اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

اخصائي تغذية الدمام

آخر تحديث: 23 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
اخصائي تغذية الدمام

اخصائي تغذية الدمام، لا يمكننا بدأ مقالنا دون التعريف بعلم التغذية وما هي أهميته ووظائف القائمين عليه في المملكة العربية السعودية.

علم التغذية: يعرف بالعلم الذي يدرس الغذاء الطبيعي من جميع اصنافه وأنواعه وما يحتويه من عناصر ومكونات والفوائد والمضار الطبية التي يعود بها على الحالة العامة للجسم.

ودور علم التغذية ينطوي في تحديد طريق علاج نقص نوع معين من الفيتامينات والمعادن عبر تغذية علاجية خاصة ومناسبة للفئات العمرية المختلفة حيث تغذية الأطفال والرضع تحتاج متابعة ومراقبة بشروط خاصة كما يحتاجها كبار السن أيضا.

أما بالنسبة إلى وظائف علم التغذية:

  1. توعية المجتمع بصورة عامة حول الأنماط الغذائية الصحية وضرورة الحفاظ عل جسم متناسق ضمن الوزن المثالي للوقاية من أمراض السمنة.
  2. العمل على وضع حميات تغذية للأشخاص الذين يعانون من وضع طبي، مثل السكر والضغط ووضع رجيم مناسب لإنقاص او زيادة الوزن.
  3. دراسة وضع الغذاء في شركة أو مطعم متخصص للعمل على تقديم طعام صحي سليم.

قد يهمك أيضا: ارقام أخصائية تغذيةاخصائي تغذية في جدة.

اخصائي تغذية الدمام.

تواصل مع اخصائي تغذية الدمام

إن أخصائي التغذية هو البوابة الرئيسية لنا للعمل والخوض بالشكل الصحيح في علم التغذية. فلا يمكن رسم أو تخطيط حمية غذائية ما إلا بوجود اخصائي تغذية الدمام في حال كنا نسكن فيها.

بحيث يراقب لنا نتائج أي تغذية علاجية نتبعها ويلاحق فيها بشكل مستمر وظائف الكلى والكبد، حيث يطلب تحاليل في فترات معينة بعد البدء بالدايت وذلك في عيادات خارجية.

حيث أن طب التغذية الحالي يقوم على التعاون والتشارك في العمل مع جميع التخصصات الطبية.

وإن العيادات الخارجية تلك تزودنا بكل ما نود معرفته من تداخلات وتأثيرات هذه الحمية على العمل الوظيفي للبنى الحيوية تلك.

وحيث أننا لصحة مثالية يجب ألا تتجاوز حميتنا تلك بعض الخطوط الحمراء بما يخص تروية الأعضاء النبيلة في الجسم وتزويدها بالطاقة. ودون إهمال سوابق المريض التحسسية ومشاركاته الدوائية.

حيث يمكن تعويض عنصر غذائي من الحمية قد لا يعجب المريض أو لا يريحه ببديل آخر له نفس القيمة الغذائية.

وإن اخصائي تغذية الدمام بمركز بيان شعار يمكنه المتابعة معنا من اللحظة التي نتصل فيها مع المركز إلى آخر ثانية من جدول البرنامج الموضوع دوما دون كلل أو ملل.

وإجابة على البحث المستمر عن أكثر الحميات الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن نستطيع أن نذكر لكم منها رجيم الكيتو ودوكان دايت وحمية الصيام المتقطع الذي يبدأ بحرمان أنفسنا من الطعام في أوقات معينة من اليوم، تزداد تدريجيا حتى الوصول إلى النتائج المطلوبة.

ويختلف اختيار الريجيم الأفضل من شخص إلى آخر وهذا كله بتقدير وتخطيط من أخصائي التغذية العلاجية في المركز.

 

قد يهمك أيضا: رقم دكتور أخصائي تغذيةاخصائية تغذية شرقي الرياض.

أخصائي تغذية اطفال في الدمام.

أخصائي تغذية اطفال في الدمام

تعتبر تغذية الأطفال إحدى أهم مواضيع التغذية العلاجية التي ما تزال تحت الدراسة اليوم من قبل أخصائيين التغذية على المستوى العالمي.

ورغم توفر الكثير من المعلومات عنها فإن أغلب مرضى قسم الأطفال في مستشفى المواساة وباقي مستشفيات السعودية يعانون من نقص تغذية يتراوح بين الخفيف والمتوسط.

وهذا ليس بسبب تقصير الكادر الطبي وإنما السبب هو طبيعة جسم الطفل وضعف بنيته الجسدية، إذ يحتاج الرعاية من قبل افضل أخصائية تغذية علاجية بشكل مستمر ودوري.

بحيث تشرف على حصوله على كمية عناصر غذائية كافية من أجل سلامة الوظيفة العضوية لديه ووظيفة الجملة العصبية بشكل رئيسي، فالتطور العصبي الصحيح مطلوب من أجل عدم دخول الطفل في مشكلة قد لا يتمكن من الخروج منها.

