اخصائية تغذية الرياض السعودية
البحث
Whatsapp
Facebook
Messenger
Instagram
Twitter
×

اخصائية تغذية علاجية في جدة

آخر تحديث: 23 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
اخصائية تغذية علاجية

اخصائية تغذية علاجية في جدة، من مركز الاخصائية بيان الشعار في جدة، تُقدم لكم كل ما يخص التغذية السليمة المتوازنة لرفع المستوى الصحي والوقاية من الأمراض التي قد تكون ناتجة عن سوء التغذية.

مركز الاخصائية بيان الشعار، اخصائية تغذية علاجية في جدة، هي المفتاح السحري للصحة والوزن وللغذاء، تسعى نحو تغيير نظرة المجتمع عن التغذية الصحية السليمة والرياضة.

وبالتالي خلال مقالنا هذا سوف نتحدث عن اخصائية تغذية علاجية، الاخصائية الأفضل في المملكة العربية السعودية وتحديداً في مدينة جدة.

أيضا قد يهمك:

اخصائية تغذية علاجية في جدة.

جميعنا يعلم أن صحة الإنسان ترتبط بالغذاء الذي يتناوله، وتناول الغذاء الصحي المتوازن بطريقة صحية، تزود الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية المناسبة وهذا أساس للصحة السليمة، لما يعتبر نوع الغذاء الذي نتناوله خط الدفاع الأول للوقاية من أي مرض وبالتالي لبناء نظام مناعي.

ولكن لدينا أفضل مركز تغذية علاجية في جدة، مؤهلاً من كادر من الموظفين أخصائي التغذية بإشراف الأخصائية الغذائية بيان الشعار، والتي تقدم الحلول الغذائية الصحية المتوازنة للمرضى ومساعدتهم في الحفاظ على جسم صحي رشيق.

أيضا تقديم النصائح المتعلقة بكمية الفيتامينات والسعرات الحرارية المناسبة والمساعدة لك من حيث طبيعة جسمك وفقاً للطول والوزن وغيرها.

تساعدك في الحصول على النتائج المرجوة من خلال ما تقدمه لك من أنظمة غذائية صحية، من أجل الوصول لجسم يتسم بجهاز مناعي قوي وبالصحة السليمة.

وبالتالي تضمن أفضل اخصائية تغذية علاجية الحصول على جسد صحي، سواءً في حال كنت ترغب في زيادة الوزن أو خسارة الوزن من خلال نظام غذائي صحي يقودك لتحقيق هدفك.

وأيضا تقدم اخصائية تغذية الاستشارة الطبية بما يتعلق بالبرنامج الغذائي الصحي، كما يوفر المركز الفيتامينات والمواد العضوية الصحية والتي من خلالها كسبت ثقة المرضى والعملاء.

ولكن مركز الأخصائية بيان الشعار، اخصائية تغذية في جدة خبرة طويلة في مجال التغذية العلاجية لمتابعة عدد من الحالات المختلفة كالسمنة وزيادة الوزن، أو ضغط الدم وحالات ارتفاع الكولسترول وضغط الدم.

أيضا يقدم مركز الأخصائية بيان الشعار عدد من الخدمات الغذائية العلاجية وأهمها:

  • التغذية الصحية السليمة للوقاية من الأمراض.
  • معالجة السمنة مع تحديد أسبابها وكيفية ضبط الوزن.
  • علاج وتشخيص حالات ارتفاع الكولسترول وضغط الدم والدهون.
  • كذلك تقدم أخصائية التغذية السليمة للحامل وأيضاً بعد الحمل خلال فترة الرضاعة.
  • كذلك جلسات طبية علاجية تساعد على إنقاص الوزن.
  • التغذية الصحية السليمة لكل من الأطفال والشباب.

وأيضا بكل سعة صدر نرحب بزبائننا الكرام، ويسعدنا تواصلكم معنا على الرقم /3461024058/.

أيضا قد يهمك:

أفضل دكتور تغذية علاجية في جدة.

إن إتباعك لنظام غذائي متوازن يعني أنك تحافظ على حياة نشيطة، فضبط الغذاء بشكل جيد يساعد جسمك على التغلب على الأمراض والحفاظ على صحة جيدة، فضلاً على أن إتباعك لنظام غذاء المتوازن يساعد جسمك لتحقيق المزيد من الطاقة والتخفيف من التوتر بشكل أفضل.

وبالتالي إن إتباع الشخص لنظام غذائي صحي ومتوازن يقلل من فرصة الإصابة بمرض السكر، وأمراض القلب، وحالات ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكلى، وكذلك السكتة الدماغية.

وأيضا من خلال مقالنا هذا نقدم أفضل دكتور تغذية في جدة، تساعدك في اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كافة العناصر الغذائية الأساسية وهي:

الدهون الغذائية: والتي تعتبر من العناصر الضرورية للطافة والتي تحافظ على بشرة صحية، وهذا فضلاً عن تنظيم عملية استقلاب
الكوليسترول في الجسم.

الكربوهيدرات: وهي المصدر الرئيسي والأساسي لطاقة الجسم، ومصدر السكر في الطعام، حيث تمنح الكربوهيدرات الجسم فرصة لاستخدام البروتين والدهونلتلبية المتطلبات الأساسية التي يحتاجها جسمنا، وكذلك الكربوهيدرات تحد من فرط كيتون الدم ويوفر الألياف.

المعادن: تعتبر المعادن أحد مكونات النظام الغذائي الصحي، ونعلم أن المعادن الأساسية هي الكالسيوم والمغنيزيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم والكبريت، والكلوريد، إضافةً إلى أن المعادن النادرة اليود والفلوريد والكروم، والنحاس، والحديد والسيلينيوم.

الفيتامينات: والتي تعتبر من العناصر الضرورية لكي تقوم أنسجة الجسم بوظائفها الطبيعية، إضافة إلى أن الفيتامينات تساهم في نمو أنسجة الجسم والحفاظ عليها، ونقص أي نوع من الفيتامينات في الجسم قد يؤدي إلى تدهور الصحة وضعفها.

الماء: يعتبر الماء العنصر الرئيسي الذي يقوم بتعويض السوائل المفقودة نتيجة تبخر الجلد والتنفس والتبرز والتبول، والماء يساعدك لكي تبقى صحتك جيدة.

وبالتالي إن الغذاء الكامل المتوازن الصحي يستلزم استهلالك وامتصاص كميات كافية من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمنية من البروتين، والأحماض الدهنيةمن الدهون، وكذلك الطاقة الغذائية من البروتينات والدهون والكربوهيدرات والماء، ولا سيما إلى أن السعرات الحرارية تمد أجسامنا بالطاقة التي يحتاجها جسمنا لتحافظ على حركة جسمنا.

تغذية علاجية جدة.

يتمثل الدور الأساسي لإخصائية التغذية العلاجية في تصميم برامج التغذية وذلك لتحسين صحة المرضى أو الحفاظ عليه، حيث تقوم أخصائية التغذية في البداية بإجراء تقييم شامل للتغذية للفرد، ثم تقوم بوضع نظام غذائي من خلال وضع هدف وخطة ورعاية، إضافة لتدخلات غذائية تساعد الشخص على علاج وإدارة حالتهم بشكل أفضل وصحي سليم.

وأيضا النظام الغذائي الذي تقدمه اخصائية التغذية علاجية، يمكن أن يتضمن سعرات حرارية لفقدان الوزن أو زيادته، مثلاً يكون غني بالبروتين، أو ببعض الفيتامينات وهذا حسب حالة كل شخص.

علاوةً على ذلك يضمن برنامج التغذية التي تقدمه أخصائية التغذية العلاجية في تقديم التغذية السليمة، فقد تكون هذه البرامج قصيرة الأجل، أو طويلة الأمد مثلاً لمرضى السكري أو لمن يعانون أمراض الكلى، أو في حالات الشيخوخة والتي تؤثر على التغذية السليمة.

ولكن قد يكون برنامج غذائية ووقائية مصمم لمن يعانون من أمراض القلب أو السمنة، أو برنامج علاجي لمساعدة المريض المصاب بأمراض القلب على الحفاظ على الحالة الصحية والتغذية الأساسية.

ماهي مهام اخصائية تغذية علاجية:

  • تكمن مهام الأخصائية التغذية العلاجية في علاج المرضى وتشخيص بعض الحالات مثل (حساسية الطعام)، وإعداد الوجبات الخاصة أو الأنظمة الغذائية المناسبة.
  • توعية الأفراد لمكافحة الأمراض ذات العلاقة بالتغذية مثل داء السكري، والسمنة وكذلك أمراض القلب والذبحة الصدرية.
  • تقييم الاحتياجات الغذائية للأفراد من خلال تقييم مستويات صحتهم، وممارسة الرياضة والعادات الغذائية وكذلك النوم.
  • تقدم أخصائية التغذية العلاجية الاقتراحات اللازمة نحو التغيير الإيجابي في التغذية الصحيحة ومعالجة القيود الغذائية للمرضى.

أيضا قد يهمك:

اخصائية تغذية لزيادة الوزن بجدة.

اخصائية تغذية علاجية في جدة

نوفر ضمن مركز اخصائية التغذية بيان الشعار، نظام غذائي للتسمين، لما يحتاج الكثير من الأشخاص النظام الغذائي الصحيح للمتابعة من أجل زيادة الوزن، حيث أن النحافة الزائدة تسبب إزعاج كبير لبعض الأفراد، والتخلص منها يحتاج للكثر من المجهود ومتابعة أنظمة التخسيس بانتظام.

