزيمات اللازمة لتشكيل الروابط الثنائية في الأماكن المناسبة، وبالتالي لا يمكنه تصنيع معظم الأحماض الدهنية الغير مشبعة. لذلك ينبغي الحصول عليها من مصادرها الطبيعية أو من المكملات الغذائية المتوافرة مثل كبسولات اوميجا للجنس للحصول على فوائدها.

كما قد يعاني الكثير من الناس من نقص في أحماض اوميجا 3 نتيجة عدم حصولهم عليه من خلال نظامهم الغذائي، أو نتيجة لزيادة استهلاك أحماض أوميجا 6 الموجودة في اللحوم الحمراء والدواجن والبيض، وفي بعض أنواع الزيوت النباتية التي تؤدي زيادتها في الجسم إلى نقص في أحماض اوميجا 3.

وبالتالي حدوث الالتهابات والأمراض المزمنة، كما يؤدي زيادة أحماض اوميجا 6 في الجسم إلى التقليل من قدرة الجسم على استقلاب أحماض اوميجا 3.

في السنوات العشرة الماضية، بدأ العديد من الناس في استخدام مكملات وكبسولات أوميجا للجنس، والتي ظهر أنه من الممكن أن يكون لها أيضاً فوائد للأشخاص المصابين بأمراض القلب، حيث تعد أحماض أوميغا 3 من العناصر الغذائية الأساسية والمهمة في الوقاية من أمراض القلب والتعامل معها.

كما توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بأن يتناول كل شخص الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع خاصة الأسماك الدهنية والباردة مثل السلمون والماكريل والرنجة وأيضاً السردين والتونة التي تعتبر غنية بشكل خاص بأحماض أوميغا 3 الدهنية، كما أن الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك تكون موجودة أيضاً في كبسولات اوميجا 3 التي تباع في الصيدليات، والتي تستخدم بكثرة وبشكل خاص من الأشخاص الذين لا يحبون تناول الأسماك.

وأما فيما يتعلق بالكميات التي يجب تناولها يومياً من الاوميجا 3 فإن الجسم يحتاج يومياً إلى ما يعادل 250 – 500 مج من حمض ايكوسابنتانويك وحمض دوكوساهيكسانويك معاً، من أجل دعم صحة الأشخاص الأصحاء والحصول على فوائد أوميجا 3 بشكل كامل. ولكن هناك فئات معينة من الناس مثل: مرضى القلب، والاكتئاب والتوتر، والسرطان قد يحتاجون لكميات أكبر من الأشخاص الأصحاء قد تصل إلى 4000 مج يومياً من اوميغا٣.

 المصادر الطبيعية لأوميغا 3.

هنالك العديد من المصادر الطبيعية نحصل من خلالها على اوميغا ٣ التي ينصح جميع الأشخاص بتناولها للحصول على فوائدها الكثيرة، ومن أبرزها ما يلي:

  1. سمك الإسقمري أو الماكريل، وهو أغنى المصادر المعروفة الطبيعية للحصول على الأوميجا 3.
  2. سمك السلمون.
  3. سمك الرنجة.
  4. زيت كبد السمك.
  5. سمك السردين.
  6. سمك الأنشوفة.
  7. الكافيار.
  8. المحار.
  9. بذور الكتان.
  10. بذور الشيا.
  11. الجوز.
  12. فول الصويا.
  13. مكملات أوميغا 3.
  14. زيت السمك السائل.

وبالطبع إن لأحماض الأوميجا 3 فوائد كثيرة وقوية من أجل الجنس وزيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الجنسين الذكور والإناث وبالتالي تم صنع عقاقير تعرف باسم كبسولات اوميجا للجنس تستخدم من قبل الرجال والنساء لعلاج العديد من المشاكل الجنسية والزوجية وقد أثبتت مفعولها في الآونة الأخيرة وحازت على إعجاب الكثير من الناس.

أفضل أوميغا 3 للرجال.