وأخصائية تغذية الأطفال تعرف كل تفاصيل حاجات الجسم الرئيسية من الطاقة والفيتامينات والمعادن الزهيدة.

ويمكنها على دوام الساعة تقويم أي انحدار في القيم على المخططات البيانية الغذائية للطفل وهذا لا يتم سوى عبر دكتور اختصاصي خبير حصراً.

وقد وردنا عدة أسئلة من نساء مرضعات في الدمام يستفسرون كيف يمكن ضمان بقاء صغارهم في صحة جيدة.

وهل هناك برامج غذائية خاصة للرضع؟

إن كان لديكي طفل في أي مرحلة عمرية كانت يجب البقاء على اتصال مع أفضل أخصائي تغذية أطفال في الدمام من أجل إدارة أسلوب غذائه بالشكل الأمثل.

حيث قد يعاني الطفل حديث الولادة من نقص بعض العناصر المحدودة في حليب الأم إذ بعد مرحلة معينة يصبح حليب الأم غير كافي، ويحتاج الطفل إدخال بعض الأغذية إلى طعامه لتعويضها كالحديد مثلاً.

بالإضافة إلى أنه يوجد دوما استفسارات خاصة للأمهات عن معلومات طبية قد تكون مغلوطة لديهم حول تغذية صغارهم.

قد يهمك أيضا: اخصائية تغذية علاجية في جدةأخصائي تغذية الشرقية.

افضل دكتور تغذية بالطائف.

تعرف على افضل دكتور تغذية بالطائف

تقدم الصديق محمد بشكواه إلى موقع بيان دايت قائلا فيه:

أنا ابحث منذ عدة سنوات عن أفضل دكتور تغذية بالطائف من أجل مساعدتي في ضبط وزني عبر تغذيه علاجيه تسد حاجتي من الطاقة ولا تكون مصدر إزعاج إذ أعاني في بعض الأوقات من عسر هضم بعد وجبات معينة.

فبعد أن انتقلت من الجبيل إلى الطائف بتاريخ الخامس من أكتوبر قبل أربع سنوات وأنا أشعر إني أضيف آلاف السعرات الحرارية إلى نظامي الغذائي دون أن أدري.

حيث بدأت أعتمد في منزلي الجديد على الوجبات الجاهزة والطعام المعلب وابتعدت تماماً عن الخضراوات لصعوبة غسلها وتقطيعها.

لكن بعد الكشف عن وزني على الميزان أصبت بصدمة من الرقم الذي رأيته حيث لم أتوقع أن أكتسب هذه الزيادة المفاجئة.

وقد قمت بتجريب الكثير من الحميات وفشلت جميعها ثم أيقنت أن الحل الوحيد سيكون عبر دكتور تغذية أخصائي ذو خبرة يستطيع توجيهي نحو أفضل رجيم من أجل تخسيس الشحوم التي اكتسبتها خلال هذه المدة.

وجاء الرد بأن لا تقلق يا محمد لقد قصدت المكان الصحيح تماما إذ سيساعدك أخصائي التغذية العلاجية من المركز باختيار أفضل برنامج لك وذلك حسب طبيعة جسمك وميولك الغذائية.

وبعد التأكد أن الحمية ستضمن لك العناصر الغذائية الرئيسية وستعمل على إنقاص وزنك بشكل تدريجي يتم الشروع بتطبيقها مع تغيير نمط حياتك قليلا بحيث نحذف وجبة العشاء من وجباتك.

ونعمل على إضافة ممارسة رياضة تحبها كالجري أو السباحة أو التنس بحيث تبذل مجهود عضلي وتجبر جسمك على استهلاك الطاقة المخزنة على شكل شحوم.

وإن أخصائي التغذية لدينا سيبقى على تواصل معك حيثما كنت وساعة بساعة لمعرفة كافة المستجدات والظروف التي قد تطرأ عليك حيث تستطيع نقل الصورة بشكل مباشر لنا وتتابع استشاراتك معنا عبر رقم مركز أخصائية التغذية بيان شعار 0580243461.

قد يهمك أيضا: مراكز تغذية في الطائفعيادات انقاص الوزن في جدة.

افضل اخصائية تغذية في الخبر.

تواصل مع افضل اخصائية تغذية في الخبر

إن سعي الإنسان المستمر نحو حياة صحية خالية من الأمراض جعلته يغوص إلى أعماق البحار، ويصعد أعالي الجبال عله يجد نبتة فيها دواء لجميع الأمراض ولم يكن يدرك أن الحل كان موجودا أمامه طوال الوقت.

وهو فقط “التغذية السليمة المتوازنة” حيث يرى أفضل أخصائي تغذية حول العالم بأن الحل لطالما كان بين أيدينا لكن المانع الوحيد كان صعوبة ضبط أنفسنا في تقليل أكلات والتخلي عن أكلات أخرى.

بعبارة أخرى جعل طعامنا يعتمد على أنظمة تغذية طبيعية وصحية علاجية، بحيث نبقي فيه وجبة الإفطار كبيرة وغنية ووجبة الغداء متوسطة وغير دسمة ووجبة العشاء شاغرة، وذلك لأن العشاء هو المتهم الأول بزيادة الوزن بشكل جنوني.

ولأن السمنة مشكلة شائعة جدا في السعودية كانت تبحث أروى البيان عن أفضل أخصائية تغذية في الخبر كي تساعدها في تجهيز نفسها من أجل موعد زفافها.

حيث قالت برسالتها: “ابي البس فستان ضيق من عند الخصر” فهي تود حرق مجمع الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.

وجاء الجواب من الهيئة العامة لمركز بيان شعار بأن لا تقلقي يا أروى تستطيعين الحصول على مبتغاكِ في الوقت المناسب، ويمكنك المتابعة معنا بالخبر أو حيثما كنت تتنقلين في شراء ما يلزمك قبل الحفل سواء بمدينة الرياض أو جدة أو حتى في دبي من خلال رقم المركز 0580243461.

حيث نرشدك لحظة بلحظة أي الأطعمة يجب تجنبها وأي التمارين لا يجب إهمالها وإن شاء الله ستكونين قبل يومين من الحفل بالشكل الذي تتصورينه تماماً.

إن التغذية الملائمة عندما نحصل عليها بالتوزيع والكميات المحددة بالإضافة إلى التمارين المتفق عليها تودي بالجسم لأن يصبح عمل فني متكامل خلال فترة وجيزة من الشروع بالبرنامج وبإشراف أخصائي شاطر وخبير.

قد يهمك أيضا: أفضل دكتورة تغذية في ينبعبذور الكتان لتطويل شعر الأطفال.

أخصائي تغذية لزيادة الوزن الدمام.

أخصائي تغذية لزيادة الوزن الدمام

بعد فهمنا لخواص علم التغذية كاملا سنفصل بعنوان رئيسي آخر وهو مشكلة سوء التغذية والنحافة.

إذ تعد مشكلة كبيرة أيضا رغم انها أقل شيوعا من السمنة ولكنها توازيها في صعوبة العلاج.

يعتقد الناس أن كل شخص نحيف يعاني حتما من سوء هضم وتغذية لكن في الحقيقة هذا خاطئ إذ أن النحافة قد يكون سببها:

  1. بنيوي: (تكون طبيعة الجسم غير قابلة للسمنة بشكل طبيعي).
  2. مشكلة باطنية غدية: وذلك عبر تأثير كل من داء السكر الطفلي وفرط نشاط الغدد الدرقية على الوزن ويسبب هبوطه بآليتين مختلفتين، حيث في السكري لا يتمكن الغلوكوز من عبور الخلايا وبالتالي يصبح الجسم غير قادر على تخزينه في الشحوم والعضلات، أما فرط نشاط الدرقية سيسبب زيادة في معدل الأيض وبالتالي صرف الطاقة باستمرار بواسطة حركية عالية تظهر في رجفان الأيدي ورفع حرارة الجسم.
  3. وراثي: في نفس السياق راجع الصديق فهد عبد الملك بالدمام أخصائية التغذية بيان شعار في مركز التغذية العلاجية لعلاج النحافة التي لديه وبعد المتابعة لمدة ستة أشهر وصل إلى شكل الجسم الذي يحلم به.

ويروي لنا تفاصيل قصته: أنا كنت أعاني من النحافة منذ المراهقة حيث بدأت في المدرسة الثانوية خسارة الوزن بشكل سريع وبدأ معها يتساقط شعري وتصبح اظافري أكثر قابلية للكسر عندها قررت أن اراجع دكتور أخصائي تغذية لزيادة الوزن الدمام لمعرفة السبب وعلاجه.

وبعد التواصل مع المركز ومراجعة العيادة في مدينة الدمام تم فحصي بشكل كامل وتقييم وظائف أعضائي الحيوية ثم وضع لي الفريق الأخصائي خطة عمل تتضمن برنامج تغذية غني بالطاقة مترافق مع بعض التمارين التي ساعدتني في فتح الشهية. وأصبحت أركز في تماريني على أجزاء معينة من جسمي اردتها ان تكتسب الحجم والكتلة قبل غيرها.

في حال كنت ترغب بالمزيد من المعلومات ما عليكم سوى التواصل مع موقع الإلكتروني للدكتورة بيان دايت. أو الاتصال مع مركز بيان شعار أخصائية التغذية العلاجية عبر الرقم 0580243461.

 


اقرأ أيضا:

أفضل اخصائي تغذية في الرياض

أفضل أخصائية تغذية في السعودية

رجيم الكيتو

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.2/5 - 864

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات