اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

اخصائي في التغذية الصحية

آخر تحديث: 8 أبريل، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أخصائي في التغذية الصحية

أخصائي في التغذية الصحية من مركز الدكتورة بيان الشعار. حيث يقدم أخصائي التغذية أفضل نظام غذائي صحي وذلك باتباع الهرم الغذائي الذي يضمن اختيار الأطعمة الصحية والكميات المناسبة الواجب تناولها.

بالإضافة أيضا لاتباع العادات الصحية السليمة حتى يتم الاستفادة من الغذاء بشكل أفضل. وأيضا يقدم المركز أفضل البرامج الغذائية الخاصة بالمرضى وذلك حسب متطلبات كل حالة ودرجاتها. ويتم ذلك بإشراف أخصائية التغذية الصحية والعلاجية الدكتورة بيان الشعار التي تمتلك خبرة واسعة وكفاءة عالية جدا في هذا المجال.

اخصائي في التغذية الصحية.

من هو اخصائي التغذية الصحية؟ هو الشخص الذي يدرس أشكال الغذاء ومكوناته. كما يقوم أيضا بتحديد احتياجات الجسم من الغذاء وكيفية تأثيره على الجسم. بالإضافة لوضع البرامج الغذائية الخاصة بالمرضى والمسنين والأطفال. يقوم الأخصائي أيضا بتقديم أفضل البرامج الغذائية الخاصة بنظام إنقاص أو زيادة الوزن.

إضافةً إلى ذلك الحميات الغذائية الخاصة بعلاج الأمراض المزمنة وضبطها مثل. مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الشحوم والكوليسترول ومشاكل الخلل في التمثيل الغذائي (عدم تحمل اللاكتوز). ويتم ذلك بالتنسيق مع الطبيب المعالج.

وباعتبار أن الطبيب هو المسؤول عن تشخيص الحالة وعلاجها. يقوم اخصائي التغذية الصحية بتحديد نوع وكمية الطعام والسعرات الحراري الواجب استهلاكها. وذلك بما يناسب الوضع الصحي لكل شخص والحمية المطلوبة. كما يقوم أيضا بترجمة الوصفات لأطعمة مناسبة لحالة المريض وتوزيعها على الوجبات وذلك يكون على الشكل الآتي.

الحميات التي يقدمها أخصائي التغذية.

  • بالنسبة لمرضى السكري: تعتمد الحمية على ضبط استهلاك السكريات والنشويات والإكثار من تناول الألياف التي تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم. وتقلل الرغبة في استهلاك السكريات وتعطي شعور بالشبع لفترة أطول. إضافةً للإكثار من شرب الماء وممارسة التمارين الرياضية مع ضرورة تجنب اتباع ريجيم قاسي.
  • اما بالنسبة لمرضى عدم تحمل اللاكتوز: تعتمد الحمية على تخفيف استهلاك الأطعمة الغنية باللاكتوز والتركيز على أطعمة أخرى قليلة اللاكتوز. لتعويض الجسم بكمية الكالسيوم التي يحتاجها.
  • حمية مرضى ضغط الدم المرتفع: تعتمد الحمية في هذه الحالة على التركيز على الأطعمة الغنية بالكالسيوم والمغنيزيوم والبوتاسيوم. والتي تساعد في ضبط ضغط الدم مع التقليل من استهلاك الأنواع الغنية بالدهون المشبعة والصوديوم والسكريات.

إذا كنت تبحث عن حل لأي من هذه المشكلات الصحية أو غيرها مما يتعلق بالتغذية الصحية. يمكنكم التواصل مع أخصائي التغذية الصحية الدكتورة بيان الشعار. لتحصل على أفضل الحلول السليمة والصحية. بالإضافة للإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقة بما يخص عالم التغذية.

قد تحتاج التواصل مع:

أخصائي تغذية في جدة.

إذا كنت تقيم في جدة وتبحث عن أخصائي في التغذية الصحية للحصول على أفضل نظام غذائي صحي يضمن لنا المحافظة على جسم مثالي. أو كنت تعاني من أي مشكلة صحية تحتاج للمساعدة في علاجها.