لا يمكن الجزم بأن منتج ما لأوميجا 3 أفضل من منتج آخر، ولكن بشكل عام تختلف جودة المنتج عن مثيله بالعديد من الأشياء حيث يجب أن يكون المنتج مستخرج مصادره الطبيعية التي ذكرناها سابقاً كما أنه يجب أن يحتوي على الأحماض الثلاثة الأساسية المكونة للأوميجا 3 والتي تعطيه فعاليته وقيمته الغذائية وتلك الأحماض هي:

تقسم أحماض أوميغا 3 بشكلٍ عام إلى:

  1. حمض ألفا لينوليك (Alpha-linolenic Acid): وهو موجود بشكل أساسي في النباتات الخضراء الطازجة وبذور الكتان والجوز وزيت الصويا، وهو يعتبر حمض دهني قصير السلسلة وتستفاد منه النساء بشكل عام أكثر من الرجال.
  2. حمض ايكوسابنتانويك (Eicosapentaenoic acid): وهو حمض دهني يتألف من 20 ذرة كربون، ويتواجد في الأسماك الغنية بالزيوت، والطحالب، وزيت الكريل.
  3. حمض الدوكوساهيكسانويك (Docosahexaenoic acid): وهو حمض دهني يتألف من 22 ذرة كربون، ويوجد في الأسماك الغنية بالزيوت، الطحالب، وزيت الكريل أيضاً، ويستطيع الجسم تحويله طبيعياً إلى حمض الايكوسابنتانويك للحفاظ على نسب متساوية من كلا الحمضين السابقين في حالة زيادة استهلاكه أحدهما عن الآخر، حيث يحتاج الجسم إلى هذين الحمضين بكميات وفيرة ومتساوية للحصول على فوائد الأوميغا 3 بشكل كامل.
وبالطبع تمتلك كبسولات اوميجا للجنس فوائد كثيرة ولا تحصى على الصحة الجنسية للرجل وتلك الفوائد تكون بسبب الأمور التالية:
  • تحتوي على مكون يسمى DHA، والذي يوجد في الأسماك الزيتية وحبوب زيت السمك، حيث يوجد DHA أيضًا بكميات جيدة في جزأين مهمين جدًا من الجسم هما: الدماغ والخصيتان.
  • يحتوي الدماغ في تكوينه على حوالي 60٪ من الدهون وتقريباً حوالي 20٪ منها يجب أن تتكون من أحماض أوميغا 3 الدهنية لأنها تعطي أغشية خلايا الدماغ البنية الخاصة بها، وبالطبع توجد أيضًا في الأعضاء التناسلية الذكرية حيث تشكل البنية الأساسية للحيوانات المنوية الذكرية السليمة.
  • على الرغم من جميع الفوائد السابقة لل DHA فإن الجسم لا يستطيع تصنيعها بشكل طبيعي، بل يحتاج إلى الحصول عليها من خلال مصادرها الطبيعية السابقة لكي يستطيع الاستفادة من تلك الفوائد الهامة والضرورية.
  • من المعروف أن دهون أوميغا 3 تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، والذي هو وسيط استجابة الذكور للانتصاب والرغبة الجنسية، كما أن حمض الفوليك عامل مساعد ومهم في إنتاج أكسيد النيتريك.
  • دهون أوميغا 3 مهمة أيضًا في بنية ووظيفة أغشية جميع الخلايا في الجسم، كما نلاحظ أن هناك نسبة عالية من نقص في تناول دهون أوميغا 3 وحمض الفوليك عند الرجال.
  • يتوفر كل من حمض الفوليك ودهون أوميغا 3 على شكل كبسولات ومكملات غذائية، وبالطبع يتم تحديد الجرعات على حسب الطبيب المختص الخاص بك.

فوائد omega 3 للجنس للنساء.

تمتلك كبسولات اوميجا العديد من التأثيرات الجنسية على المرأة تتمثل في زيادة الشهوة الجنسية عند المرأة وزيادة الانجذاب للشريك والزوج، كما تساعد كبسولات اوميجا في عملية الإباضة التي تحصل في الدورة الشهرية، سنرد على ذكر تلك الفوائد بالتفصيل:

فوائد أوميجا 3 للمبايض.

تساهم حبوب اوميجا 3 بمنع حدوث أي التهابات أثناء فترة الدورة الشهرية التي تكون بسبب حدوث خلل واضطرابات في الهرمونات في جسم المرأة، والتي يكون أبرز تأثيرات تلك الالتهابات على عملية الخصوبة لديها. لهذا يتم الاعتماد على حبوب الاوميغا من أجل الوقاية من تلك الالتهابات والحفاظ على صحة المبايض حيث يساعد على:

  • تساهم حبوب اوميجا 3 بشكل كبير في تنشيط المبايض، حيث تعمل على زيادة ورفع نسبة الخصوبة خاصة خلال العلاقة الزوجية.
  • تحفز حبوب أوميغا 3 على إنتاج بويضات نشيطة مخصبة صحية، بحيث تستجيب للحيوان المنوي من أجل عملية التخصيب.
  •  حبوب الأوميغا 3 تساعد البويضات النشيطة من أجل الخروج من المبيض، كما تمنع أو تقلل من خروج البويضات الميتة.
  • كما أن الأوميجا 3 تساعد الجنين في النمو داخل الرحم بشكل طبيعي، كما أنها تحمي الجنين من حدوث العديد من التشوهات الجنينية التي ممكن أن تحدث خلال الفترة الأولى من الحمل، لهذا دائما ينصح الحوامل بتناول أوميغا 3 خلال فترة الحمل.
  • تساعد الأوميغا 3 في تحسين وظيفة المبيض، كما تزيد من الهرمونات الجنسية داخل جسم المرأة.
  • تمنع هذه الحبوب من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة وخاصة سرطان المبيض والرحم، والتي يمكن أن تتسبب في ضرر في المبايض وبالتالي حالات عقم.
  • تلعب الأوميغا 3 دوراً واضحاً في تنظيم حدوث الدورة الشهرية، كما تزيد من كفاءة إنتاج البويضات في منتصف الدورة.

فوائد اوميجا 3 للمرأة خلال فترة الدورة الشهرية.

تعاني العديد من النساء من صعوبات وآلام قوية غير معهودة خلال فترة الطمث وتعرف تلك الأعراض باسم “عسر الطمث”، إن لحبوب اوميجا 3 العديد من الفوائد والتأثيرات على المرأة والتي قد تساعدها في اجتياز تلك الحالات الصعبة:
  • تنتج تقلصات الرحم القوية عن البروستاجلاندين (مواد كيميائية تنتج في الجسم تتسبب في التقلصات والالتهابات)، وقد وجدت الدراسات أن أوميغا 3 المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات القوية يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية وحالات عسر الطمث.
  • هناك بعض الأدلة على أن أوميغا 3 لها تأثيرات نفسية على النساء حيث إنه يمكنها التخلص من حالات الاكتئاب خلال الدورة الشهرية أيضًا.
  • كما قد يساعد في السيطرة على التقلبات الهرمونية وسعادة مزاجك.

فوائد اوميغا 3 لتكبير الثدي عند النساء.

من المعروف أن هناك طرق كثيرة ومتعددة جداً تعمل على تكبير حجم الثدي عند النساء، مثل القيام بعمل أنواع معينة من التمارين الرياضية أو تناول العديد من العقاقير والهرمونات الجنسية، أو القيام بعمليات جراحية تجميلية أما البعض منهن يفضّلن الطرق الطبيعية ومنها:

  • تناول كبسولات اوميجا للجنس والعقاقير التي تجتوي على أحماض اوميجا 3.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة المتعددة بنسبة عالية مثل الأسماك الزيتية تساهم بشكل كبير في تكبير حجم الثدي.

الفوائد العامة للأوميجا 3 على جسد النساء.

تمتلك حبوب اوميجا 3 العديد من الفوائد الهامة والأساسية على جسد المرأة بعيدا عن تلك التأثيرات الجنسية التي سبق ووردنا على ذكرها، ومن تلك الفوائد والتأثيرات نذكر:

  • يساهم بصورة كبيرة في التخفيف والتقليل من أعراض وحدة آلام الدورة الشهرية وحالات عسر الطمث.
  • يساعد النساء في التخفيف من آلام المفاصل التي ترافق الدورة الشهرية، التي من الممكن أن تعاني منها الكثير من النساء في سن مبكر.
  • كما أنه يلعب دورا مؤثراً وهاماً في التخفيف من هشاشة العظام عند النساء بشكل أكبر من الرجال، ذلك لأن:
    1. نسبة النساء التي تعاني من هشاشة العظام تكون دائما أكبر من تلك التي عند الرجال.
    2. غالباً تكون بعد انقطاع الدورة الشهرية أي في سن اليأس.
    3. هذا بسبب حدوث خلل وانخفاض في مستوى الاستروجين بعد انقطاع الدورة الشهرية.
    4. الأوميغا 3 تعمل على زيادة نسبة المعادن في العظام وتثبيتها.
  • تساهم حبوب وعقاقير اوميجا 3 بصورة كبيرة في التخفيف وضبط الحالة المزاجية الحادة عند النساء خاصة في أوقات الدورة الشهرية.
  • لحلول اوميجا 3 العديد من التأثيرات النفسية والعصبية، حيث إنها تساهم في تخفيف نسبة الإصابة بالاكتئاب.
  • من أعظم الفوائد الخاصة المتعلقة في حبوب أوميغا 3 هو تخفيف خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة والتي تتمثل في سرطان:
    1. الثدي.
    2. القولون وسرطان المستقيم.
    3. عنق الرحم والمبايض.
    4. الرئة.
    5. بطانة الرحم.

الأسئلة الشائعة

344
من المعروف أن دهون أوميغا 3 تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، والذي هو وسيط استجابة الذكور للانتصاب والرغبة الجنسية، كما أن حمض الفوليك عامل مساعد ومهم في إنتاج أكسيد النيتريك.

اضف تعليق
348
الجسم يحتاج يومياً إلى ما يعادل 250 - 500 مع من حمض ايكوسابنتانويك وحمض دوكوساهيكسانويك معاً، من أجل دعم صحة الأشخاص الأصحاء والحصول على فوائد أوميجا 3 بشكل كامل. ولكن هناك فئات معينة من الناس مثل: مرضى القلب، والاكتئاب والتوتر، والسرطان قد يحتاجون لكميات أكبر من الأشخاص الأصحاء قد تصل إلى 4000 مج يومياً من اوميغا٣.

اضف تعليق
352
لا يمكن الجزم بأن منتج ما لأوميجا 3 أفضل من منتج آخر، ولكن بشكل عام تختلف جودة المنتج عن مثيله بالعديد من الأشياء حيث يجب أن يكون المنتج مستخرج مصادره الطبيعية التي ذكرناها سابقاً منا أنه يجب أن يحتوي على الأحماض الثلاثة الأساسية المكونة للأوميجا 3 والتي تعطيه فعاليته

اضف تعليق

 

وإلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا الذي تناولنا فيه جميع التفاصيل الهامة والأساسية حول كبسولات اوميجا للجنس، كما ذكرنا أفضل اوميجا 3 للجنس عند الرجال، وتكلمنا عن جميع الفوائد الهامة التي تعطيها أحماض اوميجا 3 للمرأة وخاصة الفوائد الجنسية، متمنين لكم دوام الصحة والعافية.

يمكنك التعلم بشكل أكبر مع موضوعات موقعنا الإلكتروني الخاص بأخصائية التغذية الخبيرة بيان الشعار، كما تستطيع التواصل للاستفسار والتعرف على المزيد من الخدمات التي يمكنك الحصول عليها عبر الرقم الآتي 0580243461، بالإضافة إلى حجز موعد عن طريق الواتس أب أو التعرف علينا من خلال موقعنا الإلكتروني.

يمكنك الاطلاع على المزيد عبر قراءة كيفية استعمال القسط الهندي للضعف الجنسي، وَفوائد زيت القسط الهندي للجنس، وَفوائد حبوب كبد الحوت للجنس، كما يمكنك التعرف غلى اعشاب طبيه لعلاج التهاب البروستاتا! و فوائد غذاء ملكات النحل للتبويض.

 

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.3/5 - 353

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات
beyandiet

مجانى
عرض