ولكن نسعى من خلال هذا المقال أن تقدم الأخصائية أفضل نظام غذائي من أجل المساعدة في زيادة الوزن، حيث النظام الغذائي لزيادة الوزن حسب الوزن وحسب ما يحتاجه كل جسم وبالتالي شرح بسيط:

مثال: نظام غذائي لزيادة الوزن 3000 سعرة حرارية

هذا النظام يعتمد على ثلاث وجبات خفيفة على مدار اليوم، حيث تحتوي كل وجبة على (750) سعرة حرارية، وتحتوي الوجبات الخفيفة على ما يقارب (250) سعرة حرارية، حيث يمكنك تناول الوجبات الخفيفة في وسط الوجبات.

مثلاً تناول تفاحة كبيرة مع ملعقتين من الفول السوداني، وتناول ثلاثة قطع من البسكويت بين الوجبات، أو تناول قطعة من الأفوكادو.

وبالتالي وبطرق مختلفة يمكنك أن تتعرف على الكثير من الطرق المختلفة لزيادة الوزن من أجل الوصول لجسم مثالي يتمتع بالصحة السليمة وبالوزن المثالي.

أيضا بعض الطرق الصحية لزيادة الوزن:

  • يمكنك تناول بعض الفواكه الطازجة أو الفواكه المجففة كبديل من السكريات الاصطناعية، حيث أن حبة الفواكه الواحدة تمنحك أكثر من (130) سعرة حرارية، وهذا لكي تحصل على الوزن الذي ترغب به.
  • تحتوي وجبة المكسرات وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين على كمية كبيرة من الألياف والبروتينات، حيث تحتوي هذه الوجبة على (200) سعرة حرارية.
  • كذلك شرب العصائر المنزلية تزيد من الوزن لما تحتوي على سعرات حرارية مصنوعة من اللبن والحليب والبروتين والموز.

طبيب تغذية لزيادة الوزن.

احصل على الوزن المثالي مع أفضل دكتور تغذية

افضل دكتور تغذية في جدة لزيادة الوزن لكل شخص يعني من النحافة ونقصان الوزن، لما لهذه المشكلة من المشاكل التي تؤثر على الحالة النفسية لبعض الأشخاص، وبالتالي هذا فإن طبيب التغذية يساعد ويسعى لتقديم المنتجات الطبية.

وتقديم الحلول الصحية وغيرها من الحلول والتي تساعد على زيادة الوزن، ولعل أفضل الحلول تكون مراجعة طبيب تغذية لزيادة الوزن بشكل سليم وإتباع طرق صحية للتخلص من النحافة أو من نقصان الوزن.

ولكن في البداية هناك عدد من أسباب نقصان الوزن أو النحافة عند بعض الأشخاص والتي تتطلب مراجعة طبيب تغذية متخصص لزيادة الوزن، ومن هذه الأسباب:

  • فرط نشاط الغدة الدرقية، وهذا الأمر يؤدي لنقصان الوزن دون شعور الشخص بذلك.
  • لكن قد يؤدي الإصابة بمرض السكري نقصان الوزن بشكل غير إرادي.
  • القلق والاكتئاب والتوتر قد يؤثر على الحالة النفسية للشخص وقلة الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي فقدان الوزن.
  • أيضا قد يؤدي التهاب الأمعاء من اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل: (التهاب القولون، أو داء كرون) للنحافة أو لنقصان الوزن.
  • تلعب الوراثة دور كبير في النحافة الشديدة.
  • كذلك تناول كميات قليلة من الطعام أقل مما يحتاجه تؤدي لفقدان الوزن.

وأيضا في هذه الحالة يقوم طبيب تغذية لزيادة الوزن بما يلي:

  1. تشخيص حالة المريض ومعرفة ما سبب نقص الوزن، وكذلك قد يتطلب الأمر الفحوصات اللازمة لمعرفة مستوى المعادون والفيتامينات في الجسم.
  2. يقدم طبيب تغذية جدول غذائي صحي لزيادة الوزن مناسب كل شخص.
  3. يقدم النصائح المناسبة لزيادة الوزن مثل إعطاء المكملات الغذائية مثلاً.

مركز الأخصائية بيان الشعار والذي يعتبر أحد أفضل أخصائي تغذية في المملكة العربية السعودية وفي جدة تحديداً، وأيضا المركز الذي يُعتمد عليه في الكثير من الاستشارات التغذية، وخاصةً في مجال السمنة لكل من الجنسين، ومساعدة مرضى السكري ومرضى القولون، باتباع نظام غذائي صحي سهل ومريح مناسب.


 

بقلم أخصائية التغذية بيان الشعار

أخصائية تغذية علاجية مُسجَّلة لدى جمعية التغذية التركية Türkiye Diyetisyenler Derneği. حاصلة على بكالوريوس في علوم التغذية والحمية، وعلى ماجستير في التداوي بالأعشاب.
4.5/5 - 350

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث
أحدث المقالاتأحدث التعليقاتالأرشيفتصنيفاتمنوعات
beyandiet

مجانى
عرض