فما عليك إلا التواصل مع أفضل أخصائية في التغذية الصحية في جدة الدكتورة بيان الشعار. الحاصلة على بكالوريوس في علم التغذية الصحية والعلاجية. ويتم ذلك بالتعاون مع كادر مدرب وذو خبرة وكفاءة عالية. لضمان تقديم كافة الخدمات الخاصة بالعملاء وبأعلى جودة ممكنة.

أهم الخدمات التي يقدمها أخصائي التغذية في جدة.

يقدم أخصائي التغذية برنامج تغذية صحي أو علاجي بما يتناسب مع كل حالة وذلك حسب الوزن والعمر والمشكلة الصحية في حال وجودها. إضافة إلى تثقيف العملاء بتأثير المواد الغذائية وفوائد الغذاء وكيفية تأثيره على كافة وظائف الجسم. والمساعدة في تشخيص حالات حساسية الطعام. كما يقدم أيضا أنظمة غذائية تساهم في ضبط الأمراض المزمنة المرتبطة بالغذاء.

وذلك لأن الحمية الغذائية تشكل العمود الأساسي في علاج بعض الأمراض مثل:

  • السمنة والتي تعتبر من أكثر المشاكل الصحية المرتبطة بالغذاء. وتحدث نتيجة استهلاك الأطعمة عالية السعرات الحرارية واتباع نظام تغذية غير صحي وقلة النشاط البدني إضافة إلى تأثير بعض العوامل الوراثية في ذلك واستخدام بعض الأدوية والإصابة ببعض الأمراض.
  • النحافة المفرطة والتي تعرف على أنها انخفاض في مؤشر كتلة الجسم. ومن أبرز أسباب حدوثها النقص باستهلاك الأطعمة المغذية التي تزود الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن وطاقة.
  • فقر الدم بعوز الحديد (الأنيميا) والذي يحدث نتيجة قلة في مخزون الحديد في الجسم إما بسبب عدم استهلاك كمية كافية من الحديد في الغذاء أو بسبب ضعف امتصاصه بالجسم. ويعتمد علاج الحالة على علاج المسبب في البداية ثم يعالج النقص بوصف بعض المكملات الغذائية واتباع نظام غذائي يعتمد على الأطعمة الغنية بالحديد.

لذلك من الضروري جداً الاهتمام بالغذاء الصحي وتحسين نمط الحياة والالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم والابتعاد عن العادات الحياتية المضرة. الأمر الذي يضمن لنا المحافظة على جسم سليم بالإضافة إلى الوقاية من الكثير من الأمراض التي يسببها النظام الغذائي الغير متوازن والسيء.

لا تتردد بالتواصل مع أفضل أخصائي تغذية صحية في جدة الدكتورة بيان الشعار وذلك عن طريق رقم الواتس. 009665802434610.

اخصائي تغذية في جدة

أخصائي تغذية في الدمام:

يقوم أخصائي التغذية الصحية في الدمام بدور مهم جداً في عملية تحسين سير العلاج في أغلب الأمراض المرتبطة بالغذاء. وذلك لأن الحمية الغذائية تعتبر إحدى أهم الخطوات الواجب اتباعها في الخطة العلاجية.

يتم ذلك من خلال إجراء تقييم كامل للحالة الصحية للمريض ونمط نظامه الغذائي ثم العمل على تطوير هذا النظام الغذائي بما يساهم في تحسين وضعه الصحي. أيضا يقوم الأخصائي بإضافة بعض التعديلات الغذائية لمساعدة المريض على ضبط وإدارة الحالة المرضية وعلاجها بشكل أفضل.

والأهم من ذلك تقديم التشجيع والدعم النفسي الضروري في بعض الحالات التي ممكن أن تؤثر على الحالة النفسية للمريض. وذلك لأهمية الحالة النفسية الكبيرة في تحسين سير العلاج لكثير من المشاكل والأمراض. مع ضرورة استمرار المراقبة وتقييم مدى تحسين الحالة. هذا وتختلف مدة العلاج بالتغذية الطبية من شخص لأخر ولكن بشكل عام يستمر العلاج حتى يتم تحقيق الغرض المطلوب.

لذلك فإن كنت تبحث عن أفضل أخصائي في التغذية الصحية في الدمام يمتلك خبرة كبيرة في مجال الرعاية الصحية. وتقديم أفضل البرامج الغذائية الخاصة بزيادة الوزن او التنحيف. أو إن كنت ترغب بالحصول على الاستشارات التي تخص الرعاية الصحية بالكثير من الامراض المرتبطة بعالم التغذية. لا تتردد بالتواصل معنا وطلب المساعدة من مركز أخصائية التغذية الدكتورة بيان الشعار وذلك بالتواصل معنا على رقم الواتس. 00966580243461.

قد يهمك أيضا:

أخصائي تغذية أطفال:

التغذية السليمة للطفل هي أساس النمو الصحي لجسمه لذلك دائماً ما ننصح الأمهات بالتركيز على الوجبات الغذائية الصحية التي تحمي جسم الطفل من الأمراض. مع ضرورة تجنب الأغذية التي تضر بصحتهم وتطور نموهم الجسدي كالوجبات السريعة والسكريات واللحوم المصنعة والأغذية التي تحتوي على مواد حافظة وملونات صناعية.

وكثيراً ما يلاحظ الأهل التغيرات التي تحصل في جسم الطفل سواء على صعيد النمو أو نمط التغذية. لذلك من المهم والضروري جداً أن نعرف ما هي الحالات التي تتطلب مساعدة أخصائي تغذية أطفال نذكر منها.

أخصائي تغذية أطفال

الحالات التي تتطلب مساعدة أخصائي تغذية أطفال.

  • في حال كان يعاني الطفل من السمنة، والتي تعتبر من الحالات الشائعة جداً بين الأطفال وقد يكون ذلك بسبب استهلاك السكريات أو الاعتماد على الوجبات السريعة عالية السعرات الحرارية كما هو شائع في وقتنا الحالي.
  • أيضا النحافة أو الهزال فإذا لاحظت الأم خسارة سريعة في وزن الطفل يتوجب عليها عرضه على أخصائي في التغذية الصحية من أجل وضع نظام لزيادة وزنه وجعله مستقراً يتناسب مع عمر الطفل.
  • في حال كان يخضع الطفل لعلاج معين ويتناول بعض الأدوية وخاصة الكورتيزون أو كان العلاج يتطلب التوقف عن تناول بعض الأطعمة التي قد تكون ضارة بصحة الطفل ففي هذه الحالة يعرض الطفل على أخصائي تغذية يقوم بوضع برنامج غذائي صحي يحسن من الحالة.
  • معالجة سوء التغذية عند الأطفال وما يمكن أن ينتج عنه من مضاعفات.
  • علاج فشل النمو عند الأطفال.
  • مشاكل قصر القامة.
  • مرض البري الذي يسببه نقص فيتامين b1 والذي يؤدي بدوره إلى تطور مشاكل في الجهاز العصبي.
  • الانيميا أو فقر الدم ويتم العلاج في هذه الحالة بناء على وضع نظام غذائي يعتمد على الأطعمة الغنية بالحديد مع إضافة بعض المكملات الغذائية في الحالات الشديدة.

ولعله من المفيد أن نؤكد أن التغذية السليمة هي الدعامة الرئيسية للجسم السليم وعند حدوث أي خلل في النظام الغذائي الصحي تصبح مقاومة الجسم للأمراض ضعيفة.

كما من الواجب أن يتلقى الطفل الاهتمام المطلوب بما يخص تغذيته ومراقبة نموه والحفاظ على نمو صحي وجسم سليم

فإذا كان طفلك يعاني من أحد هذه المشكلات أو غيرها يمكنكم التواصل مع أفضل أخصائية تغذية أطفال في المملكة العربية السعودية الدكتورة بيان الشعار للحصول على الاستشارات في أحدث الأنظمة الغذائية.


قد يهمك:

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
5/5 - 886

رد واحد على “اخصائي في التغذية الصحية”

  1. يقول شذى:

    خدمة مميزة جدًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات