اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

دكتوره تغذيه ممتازه في الرياض

آخر تحديث: 23 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
دكتوره تغذيه ممتازه في الرياض.

دكتوره تغذيه ممتازه في الرياض هي أكثر ما يبحث عنه أهالي الرياض والمناطق المجاورة لها لما هنالك من خدمات صحية تقدم من أفضل دكتور تغذية متخصص هناك.

حيث أنه في الحقيقة لا يمكن أن يصل أي مجمع بشري سكاني إلى ذروة الرخاء المعيشي والتطور الطبي العلاجي وإلى قمة هرم الصحة دون الاعتماد على مركز تغذية علاجية طبي لديه افضل أطباء تغذية في العالم.

بالتالي سنتعرف في مقالنا هذا على أفضل طبيب تغذية في الرياض لدى عيادة التغذية لعلاج السمنة والنحافة والرجيم بمركز نستطيع أن نحصل منه على موعد في نفس اليوم ولنصبح قادرين في النهاية من خلاله على تنظيم حميات للتسمين أو التنحيف.

دكتوره تغذيه ممتازه في الرياض.

دكتوره تغذيه ممتازه في الرياض.

إن إيجاد أفضل أخصائي تغذيه في الرياض من أجل وضع برامج غذائية لتنظيم الوزن أو تعديل نمط الحياة الروتيني الخامل إلى نظام حياة يومي مفعم بالطاقة والحيوية جعل كثير من النساء والرجال وحتى الشباب من سكان الرياض يراسلونا يوميا من أجل هذا الأمر.

وفي هذا الصدد أرسلت لنا الصديقة (نورة ش) وهي من سكان مدينة جدة تسأل عن دكتوره تغذيه ممتازه في الرياض.

حيث تقول: السلام عليكم.

أبي منكم تدلوني على دكتورة أخصائية في التغذية العلاجية أينما كانت من أجل مساعدتي في تنظيم الغذاء اليومي لدي ليصبح يومي أكثر نشاطاً ولكن بما يراعي إصابتي بمرض السكري.

فأنا أحب ممارسة الرياضة ولكن إصابتي بالسكري جعلتني أقلل من تناول السكر وهذا جعلني في حالة تعب مستمر.

و جاء الرد من أخصائي تغذية المركز بما يلي:

صديقتي نورة إن أطباء التغذية في مركز بيان شعار سوف يساعدوكِ دوماً على اختيار أفضل حمية تلبي رغبتك مع الانتباه لحالتك الصحية بشكل أساسي. حيث أن أفضل طبيب تغذية بالرياض دكتور التغذية سينظم لك برنامج وجبات بكمية حريرات تراعي الطاقة التي سوف تحتاجينها في أداء التمارين الرياضية المستمرة التي قد ينصحك بها دكتورنا في المركز.

وفي النهاية ستكونين قادرة على ممارسة هواياتك. وما عليك القيام به هو فقط حجز موعدك بالمركز بالاتصال على الرقم 0580243461.

قد يهمك كذلك: تخفيف الوزن 3 كيلو بالإسبوع بدون رياضة. – افضل اخصائي تغذية في الرياض.

دكتورة تغذية علاجية.

دكتورة تغذية علاجية.

إن أخصائي تغذية سعودي ودكتور التغذية العلاجية يساعدنا عند استشارته والمتابعة معه في العيادة بشكل دوري على تخطي المشاكل الطبية التي نعاني منها عبر تغذية ملائمة لمشكلتنا الصحية بحيث تساعدنا على الحماية من مضاعفات المرض.

وقد تواصلت معنا عبر موقع أخصائية تغذية بيان دايت (لينا ع) تبحث عن دكتورة تغذية علاجية خبيرة لمساعدتها
في تجنب تعرضها لنوبات الداء الذلاقي.

حيث قالت لينا:

أريد في الحقيقة دكتوره تغذيه ممتازه في الرياض لوضع الرجيم الخاص بي الذي يمكنني من اختيار وجبات وتغذية خالية من الغلوتين.

و كان الرد من مركز الدكتورة بيان شعار أخصائية التغذية العلاجية بما يلي:

إن الداء الذلاقي يا صديقتي الغالية يحتاج إلى رعاية وحمية خاصة تخلو من جميع الأطعمة الحاوية على غلوتين كالقمح والشعير ومنتجاتهم الغذائية أيضا. وإن أطباء المركز يساعدوك في تجنب هجمات المرض. التي تسبب إسهال وحساسية وضمور في الزغابات المعوية عند تكرارها عبر تدريبك على اختيار وجباتك بنفسك. بحيث تكون خالية من كل ما ذكرناه سابقاً من الأطعمة مع ضمان احتواء طعامك على قيمة غذائية عالية من عناصر مثل الفيتامينات والمعادن والبروتين والدهون الصحية.

مهام دكتورة التغذية.

مهام دكتورة التغذية.

بدايةً يجب أن نعلم أن الدكتور المختص بعلم التغذية هو الشخص الأفضل الذي يمكننا اللجوء إليه من أجل الحصول على النصائح حول الأنظمة الغذائية الصحية وحميات تعديل شكل الجسم ووزنه.

حيث أن مهام أفضل طبيبة تغذية بالرياض واسعة وتشمل عدة نواحي وأماكن يستطيع العمل فيها, نذكر منها:

  1. دكتور استشاري في عيادات التغذية: وهي تعد واحدة من أكثر المهام طلباً لكثرة الأشخاص الذين يعانون من النحافة والسمنة وبقية أمراض سوء التغذية. بالإضافة إلى الرياضيين الذين يبحثون عن أفضل نظام غذائي يلائم طبيعة تمارينهم.
  2. العمل في مستشفى فيه قسم خاص برعاية المرضى المنومين ومرضى العناية المشددة والذين يعانون من أمراض سوء تغذية شديد.
  3. يتواجد في دور الرعاية بشكل يومي أخصائي تغذية علاجية يقوم بتنظيم وجبات ومراجعة حاجيات ومتطلبات جميع الأفراد هناك لضمان عدم حصول نقص في العناصر الغذائية الرئيسية لديهم.
  4. الاهتمام بحمية المرضى المصابين بأمراض مزمنة سواء في المشفى أو العيادة أو حتى أونلاين , مثل (الضغط
    _ السكري _ القصور الكلوي أو الكبدي أو القلبي _ أمراض الغدد الدرقية والكظرية).

نظام غذائي لإنقاص الوزن.

نظام غذائي لإنقاص الوزن.

السمنة هي واحدة من أكثر المشاكل الصحية شيوعاُ في السعودية وذلك لانتشار الرفاهية في المجتمع والاعتماد على السيارات دوماً في التنقل وقلة الأنشطة الرياضية بشكل عام بسبب طبيعة العمل المكتبية لساعات طويلة.

وإن الأشخاص الذين يعانون منها يبحثون دوماً عن أفضل مركز دايت في الرياض ودكتور تغذية خبير يضع لهم نظام غذائي لإنقاص الوزن لسببين أولهم جمالي وثانيهم كثرة الأمراض التي تسببها السمنة مثل (تصلب الشرايين الدموية _ السكري نمط 2 _ الداء الاستقلابي _ تنكس المفاصل _ الزلة التنفسية).

وكمثال على ذلك سنذكر رجيم باليو:

وهو نظام غذائي مستوحى من العصر الحجري ويقوم على تناول الأطعمة التي كان يجمعها رجل الكهف بالصيد والالتقاط. حيث يعتمد على كل من (اللحوم الحمراء الخالية من الدهون _ الأسماك الغنية بالأوميغا 3 _ الفاكهة_ الخضار _ الحبوب _ البذور).

ولمزيد من المعلومات عن حميات أخرى لإنقاص الوزن مثل(كيتو دايت – دوكان دايت) فقط اتصل واحجز الموعد
الأنسب لك في مركز اخصائية التغذية العلاجية الدكتورة بيان شعار واحدة من أفضل مراكز علاج السمنة بالرياض
على الرقم 0580243461.

قد يهمك أيضا:

نظام غذائي لزيادة الوزن.

نظام غذائي لزيادة الوزن.

إن شيوع السمنة وكثرة الدراسات والمقالات التي تدور حولها لا تلغي وجود الأشخاص الذي يعانون من النحافة ويبحثون عن أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن.

حيث أنه في الواقع يعتبر العمل على زيادة الوزن أكثر صعوبة وتعنداً من محاولة إنقاصه. وذلك لأن النحافة قد يكون لها أكثر من سبب يجب علاجه (نفسي وعضوي واجتماعي كذلك). علاوة على ذلك فإن النحافة عند الصغار قد تسبب لهم نقص تطور عقلي أو جسدي في الطول وكسب الوزن وعلاج تلك الحالات يعد الأكثر إلحاحاً.

أطعمة تساعد على زيادة الوزن

ولزيادة الوزن ينصح أفضل دكتور لعلاج النحافة بالرياض دكتور تغذية أخصائي بتناول كل من:

  • البطاطا.
  • البيض.
  • اللحوم الحمراء.
  • الأجبان والألبان ومشتقاتها.
  • الحبوب الكاملة والقمح ومنتجاته.
  • زبده الصويا والفول السوداني.
  • الأسماك.
  • الفواكه والخضار.

ويمكن الحجز في مركز بيان شعار والاستفسار عن حميات أخرى لزيادة الوزن أينما كنتم في الرياض أو جدة أو دبي
عبر الرقم 0580243461 أو حتى في الدوحة والمنامة ومسقط والكويت أونلاين على موقع بيان دايت.


أقرأ أيضا:

دكتور تغذية اون لاين.

أخصائية تغذية الطائف.

أخصائية تغذية علاجية في جدة.

أيضا: أرقام أخصائية تغذية.

رقم دكتور أخصائي تغذية.

كذلك: دكتور تخسيس اون لاين.

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.2/5 - 873

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات